كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية
آخر تحديث GMT23:47:04
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية

كوريا الجنوبية وإيران
سيئول - العرب اليوم

أجرت كوريا الجنوبية وإيران محادثات في سول اليوم /الخميس/ بشأن تعزيز التعاون الثنائي في ضوء المفاوضات الدولية الرامية إلى كبح برنامج إيران النووي في مقابل تخفيف العقوبات.

ويأتي الاجتماع السياسي السنوي - حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - بقيادة كوون هيي سيونج المدير العام لمكتب شئون أفريقيا والشرق الأوسط مع نظيره الإيراني عبد الرسول مهاجر قبل أسابيع من الموعد المحدد للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة القوي العالمية الست، التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا وفرنسا، في 30 في يونيو الجاري.

وناقش الوفدان، في بداية الاجتماع، باختصار تفشي فيروس مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في كوريا الجنوبية الذي أودى بحياة تسعة أشخاص وأصاب أكثر من 100 آخرين، حيث عبر كون عن امتنانه للوفد الإيراني لحضوره إلى كوريا الجنوبية كأصدقاء على الرغم من هواجس مرض ميرس، فيما أكد مهاجر من جانبه أنه في حال عدم حضوره، فإن ذلك قد يلقي بظلال سلبية على الصداقة بين البلدين، معبرا عن أمله في أن تتمكن البلاد من التغلب على هذا المرض.. وبعد دقائق من الاجتماع المفتوح للإعلام دخل الجانبان في اجتماع مغلق.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسئول، طلب عدم الكشف عن هويته، "إنه بمجرد التوقيع على الاتفاقية النووية، ستتمكن إيران من الوصول إلى أموال نفطها في البنوك في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم، والتي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات والمتوقع استثمار جزء كبير منها في بناء البنيات الأساسية في إيران، حيث يتوقع أن تتمكن الشركات الكورية الجنوبية من الفوز بمشاريع إنشاءات ضخمة.

وأشار المسئول إلى أن المحادثات ظلت جارية لترتيب زيارات إلى إيران من جانب النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو تاي - يونج ونائب وزير الخارجية كيم هونج كيون في الأسابيع المقبلة، كما يمكن لوزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج أيضا تخطيط زيارة إلى إيران في أعقاب الاتفاق النووي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab