هامون يفوز بفارق كبير على فالس في الانتخابات التمهيدية لمرشحي اليسار في فرنسا
آخر تحديث GMT02:12:54
 العرب اليوم -
إرتفاع عدد الشهداء إلى 22 بعد سقوط شهيدة وعدة إصابات جراء استهداف الاحتلال لشقتين في عمارة سكنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة قبل قليل القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى الطائرات الإسرائيلية تستهدف موقع السفينة شمال قطاع غزة بعد قصفه من طائرات الاستطلاع الملك عبد الله الثاني وأردوغان يبحثان حشد موقف دولي ضد انتهاكات إسرائيل كتائب القسام توجه ضربة صاروخية في القدس الرئيس الأفغاني يأمر الجيش باحترام وقف إطلاق النار الذي أعلنته حركة طالبان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يتجه الإثنين إلى السعودية في زيارة رسمية القوات الإسرائيلية تصادر مفاتيح المسجد الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية المرصد السوري يعلن مقتل 7 من قوات الجيش السوري في انفجار ألغام زرعها داعش في منطقة البادية الخارجية الايرانية تسلم السفارة العراقية في طهران مذكرة احتجاج بعد الاعتداء على القنصلية الإيرانية بكربلاء
أخر الأخبار

هامون يفوز بفارق كبير على فالس في الانتخابات التمهيدية لمرشحي اليسار في فرنسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هامون يفوز بفارق كبير على فالس في الانتخابات التمهيدية لمرشحي اليسار في فرنسا

مرشح اليسار ووزير التعليم السابق بونوا هامون
باريس ـ العرب اليوم

 أكدت مصادر فرنسية مقربة من المرشح بونوا هامون فوز مرشحهم هامون بفارق كبير على رئيس الوزراء السابق مانويل فالس، في الانتخابات التمهيدية لمرشحي أحزاب اليسار في فرنسا.

وحصل بونوا هامون على 58.65 % من الأصوات، فيما حصل رئيس الحكومة الفرنسي السابق مانويل فالس على 41.35 %.

وفي أول تصريح له بعد الهزيمة والانسحاب من السباق الرئاسي، قال مانويل فالس إن هامون فاز وبقوة في الانتخابات التمهيدية لليسار، مضيفا أنه سيدعمه ويقف بجانبه.

وأشار رئيس الوزراء السابق إلى أن الحملة الانتخابية كانت حملة جيدة مكنت كل مرشح ان يوضح برنامجه الانتخابي. وتوجه أخيرا بالشكر إلى كل الناخبين، مهما كان تصويتهم.

وأدلى الناخبون الفرنسيون، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، بأصواتهم في انتخابات تمهيدية تجرى في مختلف أنحاء البلاد، لاختيار من سيكون مرشح الاشتراكيين لمنصب الرئيس الفرنسي.

وجرت الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية بين وزير التعليم السابق بنوا هامون (49 عاما) ورئيس الوزراء السابق، مانويل فالس (54 عاما).

وكان المرشحان قد جاءا في الصدارة في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية التي جرت الأسبوع الماضي، للتصويت على مرشح اليسار، والتي قلصت عدد المرشحين من سبعة إلى اثنين.

وسيواجه الفائز اليساري كلا من فرنسوا فيون من الحزب "الجمهوري المحافظ" ومارين لوبان من حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، وآخرين، في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على جولتين، والمقررة في 23 أبريل/نيسان والسابع من مايو/آيار 2017.

وكان بنوا هامون، وهو برلماني أوروبي ووزير تعليم سابق، قد تصدر في الجولة الأولى التصويت الذي جرى الأسبوع الماضي بحصوله على نسبة بلغت حوالي 36 بالمئة.

وينظر إلى مانويل فالس، الذي كان يتولى حتى وقت قريب منصب رئيس الوزراء لدى الرئيس الاشتراكي فرنسوا هولاند، على أنه يميل أكثر إلى النشاط التجاري، حيث تحولت الإصلاحات العمالية القوية، إلى قانون في ظل إدارة فرنسوا هولاند.

وحصل فالس في الجولة الأولى على نسبة بلغت حوالي 31 بالمئة في التصويت الذي جرى الأسبوع الماضي.

وأظهر المرشحان الاشتراكيان، مساء الأربعاء، خلافاتهما العميقة خلال آخر مناظرة تلفزيونية طغت عليها اللياقة بعد الهجمات الكلامية في الأيام السابقة.

وشدد مانويل فالس مجددا على مصداقيته أمام خصم يعطي "أوهاما" ستفضي إلى "خيبات"، بحسب ما جاء على لسانه.

من جهته اقترح بنوا هامون (49 عاما) على الفرنسيين مستقبلا مثاليا مغايرا للنظام القديم.

ويجذب هامون، الذي تقدم في الحملة وأصبح الأوفر حظا، الناخبين برؤيته المبتكرة بعد أن عبر 60% منهم بأنه مقنع، بحسب استطلاع للرأي العام الفرنسي.

وخلال الانتخابات التمهيدية نجح وزير التعليم السابق، في وضع مقترحاته صلب النقاشات، خصوصا اقتراح الحد الأدنى للأجر بـ750 يورو، من دون أن يكشف بوضوح مصدر تمويله.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هامون يفوز بفارق كبير على فالس في الانتخابات التمهيدية لمرشحي اليسار في فرنسا هامون يفوز بفارق كبير على فالس في الانتخابات التمهيدية لمرشحي اليسار في فرنسا



GMT 15:32 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

كتائب القسام توجه ضربة صاروخية في القدس

أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab