وزير الخارجية المصري يشارك في جلسة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة
آخر تحديث GMT07:50:59
 العرب اليوم -

وزير الخارجية المصري يشارك في جلسة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الخارجية المصري يشارك في جلسة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة
القاهرة ـ مصطفى فرماوي

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري صباح الاثنين إلى مدينة نيويورك للمشاركة في الجلسة المقرر عقدها يوم 15 أكتوبر في الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على انضمام الأعضاء الجدد في الفئة غير دائمة العضوية لعامي 2016-2017، ومن بينهم مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، بأن مشاركة وزير الخارجية في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة تأتي تتويجاً لجهود أشهر طويلة من العمل الدؤوب الذي اضطلعت به الدولة المصرية، وفقاً لخطة متكاملة وضعتها وزارة الخارجية للترويج لعضوية مصر في مجلس الأمن وحشد الدعم الدولي لها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن خطة الترويج للترشيح المصري شملت جولات هامة قام بها وزير الخارجية لمقري الأمم في نيويورك ونيروبي ولقاءات مع كبار مسؤولي المنظمة و مع وزراء خارجية العديد من الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية، لحشد الدعم لعضوية مصر في مجلس الأمن. كما شملت الخطة دعوة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة الدولية إلى منتدى " سيدى عبدالرحمن " في نهاية أغسطس الماضي للتعريف بأهداف مصر خلال عضويتها القادمة في المجلس، وحشد الدعم الدولي لها، فضلاً عن إيفاد مبعوثين خاصين للسيد رئيس الجمهورية الى قادة ورؤساء عدد من العواصم حاملين رسائل لطلب دعم تلك الدول للترشيح المصري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الترويج لعضوية مصر لمجلس الأمن لا يشمل فقط محاولة الحصول على الأصوات الداعمة لمصر في الانتخابات المزمع عقدها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 15 من الشهر الجاري، وإنما يشمل الترويج لرؤية مصر وأهدافها وأولوياتها خلال فترة عضويتها للمجلس. فمصر دولة أفريقية وعربية وشرق أوسطية ذات ثقل إقليمي كبير، كما أنها تمثل قطاعاً كبيراً من دول عدم الانحياز والدول الإسلامية، وبالتالى فإن انضمامها إلى مجلس الأمن يفرض عليها طرح رؤية متكاملة للدفاع عن قضايا وأولويات تلك الدول، لاسيما ما يتعلق منها بموضوعات السلم والأمن وحفظ السلام ودعم الاستقرار والتسوية السلمية للأزمات في تلك الأقاليم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يشارك في جلسة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية المصري يشارك في جلسة تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة



GMT 10:59 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021
 العرب اليوم - المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021

GMT 10:48 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري
 العرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري

GMT 15:49 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
 العرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 09:21 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

5 فوائد صحية مذهلة لتنظيف اللسان

GMT 19:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

كوب من الشاي الأحمر يطيل العمر
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab