التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة بعد استهداف جاران
آخر تحديث GMT13:45:38
 العرب اليوم -

التحالف يكثف غاراته على مواقع "الحوثيين" في صعدة بعد استهداف جاران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف يكثف غاراته على مواقع "الحوثيين" في صعدة بعد استهداف جاران

التحالف العربي
صنعاء - عبدالغني يحيى

كثف طيران التحالف، الجمعة، غاراته على مواقع ميليشيات "الحوثيين" في جبال صعدة، وقصفت المدفعية السعودية تجمعات لمواقع الجماعة والرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب الحدود السعودية، بينما أعلنت ‏قيادة القوات المشتركة مقتل الرائد طيار علي بن محمد القرني، والنقيب طيار ناصر بن محمد الحارثي، إثر سقوط طائرة عمودية ‏من نوع "أباتشي"، أثناء أدائهما واجب الدفاع عن حدود المملكة في قطاع جازان، من دمرا الدبابتين اللتين حاولتا دخول منفذ الطوال.

وكانت القوات السعودية كشفت مواقع تابعة لـ"الحوثيين" وصالح على مقربة من الحدود، وذلك بعد إطلاقها عددًا من قذائف "الكاتيوشا" على قرى حدودية في الخوبة والطوال في منطقة جازان، ما دفع المدفعية السعودية إلى الرد على مصادر النيران وإسكاتها، وتصدت طائرات "أباتشي" سعودية؛ إلى محاولة "الحوثيين" اختراق الحدود من جهة مركز الطوال، ودمرت عددًا من الآليات العسكرية والمعدات، فيما قتلت عشرات المتمردين الذين حاولوا الاقتراب من السياج العازل بين الحدود السعودية- اليمنية لضرب مبان قريبة من الحدود.

وأبرزت مصادر صحافية، العثور في مواقع الاشتباكات إلى جانب جثث القتلى على قذائف "هاون" ورشاشات آلية، بينما أشار مصادر صحافية ثانية، نقلًا عن مسؤولين محليين في تعز، أنّ المقاتلين "الحوثيين" أطلقوا قذائف "المورتر" على منطقة الصفرة والمسبح شرقي المدينة التي تسيطر عليها القوات الموالية للشرعية، ودمر القصف محطة رئيسة لتوليد الكهرباء في المدينة، كما تمكن المقاتلون الموالون للشرعية من السيطرة على أجزاء من المدينة التي تقع وسط اليمن بين الشمال الذي يسيطر عليه "الحوثيون" والجنوب حيث حقق الموالون لهادي مكاسب استراتيجية خلال الشهر الماضي.

كما أعلن نائب مدير مرفأ عدن عارف الشعبي، أنّ سفينة تجارية، الأولى، منذ سيطرة "الحوثيين" على هذه المدينة في نهاية آذار/مارس، رست في ميناء عدن، كما رست السفينة "فينوس" التابعة لشركة الملاحة العربية المتحدة محملة بـ350 حاوية من مختلف المنتجات التي طلبها تجار هذه المدينة الكبرى في جنوب اليمن.

وبيّن الشعبي، الذي أكد أنّ وصول السفينة يعني عودة مرفأ عدن إلى الحياة، وأن هذا الأمر سيفيد المدينة ومحافظات الجنوب، مبرزًا أنّ سفنا أخرى ستتبعها، بعد أن أصبح المرفأ اليمني الرئيس، مفتوحًا الآن، أمام حركة الملاحة البحرية.
 
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة بعد استهداف جاران التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة بعد استهداف جاران



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة في مشهد الموضة

تعرف على الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 16:42 2019 السبت ,17 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته

GMT 05:19 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت تاتشر أرادت إلغاء التأمين الصحي ومجانية التعليم

GMT 06:32 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"جزر السيشل" في المحيط الهندي جنة لعشاق الطبيعة

GMT 17:31 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 ورقات بخطّ يد أيمن السويدي تكشف حقيقة مقتل "ذكرى"

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

كاتلين أوهاشي تؤدي قصيدة لتناصر ضحايا لاري نصار

GMT 07:48 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

تسع فنادق عالمية تتنافس على جائزة أفضل تصميم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab