السلطة الفلسطينية تعلق لأول مرة على أنباء رفعها شكوى أممية ضد الإمارات
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

السلطة الفلسطينية تعلق لأول مرة على أنباء رفعها شكوى أممية ضد الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطة الفلسطينية تعلق لأول مرة على أنباء رفعها شكوى أممية ضد الإمارات

الخارجية الفلسطينية
القدس - العرب اليوم

كشفت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، حقيقة رفعها شكوى ضد دولة الإمارات في الأمم المتحدة، بسبب استيراد أبوظبي منتجات من المستوطنات الإسرائيلية.وذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، "أنها لم تقدم أية شكوى ضد أي دولة، بل طالبت الجهات جميعها للمتابعة مع الشركات والأفراد، باعتبار أن مهمة وولاية المفوضة السامية لحقوق الإنسان، بشأن قاعدة البيانات محددة تجاه الشركات والأفراد والكيانات والأعمال التجارية فقط"، وذلك حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت الوزارة، أنها "بعثت رسالة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشيل باشليت، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، حول الشركات العاملة بشكل مباشر أو غير مباشر مع المستوطنات الواقعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها القدس الشرقية.

وطالب البيان، "المفوضة السامية لحقوق الانسان بإضافة الشركات التي تعمل مع المستوطنات على قاعدة البيانات الصادرة عن مجلس حقوق الانسان، ضمن تحديثها السنوي لهذه القائمة، "وصولا إلى مساءلتها ورجال الاعمال الذين يصرون على انتهاك حقوق الانسان، والحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني".

وكانت وكالة "صفا" الفلسطينية، قالت إن "وزارة الخارجية الفلسطينية، قدمت أمس الجمعه، شكوى إلى الأمم المتحدة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، إثر استيرادها منتجات من المستوطنات الإسرائيلية".

واعتبرت الشكوى، أن "الاحتلال الإسرائيلي بدأ باتفاقيات تجارية مع الشركات الإماراتية، بما يتناقض مع قرار مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بحظر التعامل مع المستوطنات"، مطالبة الأمم المتحدة بـ"المتابعة والمساءلة عن هذه التجارة غير المشروعة للإمارات مع مستوطنات إسرائيل"، داعية إلى إرسال رسائل تحذير أممية للشركات الإماراتية تطلب منهم سحب أعمالهم التجارية وإنهاء أنشطتهم غير القانونية مع المشروع الاستيطاني.

وأبرمت الإمارات، اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع شركات إسرائيلية بنشط الكثير منها في المستوطنات الواقعة خارج حدود ما قبل عام 1967، وهي مستوطنات لا تعترف الأمم المتحدة بشرعيتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة الفلسطينية تعلق لأول مرة على أنباء رفعها شكوى أممية ضد الإمارات السلطة الفلسطينية تعلق لأول مرة على أنباء رفعها شكوى أممية ضد الإمارات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab