إيران تعلن انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

إيران تعلن انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيران تعلن انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة

دونالد ترامب
طهران - العرب اليوم

وصفت إيران الأحد، قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ بأنه "غير المسئول"، معتبرة أنه سيؤدى إلى عزل الولايات المتحدة "أكثر فأكثر". وقال الناطق بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى إن "انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس يدل على عدم مسئولية الحكومة حيال الأسرة الدولية وسيؤدى إلى عزل (الولايات المتحدة) أكثر فاكثر".

وأعلن الرئيس الأمريكى الخميس انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس الموقعة فى 2015 حول المناخ، لتنضم بذلك إلى بلدين آخرين غير موقعين للنص هما سوريا ونيكاراغوا.

وأضاف المسئول الإيرانى أن "عدم احترام الالتزامات الواردة فى اتفاقية باريس من قبل حكومة هى ثانى أكبر مسبب لانبعاثات الغاز المسببة للاحترار وإحدى أكبر الدول المسببة للتلوث، أمر غير مقبول". وتواجه إيران تحديات مرتبطة بتغيرات المناخ وتعانى منذ سنوات من الجفاف والعواصف الرملية بينما تفاقم الادارة السيئة للموارد من الوضع.

وأكد قاسمى أنه "على الاسرة الدولية إلزام الادارة الأمريكية الجديدة بتطبيق تعهداتها بشكل كامل". وأضاف قاسمى "من المهم للغاية عدم تقويض الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية باريس التى تشكل رمزا عالميا للتعاون". وتشعر إيران بالقلق من تنفيذ ترامب تهديده بالانسحاب من الاتفاق حول برنامجها النووى الذى أبرمته فى صيف 2015 مع القوى الكبرى بما فيها الولايات المتحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تعلن انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة إيران تعلن انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدى لعزل الولايات المتحدة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab