عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم داعش
آخر تحديث GMT14:51:13

عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم "داعش"

القوات الأمنية العراقية
بغداد ـ العرب اليوم

أحبطت القوات الأمنية العراقية اليوم هجوما لتنظيم "داعش" شمال "تكريت" شمال العراق.

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية و"الحشد الشعبي" أحبطا هجوما شنه عناصر تنظيم "داعش" على المحور الشرقي لمنطقة "البوطعمة" التابعة لقضاء "بيجي" ما أسفر عن مقتل  عدد من مسلحي التنظيم.

من جانبها، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل عدد من عناصر "داعش" وتدمير وكر لهم ومعالجة عبوات ناسفة والقبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكرت قيادة العمليات في بيان أن القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل 13 مسلحا وجرح اثنين آخرين، ومعالجة 10 عبوات ناسفة ووكر للمسلحين بمنطقة "الكرمة" غربي بغداد

.وأضافت أن قوة أمنية تمكنت من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة "حي البعث" غربي بغداد، في حين تمكنت قوة أخرى من ضبط وتفكيك 3 عبوات ناسفة في منطقة "البوعبيد" شمال بغداد، فيما تم معالجة 12 عبوة ناسفة في منطقة "الحماميات" شمال غربي بغداد.وأوضحت أن قوة أمنية تمكنت من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة "البتاويين"، فيما تمكنت قوة أخرى من إلقاء القبض على عدد من عناصر تنظيم "داعش"، كما أبطلت وحدة معالجة المتفجرات في شرطة "ديالي" مفعول عبوة ناسفة شمال شرق "بعقوبة" شمال شرق العراق.في الوقت نفسه، دمر الطيران العراقي رتلا لتنظيم "داعش" شمال "تكريت" شمال العراق.

وقال مصدر أمني إن طيران الجيش قصف اليوم رتلا لتنظيم "داعش" مكونا من سبع مركبات انطلقت من منطقة جبال "مكحول" باتجاه "بيجي"، مضيفا أن القصف أدى إلى مقتل عدد كبير من المسلحين.

من جانبه، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة أن ثلاثة مدنين قتلوا إثر قصف تنظيم "داعش" لمنازلهم شمال "الموصل".وقال المصدر إن عناصر "داعش" قصفوا أحياء سكنية في ناحية "وانة" بصواريخ "الكاتيوشا" ما أدى إلى مقتل 3 أفراد وجرح آخرين.في نفس السياق، قتل وأصيب 21 مدنيا اثر تجدد قصف عناصر تنظيم "داعش" اليوم لأحياء قضاء "الخالدية" شرق "الرمادي" بقذائف الهاون.وقال مصدر أمني إن مدينة "الخالدية" تعرضت لليوم الثالث على التوالي لقصف عنيف من قبل عناصر  "داعش" ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وجرح 14 آخرين.

وصدت قوات الحشد الشعبي هجوما لعناصر "داعش" على منطقة "النعيمية" في "الفلوجة" غرب العراق.وذكر بيان لفريق الإعلام الحربي أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من صد هجوم لعناصر "داعش" على منطقة "النعيمية" في "الفلوجة"، وتمكنت من قتل 10 من عناصر التنظيم وتدمير آلياتهم.وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن مقتل العشرات من "داعش" في قواطع عمليات "صلاح الدين والجزيرة والبادية وسامراء وبيجي وبابل".وذكر بيان للخلية أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تدمير مركبة تحمل اثنين من مسلحي "داعش" وتدمير دراجتين ناريتين

وقتل أربعة عناصر من التنظيم في منطقة حي التأميم ووسط بيجي".وقتل 13 من عناصر تنظيم "داعش" في قصف جوي للتحالف الدولي على أحد المعسكرات التابعة للتنظيم جنوب الموصل.

وقال مصدر أمني إن قصف التحالف الدولي طال معسكرا يقع في قرية "البوسيف" جنوب الموصل ما أسفر عن مقتل 13 مسلحا، فيما قتلت قوة أمنية مشتركة في"ديالي" قياديا بارزا في تنظيم "داعش" واثنين من مرافقيه شمال "صلاح الدين" شمال العراق.

نقلًا عن وام 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم داعش عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم داعش عمليات عسكرية متفرقة للقوات العراقية ضد تنظيم داعش



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab