الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن

الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن

الملك سلمان في زيارة للمصابين في حادثة سقوط الرافعة
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز القطاعات المعنية بالعمل في موسم الحج «بخدمة ضيوف الرحمن برعاية المصابين ومساعدتهم لأداء مناسك الحج مع إخوانهم المسلمين»، ودعا المولى عز وجل أن يغفر «لجميع ضحايا سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام، وأن يدخلهم فسيح جناته»، وقال: «نحتسب عند الله حسن الخاتمة لهؤلاء الحجاج والزوار الذين وافاهم الأجل في هذا المكان الطاهر وهم متوجهون إلى المولى عز وجل قاصدون بيته الحرام لأداء مناسك الحج، نسأل الله لهم المغفرة والرحمة، ونشكر جميع إخواننا  قادة الدول وكل من عبّر عن عزائه ومواساته في هذا المصاب الجلل، ونقدم لهم ولكل أسر وذوي المتوفين صادق العزاء والمواساة وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل».

وقال الملك سلمان أثناء ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس الاثنين، في قصر السلام في جدة: «إن من نعم الله على هذه البلاد أن شرفها بخدمة ضيوف الرحمن الحجاج والمعتمرين والزوار وخدمة الحرمين الشريفين، وهذا واجب وشرف نعتز به ولله الحمد منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وسنظل بمشيئة الله وقدرته ماضين في أداء هذه الرسالة وبذل كل الجهود لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن راجين الجزاء والثواب من الله عز وجل».

ورفع مجلس الوزراء تعازيه إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد والأمة الإسلامية ولذوي المتوفين، سائلاً الله عز وجل أن يتقبلهم في الشهداء وأن يدخلهم جنات النعيم، وأن يعجّل بشفاء جميع المصابين وأن يمن عليهم بإكمال حجهم.

وهنأ المجلس، خادم الحرمين الشريفين على نجاح زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأميركية، وما حققته من نتائج، وما جرى خلالها من محادثات وتوقيع اتفاقات، وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للرئيس باراك أوباما، مجدداً التأكيد أن المحادثات التي عقدها معه ولا سيما ما يتعلق منها بالشراكة الإستراتيجية الجديدة للقرن الـ21 بين البلدين والتي ستساهم في تعميق العلاقات ومتانتها وفي تعزيز أواصر التعاون المشترك بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين.
وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج محادثاته مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيانه لـ "وكالة الأنباء السعودية"، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك الخطط والاستعدادات من قبل القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن الذين توافدوا على المملكة من كل فج عميق، ووجّه خادم الحرمين الشريفين الجميع بمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الرعاية الشاملة لراحة ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بيسر وسهولة، وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على سلامتهم في الحرمين الشريفين وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وعلى مختلف الطرق المؤدية لها، ومنذ قدومهم وحتى عودتهم سالمين.

وذكر الطريفي أن مجلس الوزراء ناقش ما أثير من اتهامات خاطئة ومضللة عن جهود المملكة بخصوص اللاجئين السوريين، مجددًا التأكيد أن المملكة «ستظل دائمًا في مقدمة الدول الداعمة للشعب السوري الشقيق والمتلمسة لمعاناته الإنسانية ولن تقبل المزايدة عليها في هذا الشأن أو التشكيك في مواقفها، مشددًا في هذا الخصوص على الإجراءات التي اتخذتها المملكة منذ بدء الأزمة السورية في مساعدة الأشقاء السوريين، إذ استقبلت منذ اندلاع الأزمة ما يقارب المليونين ونصف المليون مواطن سوري داخل المملكة، ودعم ورعاية الملايين من السوريين اللاجئين في الدول المجاورة لوطنهم».

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانته الهجوم المتطرف الذي استهدف رجال الأمن في مركز شرطة الخميس في البحرين، وعده عملاً متطرفًا يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين، مؤكدًا وقوف المملكة وتأييدها البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الأعمال المتطرفة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويوجه القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تبدو رائعة بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - أهم 10 وجهات في "ترييستي" الإيطالية لرحلة مميزة

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab