جماعة الحوثيين تعلن عن إسقاط طائرة أميركية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

جماعة الحوثيين تعلن عن إسقاط طائرة أميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جماعة الحوثيين تعلن عن إسقاط طائرة أميركية

قوات الحوثيين
حسام الخرباش - العرب اليوم

أعلنت قوات الحوثيين إسقاطها طائرة أمريكية من طراز MQ-9 في سماء محافظة ذمار جنوبي صنعاء،في الساعات الأخيرة من مساء امس الثلاثاء.

وحسب جماعة الحوثيين فإن لديها صاروخ دفاع جوي مطور محلياً ستكشف عنه الجماعة في مؤتمر للاعلان عنه قريباً واستخدمته بإسقاط الطائرة الأمريكية فوق سماء ذمار ،وتوعدت جماعة الحوثيين بالمفاجآت وتغيير الحسابات بالأجواء اليمنية ،بينما لم تكشف قوات الحوثيين عن الدولة التي تمتلك الطائرة التي أسقطت.

وطورت قوات الحوثيين من قدراتها العسكرية الجوية في الآونة الأخيرة حيث أستهدفت السبت حقل نفط الشيبة شرقي المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة ،وكثف الحوثيون مؤخراً هجماتهم بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية ومدنية سعودية، حيث تحدثت الجماعة عن وجود بنك يضم ثلاثمئة هدف داخل الأراضي السعودية.

وفي مايو/أيار أعلن الحوثيون شن هجوم مماثل بسبع طائرات مسيرة قالت إنه استهدف أرامكو، واعترف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح حينها بأن هجوما بطائرات مسيرة مفخخة تعرضت له محطتا ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

وأقرّت واشنطن، في مايو/ آيار 2016 بوجود "عدد قليل جدًا" من القوات الأميركية في اليمن لمساعدة القوات اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على طرد "القاعدة" من ميناء مدينة المكلا، واستغل تنظيم "القاعدة" الحرب بين الحوثيين وقوات الرئيس هادي وتوسّع بشكل كبير في اليمن.

وتخترق الأجواء اليمنية طائرات أميركية بدون طيار لملاحقة ما تعتبره تنظيم القاعدة, وكانت المرة الأولى التي يسمح لها بممارسة القتل خارج القانون اليمني في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2002، حيث استهدفت قاسم سالم الحارثي، وكمال دروش، وهما من أهم قيادات تنظيم "القاعدة" في اليمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثيين تعلن عن إسقاط طائرة أميركية جماعة الحوثيين تعلن عن إسقاط طائرة أميركية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab