رئيس البرلمان العربى يشارك فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقى
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

رئيس البرلمان العربى يشارك فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس البرلمان العربى يشارك فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقى

مشعل بن فهم السلمي
الرياض - العرب اليوم

أعلن الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى فى فعاليات الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقيا، التى تبدأ يوم الأثنين المقبل فى ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا، وذلك تلبية لدعوة من روجى نكودو دانغ رئيس برلمان عموم إفريقيا.

وقال رئيس البرلمان العربى فى تصريح صحفى اليوم انه سيلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة للبرلمان الإفريقى، يجدد فيها الإرادة الراسخة للبرلمان العربى لدفع علاقات التشاور والتنسيق والتعاون مع برلمان عموم إفريقيا إلى أعلى المستويات، وحرص البرلمان العربى على تجسيد وتعزيز العلاقة الإستراتيجية العربية الافريقية، التى تأسست على التعاون والتنسيق بين الدول والشعوب العربية والإفريقية، والدفاع عن قضايا العرب والأفارقة العادلة، خصوصاً القضية الفلسطينية، ومحاربة الإرهاب، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول، وحفظ الأمن والسلم فى المنطقتين العربية والإفريقية.

وأضاف ان زيارته والوفد المرافق له -ستركز بالأضافة إلى تفعيل مذكرة التفاهم التى تنظم علاقات التعاون والتنسيق بين البرلمانيين، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه بين البرلمانين فى البيان الصادر عن الجلسة المشتركة التى عقدت بمدينة شرم الشيخ العام الماضى - على حشد التأييد للقضية الفلسطينية، حيث سيجرى رئيس البرلمان العربى محادثات مع رئيس برلمان عموم إفريقيا، تتناول مستجدات القضية الفلسطينية ومعوقات إرساء سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين، وإمعان دولة الاحتلال إسرائيل فى التنكر لالتزاماتها الدولية والسعى إلى ترسيخ نظام فصل عنصرى، من خلال ما ترتكبه من جرائم يومية بحق الشعب الفلسطينى، وتعاملها اللاإنسانى مع الأسرى الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا التطرق لتلويح الولايات المتحدة الأمريكية لنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة وما سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على عملية السلام فى الشرق الأوسط وعلى الأمن والسلم فى المنطقة، وإعلان الحكومة البريطانية الاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم الذى أسس لسلب الشعب الفلسطينى لأرضه .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان العربى يشارك فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقى رئيس البرلمان العربى يشارك فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة لبرلمان عموم إفريقى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab