تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016
آخر تحديث GMT09:17:16
 العرب اليوم -

صعوبات مهنية لبرج الأسد وأحداث إيجابية رومانسية للحمل

تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016

عالمة الفلك كارمن
بيروت ـ غنوة دريان

يتوقع علماء الفلك العام المقبل استمرارالعنف والتغيير الديموغرافي؛ إذ لا تزال مواقع النجوم تشير إلى أوقات عصيبة على الأرض ستصيب المناطق الأضعف والأكثر هشاشة مثل أفريقيا والشرق الأوسط.

ومثلما كانت 2015 عام حروب عشوائية بحسب مواقع النجوم لا تزال هذه الأخيرة ترخي بثقلها على الأرض خلال العام 2016، مشيرة إلى أنفاق من الزمن تارة مظلمة وتارة أخرى مشرقة تعزّز موقع الإنسان والبشرية والعلم والتطوّر.

واستمرار الحروب والتشتُّت لا يزال عنوانًا رئيسيًّا لتوقعات الفلك وبالرغم من انحسار موجات زمنيّة فاحشة عمّت الأرض في الأعوام القليلة الماضية، ستظهر موجات أخرى ليست بأقل فحاشة من سابقاتها.

وليست الكواكب سوى مؤشر لنوعية الزمن وعلى الإنسان أن يتحصّن قبل هبوب العواصف، وسيكون 2016 عام تفكّك أنظمة الدول كما تشير الكواكب إلى صراعات عرقية ومذهبية وسيعلو صوت التمّرد الذي يدعو للانفصال واسترداد الهويّة.

تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016

أما بشأن توقعات الأبراج فقد كشفت عالمة الفلك كارمن عن أبرز ما يحمله العام 2016 لكل برج، كالآتي:-

الحمل

إنجازات وارتباطات

عزيزي الحمل، ماذا يحمل لك العام 2016، لنقم بجولة استطلاعية إلى فلكك لهذا العام ولتكن محطتنا الأولى عند حركة دوران الكواكب لمراقبة تأثيراتها ومتابعة مجريات حياتك العاطفية والمهنية.

المشتري

تحمل الكواكب على اختلافها تأثيرات متعدّدة ولعلّ الأكثر إيجابية منها يأتي من كوكب المشتري، انطلاقا من البيت السادس في دائرتك الفلكية، برج العذراء، الذي يعنى بالعمل والصحة. بدأت مفاعيل هذه الزيارة منذ أغسطس الماضي ومن  الأرجح أنّك  ذقت طعم النجاح ولمست تحسّن  الاحوال منذ ذلك الحين. وخلال هذه السنة قد تحصل على فرصة لتبوؤ أعلى المراكز. إنّه العام المثالي لتغيير نوع العمل أو حتى توسيع نطاقه.  قد تظهر فرصتك بعد طول تخطيط أو بشكل مفاجئ  لذلك ننصحك بأن تبذل جهدا للمضي قدما.

إنّه  التوقيت الأفضل لتغيير الوظيفة أو تحسينها. أملك الجرأة في طلب زيادة  في الراتب، مكافأة أو ترقية. إذا كنت من أصحاب المهن الحرة، فتوقّع توسعا في أعمالك أو ابتكارات فريدة. ستشهد ازدهارا في  الأعمال وقد تبدء خطا جديدا في نفس الوقت.  إنّه بالفعل الوقت المثالي لوضع المعايير وتحديد الأهداف والعمل الجاد لتحقيق مبتغاك وسوف تتصدّر صحّتك  قائمة أولويّاتك خلال الأشهر الثمانية الأولى. ستتمكّن من إيجاد العلاجات الشافية  لدائك وستحلّ كل الأزمات الصحية العالقة. في ظلّ تأثير كوكب المشتري، قد تحتاج إلى اتباّع نظام غذائي صحي والقيام بالتمارين الرياضية. فقد يساهم هذا الكوكب في زيادة في وزنك.

إنّ التاسع من أيلول / سبتمبر هو تاريخ انتقال كوكب المشتري إلى  البيت السابع المختصّ بالشراكة، أي برج الميزان وقد تتفاجأ بإمكانية  الحصول على عرض جديد أو فرصة للتغيير في حياتك المهنية أو الإجتماعية. إنّه الوقت المناسب من العام لحل مسألة قانونية وضع النقاط على الحروف.ستتمكّن من المنافسة و الفوزبقضية كبرى. قد تلتزم بتوقيع اتفاقية أو عقد زواج.
المريخ

سييتنقّل المريخ، كوكبك الحاكم،  بين العقرب والقوس، البيتين الثامن والتاسع المسؤولين عن الموارد والسفر وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى وحتى نهار السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر. وفي معظم أيام السنة سوف تسخّر طاقتك كلّها وتصبّ تركيزك كلّه  في ترتيب أموالك وأوراق التأمين لبداية جديدة عبر تغيير أساليبك وتصرفاتك. قد تحتاج لإعادة النظر في الأمور الصحيّة القديمة ومتابعتها. سيكون لديك الرغبة في الدراسة أو اختبار تجربة مهمة بمجرد أن تستيقظ في داخلك روح المغامرة. سوف ترغب بالكتابة أو النشر أو الترويج لكتاب. عندما يتراجع هذا الكوكب سوف تشعر  بتباطؤ في جدولك الزمني، وقد تلمس تدني في كفاءتك العملية  وهذا سيكون بين  السابع عشر من نيسان/ أبريل و التاسع والعشرين من حزيران/يونيو. أمّا في الفترة الممتدة بين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأوّل/ديسمبر،  ستحمل راية الدفاع عن حقوقك وستسابق الوقت  في سبيل  تحقيق أهدافك. سوف تواجه محيطك  بشجاعة ولن تتردد في الإعلان عن بعض إنجازاتك. باختصار، يمكن القول أنّ خلال الفترة الأطول من هذه السنة ستصبّ طاقتك في الظهور العلني، التركيز على الإنجازات  وتحديد الأهداف. هذا هوالمكان الذي اخترته لتبرز تألقك ونجاحك. إنه ساحة معركتك الشخصية. وهو ما يحدّده لك عام 2016.

أورانوس

دخل هذا الكوكب برجك منذ العام 2011 وسيبقى فيه حتى العام 2019. وهذه الإقامة المطوّلة لن تترك شيئا إلّا وتقلبه رأسًا على عقب. خلال السنوات الخمس الماضية حدثت تغيرات هامة في حياتك الشخصية والمزيد في انتظارك  خلال السنوات الثلاث المقبلة. إنه كوكب الأحداث غير المتوقعة. لا يترك شيئا على حاله. فهو أينما حلّ، يحدث تغييرا كبيرا سواء كان على الصعيد الشخصي أوالاجتماعي أو المهني أوالمالي. في عام 2016 سيمس أورانوس حياة الذين ولدوا بين العاشر والخامس عشر من شهر نيسان/أبريل لنظرا لوجوده المباشر في برجهم. أما بالنسبة للأشخاص الذين ولدوا مباشرة قبل أو بعد هذه الفترة المحددة، فعليهم أن يكونوا في حالة تأهب واستعداد للأحداث غير المتوقعة التي يمكن  أن تفرض تغييرًا في روتين حياتهم. توقع  أن تشهد تبدّلات إنتقال، مستجدات  على صعيد الصحة والتعليم والحالة الشخصية وروتين الحياة. وهذه الآثار ليست حكرا على الشخص المولود خلال هذه الفترة بل قد تطال والديه أيضًا. لا يمكن توقّع تأثيرات  أورانوس والتي قد تكون صادمة ومثيرة للدهشة، بشكل إيجابي أو حتى سلبي فهو كوكب التغيير.

زحل

سيمكث هذا الكوكب، طيلة هذه السنة، في برج القوس، بيت الدراسات والسفر والأفكار الأيديولوجية والدين والفلسفة. يحمل  زحل أينما حلّ العبر والدروس المهمّة ومن المحتمل أن تتعامل بطريقة مغايرة  خلال هذه السنة مع إحدى هذه المسائل المذكورة أو حتى أغلبها.   ستتعلم الكثير حول هذه القضايا وستقتنع  بضرورة التغيير من أجل اندماج أفضل وأسهل مع الحياة. في بعض الأحيان، ستشهد تحوّلا جذريا في روتينك اليومي  أو في مسارك المعتمد ومنه تستخلص العبر والدروس . قد تغيّر عنوانا أو حتى مشروع الدراسة و قد تواجه بعض الصعوبات في الخارج. إنّه عام مهم لتنكبّ بجدية في ميدان العمل والتفكير. غير أنّه، من الناحية الإيجابية، سيمدك بالعزم وقوة الإرادة. يمكنك التغلب على العقبات بمجرّد وجود الخطّة المناسبة .يمكنك أن تصل إلى  أعلى المرتبات  على الصعيدين المهني والأكاديمي، وخاصة إذا كنت من الذين ولدوا  في الفترة بين الأول و الثاني عشر من شهر نيسان / أبريل.

عاطفيًا/ عائليًا

أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات الرومانسية والأسرية. لن يتعب كوكب الحب، الزهرة، من الدوران حول المسار الشمسي لبيوتك، ولن يسجّل تراجعا في حركة دورانه . سوف تشعر بالذبذبات الإيجابية التي يرسلها كوكب الزهرة في كل ما تفعله حتى في الامور التي لا علاقة بها بالحب. ستلمس داخلك كلّ الوئام والسلام الكافيين لمدّك بالقوة وجعلك مصدر حب واهتمام للآخرين. ستمتلئ الأجواء بهذه الذبذبات الإيجابية  المتبادلة، وسينعكس الأمر إيجابيا على صعيد الإزدهار العائلي وتألّق الحياة الرومانسية. إذا كنت في التزام جاد، سوف تحبّ الأجواء الدافئة التي تتركها تلك المشاعر العميقة. وسوف تستمتع بالإستقرار مع شريك حياتك، على مدار العام. هذا هو العام المثالي لاتّخاذ القرارات والإرتباطات.  سيزيد المشتري، كوكب الحظّ، من فرص نجاح الإرتباطات  بمجرد أن يصل إلى الميزان في التاسع من أيلول/سبتمبر. إذا كنت غير مرتبط، فاستعدّ لوصول الاخبارالسعيدة. تعلن لك هذه السنة عن مشروع خطوبة أو زواج. تحضّر جيدا لانّك سترتبط عاطفيا.  سيحجز لك فينوس فور دخوله إلى برجك، موعدا مع الخطوات الجدية  في شهر نيسان /أبريل. ولشهر أيلول/سبتمبر دوره في تاجيج لهيب العلاقات.


مهنيًا

في ظلّ وجود بلوتو طوال السنوات الماضية،  في بيتك العاشر الذي يمثل العمل، ستكون بحاجة إلى الاهتمام والتدقيق بحياتك المهنية. إلا أنّك لمحظوظ لاستضافة المشتري في البيتين السادس والسابع اللذين يمثّلان العمل. إنّها سنة المكافئات، فقد تحتلّ أعلى المراكز في عملك. وقد تقوم بتغيير نوع عملك أو مشروعك المهني. ستحصل على الترقية التي لطالما حلمت بها أو ستوقّع على صفقة مهمّة. سيظلّل المشتري وبلوتو في زاوية ثلاثيّة في الفترة الواقعة بين السادس عشر من آذار/مارس والسادس والعشرين من حزيران/  يونيو،  وستظلّ تلاحظ  تغييرا إيجابيا في عملك  في الأيام القريبة من الفترة المذكورة. أما إذا أردت الغوص في التفاصيل، ما عليك سوى مراجعة تأثير الشهري للكواكب. كن مستعدا فإنت ستحصد الجوائز في نيسان/ أبريل،آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر.


الثور

 

أفراح وتطوّر


كانت السنة الماضية سنة نجاح واستقرار بعد أن ابتعد عنك كوكب زحل وأفسح في المجال لكي تستعيد موقعك والثقة بنفسك. ها أنت الآن على موعد مع الكثير من الحظوظ والفرص لتتخطّى العقبات القليلة الباقية ولكي تتقدّم محرزا النجاحات التي ستفرح قلبك وتجعلك أكثر فخرا واعتزازا بذاتك.

ماذا تقول الكواكب عنك هذا العام؟ نظرة إلى سمائك تقول إنّ ثلاثة كواكب من أصل

ستكون سنة ناشطة وبنّاءة تساعدك على تحقيق أحلامك وتؤمّن لك الكثير من الاستقرار. سيدور محور العام حول قدراتك الابداعية وكذلك حول الامور العاطفية. كما سوف يجلب العام العديد من النجاحات والانفراجات والظروف الفعّالة لتجد نفسك تحتفل بأكثر من إنجاز أو حدث رائع. إنها سنة تطور بالتأكيد ولا يجوز مراوحة المكان. حان الوقت لتخرج من عزلتك أو مكانك ولتنتقل إلى مكان أفضل.

ماذا عن تأثير الكواكب كل على حدة؟


المشتري

يكون كوكب المشتري في برج العذراء الصديق من اليوم الأول من العام وحتى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر). تسيطر بالتالي الإيجابيات على كل ما يتعلق بحياتك الشخصية سواء كنت عازبا أو مرتبطا. قد تفرح لتطور سعيد في حياتك وتنجح من خلال ممارسة هواياتك. تقع في الحب أو تكلل حبك بزواج والزواج بولادة طفل. إن طيلة الفترة المذكورة تجلب الحظوظ على الصعيد الاجتماعي وستقوى الحظوظ مهنيا ودراسيا.  ستحظى خلال الفترة هذه بأقوى دعم وستلمس فعليا سهولة في التحركات وارتياحا في العلاقات. إنها أفضل الأشهر للتسويات والمصالحات والتعارف. قد يفرح البعض منكم بشراء منزل أو بالانتقال إلى مكان سكن جديد. قد تقرر الهجرة أو تحصل على أوراق ثبوتية تجعلك تطمئن لمستقبل أكثر استقرارا. إنها سنة العودة إلى الجذور أو الابتعاد عن الجذور بهدف النجاح وتأمين مستقبل أفضل. ستكزن سنة عارمة بالأحداث الإيجابية التي تكون مدعاة فخر بالأولاد والذات والعائلة.

أما الفترة الممتدة بين 9 سبتمبر ونهاية العام أي فترة وجود المشتري في برج الميزان فهي جيدة لكن ليست بجودة الفترة الأولى من العام. يجلب المشتري هنا حظوظا على الصعيد المهني وبالتالي قد تنتقل إلى عمل جديد أو تنجح في حقل اختصاصك لا سيما إذا كنت تعمل على ملف ما. تقوى حظوظك وتكون بانتظارك فرصة جيدة لإحداث تغييرعلى مسار عملك. من جهة أخرى قد تفرح لتطور في حملة مهنية وتحق تقدما مفاجئا. إنها فترة غنية لكن يجب أن تعلم أنك قد لا تصل إلى نتيجة حاسمة وربما تضطر للمزيد من العمل مطلع العام المقبل لتحقيق المراد. تابع بلا توقف ولا تستسلم. لن تخيب آمالك فالظروف جدا ملائمة والتوقيت جيد أيضا. على صعيد آخر تحمل الفترة هذه تطورات صحية جيدة من انفراج لملف طبي أو تحسن ملموس لمسألة ما. قد يلفت انتباهك مجال التمريض أو الطب أو الحقل العلاجي. تهتم فجأة بالطب الطبيعي أو المنزلي وتستهويك الأطعمة الماكروبيوتك. أجل أنت الآن أكثر إيمانا بالغذاء الصحي والسليم وهذا ما قد يدفعك ربما للدخول في العمل به. إن تأثيرات كوكب المشتري هي الأفضل لك هذا العام بغض النظر عن عمرك أو عملك.

المريخ

سوف يواجه المريخ برجك من مطلع العام وحتى شهر آب (أغسطس) الأمر الذي يشير إلى أن الفترة هذه ستكون مصدر توتر أو خلاف أو ضغوط. إن المريخ يحذّر من السرعة والمجازفات والمخاطر. فقد تسبب لنفسك الحوادث والمشاكل مع محيطك. تتعلّم طيلة الفترة المذكورة الهدوء والصبر. تتمتع خلال الفترة هذه بطاقة كبيرة لكنها تكون جارفة وخارجة عن سيطرتك. أجل،  يمدّك المريخ بعزيمة كبيرة وشجاعة قد تصل إلى حد التهوّر فكن حذرا لا سيّما في الأيام الأقل حظا.

الزهرة

إنه كوكب الحب والحظ الذي يمر سريعا لكنه قد يجلب انفراجا أو خبرًا سارًا لدى مروره في برجك خلال شهر أيار (مايو). كما سيجلب الزهرة مصالحات وأفراحا وانتصارات في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر). ستكون فترات رومانسية قد تلتقي خلالها بمن يلفت انتباهك أو يطرق له قلبك. كما أنها فترات نجاح وشعبية وتأييد. كرّس الفترة المذكورة للأعمال المالية والمفاوضات والانتخابات مثلا. راجع اليوميات واختر يوما جيدا لضمان حظوظ وأرباح ونجاحات كبيرة.

عاطفيًا/ عائليُّا

إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الخامس في بيانك الفلكي حتى تاريخ 9 سبتمبر سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثا عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئنّا إلى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل. قد  تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربّما لتسوية خلاف أو مسألة إرث.  إنها سنة ارتياح وطمأنينة واستقرارلمن يبحث عن الاستقرار. ستكون الفترة المذكورة فرصة للتعارف والارتباط . إنها سنة مهمة جدا وإيجابية على الصعيد العاطفي لجميع مواليد برجك وبشكل خاص إذا كنت من مواليد 5 إلى 8 أيار (مايو).

مهنيًّا

إنّ وجود كوكب المشتري في برج الميزان ابتداء من تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) قد يقدم لك فرصة لمركز أفضل أو لترقية أو تغيير مسار. سوف تفرح لانفراج أزمة أو لتسوية خلاف. باستطاعتك أن تبدأ بالعمل على التغيير أو على الخطوة الجديدة منذ مطلع السنة. هناك أكثر من محطة بنّاءة كشهر شباط (فبراير) وأيار(مايو) في النصف الأول من السنة وتشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) لاحقا  لكنّ هذا لا يعني أن الأشهر الأخرى ستكون فارغة بل على العكس تماما فهي ستحمل الكثير من الوعود والتحضيرات الأولية لتسهيل الانتقال والتغيير.  أضف إلى ذلك حظوظا إضافية من كوكب بلوتو الذي سيزيدك عزما ونجاحا لا سيّما إذا كنت من مواليد 5 إلى 8 أيار (مايو).  كن جاهزا ولا تراوح مكانك. حان الوقت لإدخال بعض التغيير الإيجابي على روتينك المهني. لا تخف من الطموح والرغبة في التقدّم.


الجوزاء

استقرار ومطبّات

كانت السنة الماضية سنة "حذر وترقّب" نظرا لمعاكسات كوكب زحل من برج القوس. طالت تأثيرات زحل البعض من مواليد برجك وها هوزحل يتقدّم بقوة وسرعة في برجك لتطال تأثيراته أكبر عدد ممكن من المواليد. في المقابل، لن يكون زحل هو اللاعب الوحيد في ملعبك. لحسن الحظ هناك كوكب المشتري الذي سيسهّل الكثير من عملك ويكافئ جهودك.

لكن في البداية وقبل الانطلاق في شرح موقع كل كوكب على حدة، يجب إلقاء نظرة

ستكون سنة ناشطة وبنّاءة تساعدك على تحقيق أحلامك وتؤمّن لك الكثير من الاستقرار. سيدور محور العام حول قدراتك الابداعية وكذلك حول الامور العاطفية. كما سوف يجلب العام العديد من النجاحات والانفراجات والظروف الفعّالة لتجد نفسك تحتفل بأكثر من إنجاز أو حدث رائع. إنها سنة تطور بالتأكيد ولا يجوز مراوحة المكان. حان الوقت لتخرج من عزلتك أو مكانك ولتنتقل إلى مكان أفضل.

ماذا الآن عن تأثير الكواكب كل على حدة؟

زحل

إنّه الكوكب الذي بمعاكسته لبرجك سيجلب تعبا وتوترا وضغوطا. ستكون العلاقات محور اهتمامك وقلقك طيلة العام. ستعاني العلاقات والروابط على أنواعها من تأثيرات كوكب زحل. قد تتفكّك الكثير منها وربّما يصل البعض منها إلى نقطة اللاعودة أو الطلاق أو المحاكم القضائية. سيلقّنك زحل دروسا في كيفية الاهتمام والمحافظة على العلاقات وكيفية تدبير أمورك الشخصية والعامة لدى اختلاطك وتعاملك مع الآخرين. إنّ أكثر العلاقات عرضة للمتاعب هي تلك الأقرب إليك كالعلاقة الزوجية والعائلية أو الصداقات المهمة. ستكتشف السنة أهميّة الإخلاص والوفاء والنوايا الحسنة. كما ستكتشف في المقابل أشخاصًا يدّعون الصداقة وهم في الواقع مزيّفون ولا يرغبون سوى الاستفادة منك. لن تصمد العلاقات الضعيفة بل ستجد موقعها الحقيقي في حياتك وستتعامل معها على هذا الأساس. قد تطال تأثيرات زحل العلاقات المهنية والاجتماعية والشراكات على أنواعها. من الضروري حماية كل ما يهمك أمره كي لا تندم وتلم نفسك لاحقا. سيلقّنك زحل دروسا في الدبلوماسية والمرونة والمجاملة والمسايرة والصدق وعدم نكث العهود. من الضروري حماية استقرارك المهني أيضا كي لا تجد نفسك عاطلا عن العمل. ستطال تأثيرات كوكب زحل معظم مواليد برجك وبشكل خاص مواليد 30 أيار (مايو) حتّى 10 حزيران (يونيو) وهي التي ستحزن لفتور كبير في العلاقات أو انفصال في الشراكات أو خسارة مالية أو حتى لطلاق. كما قد يسبب زحل تراجعا في الدراسة والشعبية أو حتى الوضع الصحي وربما تجد نفسها هذه المواليد في لحظة ما بدون وظيفة أو دعم. تقلّ الأرباح والمكاسب ويكثر الأخصام والمنافسون. تصبح الظروف صعبة ومتقلبة لا تسمح بالمجازفة بتاتا. العراقيل عديدة ومتنوعة على مختلف الأصعدة الأمر الذي يتطلب هدوءًا وروية في معالجة الأمور. إنّه الوقت الأسوأ لاختلاق المشاكل.

المشتري

إنّ وجود المشتري في برج العذراء حتّى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) يشكّل فترة إيجابية ومطمئنة على الصعيد الشخصي. تبدأ مسيرتك نحو الاستقرار وقد تفكّر جدّيا بالارتباط أو بشراء عقار ما. تدخل مرحلة النضوج وتبدأ بالتخطيط للمستقبل. فإذا كنت عازبا تتغيّر نظرتك للحياة وتتخيّل نفسك وحيدا بعد سنوات فتبدأ بالبحث عن شريك يشاطرك الاهتمامات والطموحات. أو قد ترغب مثلا في شراء أول عقار لك كشقة أو قطعة أرض. أما إذا كنت متزوجا فقد ترغب في تأسيس عائلة وتفرح لولادة طفل. تخطط مثلا لشراء منزل أول أو ثاني . تفكر في الهجرة أو الانتقال إلى مكان أفضل. تبحث عن موطئ قدم أكثر استقرارا لك ولعائلتك. إنها فترة مناسبة للمّ الشمل وللاهتمام بأمور شخصية وعائلية. ستطال التأثيرات معظم المواليد وستخفّف بالتالي من وطأة تأثيرات زحل.

ابتداء من تاريخ 9 سبتمبر سينتقل المشتري إلى برج الميزان الصديق لبرجك وستستمر الزيارة حتّى منتصف العام المقبل. ستكون بالفعل فترة انفراج وإنجاز وتقدّم. أجل ستكمل حياتك بشكل سهل وسريع. تتطوّر الأحداث بشكل إيجابي ولن يتعكر صفو هدوئك. تتمحور الإيجابيات على الصعيد العاطفي في الدرجة الأولى. فقد تقع في الغرام أو تلتقي بصديق يلفت انتباهك بشكل مختلف يطرق له قلبك. قد تتطور علاقة حب إلى ارتباط أو زواج. كما ستكون فترة مصالحات وتسويات للمشاكل الشخصية. تشير أبرز المؤشرات الفلكية إلى ولادة طفل وأفراح عائلية وانفراجات متنوعة. كما ستكون الفترة إيجابية على صعيد الحياة المهنية والاجتماعية. تكتشف لديك هواية جديدة وتنطلق في ممارستها بشغف. تكون شخصيتك جذابة هذه الفترة وتلفت الأنظار ومعها التشجيع والتأييد. إنها فترة مناسبة جدا لتوسيع دائرة الحياة الاجتماعية ولترك أفضل الانطباعات. تنجح في معظم مشاريعك المهنية وتحقق أكثر من إنجاز. كما ترى، سوف يكون للمشتري تأثيرات إيجابية والتي قد تبطل الكثير من سلبيات زحل.

عاطفيًا/عائليًا

إنها سنة متقلبة تتناقض خلالها التأثيرات الفلكية لتكون تارة سلبية وتارة أخرى إيجابية. لن تتقدّم العلاقات السطحية أو المتأرجحة بل قد تصل إلى طريق مسدود وتكون نهايتها الطلاق أو الانفصال. هناك لحسن الحظ تأثيرات إيجابية تعطي الأمل بإمكانية إنقاذ علاقة مهمة لكنّ الأمر يتطلّب جهدًا إضافيا وتفان كامل. لن تنفع العواطف المزيّفة بل ستنفضح لتكشف الأخطاء وكل نقاط الضعف. أما العلاقة الحقيقية فهي ستصمد في وجه المعاكسات وإن كانت هذه الأخيرة صعبة. ستجلب السنة زواجا أوارتباطا أو تطوّرا عائليا. قد تنتقل إلى منزل أو بلد جديد. قد تستقبل حبا جديدا في حياتك. حاذر من تأثيرات زحل والكسوف لا سيّما إذا كنت من مواليد 30 أيار(مايو) وحتى 6 حزيران (يونيو).

مهنيًا

إنّ وجود كوكب زحل في معاكسة من برج القوس يجلب ضغوطا ومسؤوليات. قد يلقي أمامك واجبات ليست في الأصل من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقا وقلقا بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل أن يضعك في تجارب متنوعّة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة.  يسبّب زحل خلافا مع الزملاء والمسؤولين وقد يضعك في مواقف محرجة ومربكة مرّات عديدة. لا تخالف القوانين. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في حماية موقعك لكن لا يجب الاتكال على الحظ فقط بل يجب المثابرة والاجتهاد باسمرار. قد يكافئك العام بترقية أو دعم ما. لا تتردد بتقديم بعض التنازلات ولا تتشبث بمواقفك حين تواجه رفضا بل كن مرنا ودبلوماسيا. إنّ أيار(مايو) وآب(أغسطس) وأيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر) من أصعب الأشهر.

السرطان

انتشار وموطئ قدم جديد

كانت السنة الماضية سنة أفراح وازدهار وقدّمت لك على الأرجح العديد من الفرص الجيدة لإحراز تقدّم ملموس. كانت تأثيرات كوكب المشتري مهمة جدا ومن أبرز العوامل التي أدخلت تغييرا إيجابيّا على حياتك. لحسن الحظ لا يزال المشتري في موقع فلكي إيجابي بالنسبة إلى برجك ولا يزال ينقل إليك الأخبار السارة بالإضافة إلى كواكب أخرى. هنالك استقرار إذا هذا بالفعل ما تبحث عنه. بانتظارك نجاح وازدهار وانتشار أوسع إذا كانت هذه أمنيتك. ستظهر بالتأكيد بعض المطبّات والمعاكسات لكن يجب عليك التحلّي بالثقة بالنفس والصبر والمثابرة. فكيف ستكون السنة بشكل عام؟

المشتري (جوبتر)

يعتبر فلكيا كوكب المشتري من أبرز الكواكب التي تجلب الحظ والانفراج إلى الحقل أو المنزل الذي يزور سنويًا. سيكون المشتري هذه السنة في برج العذراء  حتّى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر)  وهو البيت الذي يرمز إلى حياتك اليومية والعملية وإلى إخوتك ودراساتك وتنقلاتك وقدراتك الفكرية وغيرها. ستكون الفترة هذه شديدة الحظوظ على الصعيد الدراسي نظرًا لطاقتك الكبيرة في استيعاب المعلومات وتحليلها وتقديم أفضل النتائج. كما قد يحمل فرصة لتغيير مكان العمل أو السكن أو الدراسة. يحمل المشتري فرصة للمصالحة مع الأهل والأصحاب والأقارب. قد يجلب المشتري فرصة عمل جديدة لطالما كنت تبحث عنها. سوف تتميّز أيضا بأفكار لامعة وقدرات إبداعية تساعدك على حل المشاكل المستعصية والتفاوض والبحث واكتشاف الحقائق. إذا كنت تعمل في الحقل الإعلامي أو الاستشاري أو الأكاديمي أو القانوني فأنت محظوظ وناجح ومتميّز هذه السنة. ابتداء من تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) ومع انتقال المشتري إلى برج الميزان سوف تتحسن الحياة العاطفية تدريجيا لكن بشكل ملموس. قد تدخل مرحلة رومانسية لتعيش قصة حب وغرام فإذا كنت عازبا ستكون على موعد مع الحب وقد تتعدد العلاقات أو تستقر على علاقة واحدة. وإذا كنت مرتبطا ستلمس ارتياحا كبيرا في الأجواء وتشعر بانسجام مع الشريك. تختفي الغيوم السوداء وتشرق شمس العلاقة من جديد. قد يحمل المشتري خبرا أو ظرفا سعيدا كولادة طفل أو نجاح ابن لك أو عودة عزيز غائب أو ربما لحصولك على إرث ما. قد يحمل المشتري فرصة للسفر أو العودة من سفر كما يساعدك إذا أردت على تغيير سكنك أو مكان إقامتك. أجل ستختفي الهموم التي أقضّت مضجعك وأبكتك أو سبّبت لك الأجهاد النفسي. قد يتحقق حلمك بشراء منزل أو ببيع عقار. قد تهاجر أو تعود إلى وطنك بعد غياب. سيساعدك المشتري على تعزيزالروابط العائلية والشخصية وهذا ما سيجعلك أكثر تعلّقا بها. سوف تفرح لشعورك بالأمان وراحة البال. ستستمر هذه الحظوظ حتى السنة المقبلة.

أورانوس

إنّه كوكب المفاجآت ولا يزال يتنقّل منذ عام 2010 في برج الحمل أي البيت العاشر الذي يرمز إلى العمل والشهرة والاهل بالنسبة إلى برجك. قد تأتيك فرصة عاجلة هامشية أو أساسية لتغيير عملك أو ربّما يهدّد أورانوس عملك الحالي بتمرّد منك وإساءة غير مستحسنة لمسؤول أو زميل. حاذر من مفاجآت أورانوس فلا ترتجل موقفًا هذا العام وبالتأكيد لا تثق بأيٍّ كان. من الضروري تقوية الروابط على أنواعها لا سيّما مع أهل النفوذ والقرار. لا تتذمّر على مسمع ومرأى من أحد! حافظ على حسن سمعتك وأدائك. راعِ أيضًا ظروف الاهل فقد تتفاجأ بظرف أو حدث ما. لن تطال تأثيرات الكوكب مواليد معيّنة بل ستكون ملموسة من قبل الجميع.

 بلوتو

إنّ وجود كوكب بلوتو في برج الجدي منذ عام 2008 يسلّط الضوء على كلّ أنواع العلاقات والارتباطات (المهنية والاجتماعية والعاطفية). قد يجلب تغييرا في عقد عمل ما أو حتى في علاقة زوجية. هو كوكب التغيير فلا تتفاجأ بغياب شريك أو انحلال عقد واتفاقية. قد يحالفك الحظ من كوكب المشتري لكن في الحقيقة لا يجب أن تعتمد على الحظوظ بل على مجهودك الخاص. قد تظهر خلافات جدية تثير فيك القلق لكن الظروف تتطلّب مرونة ودبلوماسية لمعالجتها. حاذر من الخصم فهو بالفعل شرس وأقوى منك إذا أردت مهاجمته. لا تخالف القوانين لأنها ستكون لك بالمرصاد. لا تنتظر العصا السحرية لحل مشاكلك ولا تجازف باستقرارعملك وموقعك أو شراكتك بشكل خاص إذا كنت من مواليد 7 إلى 10 تموز/يوليو. قد تتفاجأ بانفصال أو طلاق أو طرد.


عاطفيُّا/ عائليُّا

إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الثالث والرابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برج السرطان. لن تخيب آمالك ولن تذهب جهودك سدى. ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلما. قد تشتري منزلا أو تنتقل إلى مكان سكن جديد أو ربّما تنتقل لتعيش في بلد آخر. قد يصبح لديك موطئ قدم في بلد ثان أو تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. سوف يجلب كوكب الزهرة فينوس أجمل الحظوظ في شباط (فبراير) و حزيران (يونيو)  وتموز (يوليو)  وأيلول (سبتمبر)  وتشرين الثاني (نوفمبر). من ناحية أخرى، قد يسبّب بلوتو بعض المشاكل والصعاب إذا كنت من مواليد 7 إلى 10 تمّوز (يوليو). قد تكثر الخلافات والتي قد تصل إلى نهاية صعبة أو غير سعيدة. من الضروري معالجة الخلافات وتقديم التنازلات قبل فوات الأوان.

مهنيًّا

إنّ وجود كوكب زحل في برج القوس يجلب ضغوطا ومسؤوليات كبيرة. قد يلقي أمامك واجبات معقّدة وقد تجد نفسك غير قادر على تأجيلها أو إهمالها. سوف تتذمر من كثرة المهمات والتنقلات وورشات العمل بل قد تنزعج حتّى من عملك الروتيني الذي لطالما كنت سعيدا به. إن كوكب زحل يختبر طاقتك على تحمّل المسؤولية فلا تستخف بأي واجب أو مطلب من خارج جدول أعمالك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات بلوتو. لا تعتمد على حظوظ المشتري إذ لا شيء يستطيع أن يقف في وجه زحل الجبّار. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في إنجاح فرصة جديدة أو الوصول إلى ترقية أو حتى تغيير مسار عملك. كن رصينا وثابر دون إظهار ملل أو استياء.

الأسد
مكاسب و انتشار

بانتظارك مفاجآت جميلة هذه السنة وبطبيعة الحال ستتلقَى الكثير من الدروس المهمة. يسلَط الضوء على العائلة والحب  كما قد تحدث تغييرات كبيرة  على الصعيد الدراسي ولكنَك ستكون على استعداد تام لتقبُل التعديلات. سيلعب كوكب المشتري وزحل دورًا كبيرا في حياتك هذه السنة ويتوجَب عليك إعادة تقييم الهياكل القديمة وغير المجدية لتحديثها. قد تنتقل إلى مدرسة أو مكتب جديد ويستمر تسليط الضوء على صحتك لذلك عليك أن تكون حذرًا. قد تكسب أرباحًا وفوائدًا ومالًا ومزايا تحسد عليها ليصبح طريق النجاح النجاح أسهل بكثير من الأعوام السابقة. إن كوكب أورانوس سيساعدك على استكشاف مناطق جديدةً. كما أنّ المثلّث الفلكي بين زحل وأورانوس سيجلب لك حظًا كبيرًا لا سيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 2 و 18 آب/أغسطس.


المشتري

هو كوكب الحظ الذي يبشر بأفضل الأخبار والحظوظ الكبيرة. يتنقّل المشتري في برج العذراء، أي في منزلة المال والأرباح، حتى تاريخ 9 أيلول/سبتمبر ممَا سيجلب النجاح والتقدم خلال هذه الفترة من السنة. ستتكلل أعمالك بالنجاح مهما كانت طبيعتتها إن كانت صفقات تجارية، إمتحانات في المدرسة وحتى الأمور المادية بسبب التأثير الإيجابي لكوكب المشتري. ستلاحظ أن عملك اليومي هو الآن أكثر نجاحًا وقد ترغب في خلق القواعد الجديدة في العمل. إنَها الفترة الأفضل للقيام بمشاريع واستثمارات جديدة كما باستطاعتك تقديم طلب للحصول على قرض مالي لتحل مشاكلك المالية أو تسديد ديونك. حتى الدراسة ستكون جيدة ومرضية. يصل كوكب المشتري إلى البيت الثالث للدراسة والتواصل والتفاعل بعد تاريخ 9 أيلول/سبتمبر عندها ستكون هذه الفترة الأكثر نجاحًا على هذه المستويات وستنشط جسديًا وعقليًا. يتوجَب عليك إستثمار جهودك في الشق الدراسي فهذه السنة ستثمر نجاحًا باهرًا على هذا الصعيد. كما بإمكانك إظهار الإبداع والتفوُق والإنجازات الكبيرة غير المتوقعة. قد يغير البعض منكم إختصاصه أو حتى المدرسة التي يتعلم فيها. بإمكانك التفوق في الكتابة والنشر والبيع والتسويق خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، وستظهر مهاراتك في التواصل مع الآخرين إلى العلن . قد يشارك البعض منكم في ورشات عمل أو يتعلم مهارات أو لغات جديدة ليحسن التواصل مع الآخرين. أنت الآن في  قمة نجاحك على الصعيد الدراسي وإذا كان عملك يتطلب الكتابة أو التكلم فتأكد أنك ستزدهر وتتطوَر في عملك.


زحل

سيتواجد زحل في برج القوس، منزلك الشمسي للرومانسية والإبداع والترفيه، على مدار السنة. يجلب زحل بعض التحديات والمواجهات حيث يتواجد وفي هذه السنة ستكون التحديات على الأصعدة المذكورة أعلاه. قد تواجه بعض المشاكل المتعلقة بالأعمال الإبداعية والفنية فالإبداع يعاني بالتزامن مع وجود كوكب زحل. قد تشعر بالخمول وقلة الإندفاع بسبب عدم التقدير لأعمالك وجهودك. قد يفقد البعض منكم الرغبة في ممارسة هواياتهم ممَا سيزعجك لاحقًا. يتوجَب عليك التركيز بقوة لمواجهة التقلبات الباردة والحارة لكوكب زحل. قد يواجه البعض منكم  المشاكل والصراعات على الصعيد العاطفي والرومانسي هذه السنة وستتعرض العلاقات غير المستقرة إلى مواجهات كبيرة بسبب كوكب زحل ومن المتوقع أن تنتهي كما ستواجه العلاقات المستقرة بعض الصعوبات وطبعًا يعود ذلك لسلبية كوكب زحل. يتوجَب عليك الاهتمام والإعتناء بشكل أكبر بأحبائك ومن الضروري قضاء الوقت الممتع فهو سر أي علاقة ناجحة. عليك التواصل مع أولادك فقد تتغير أفكارهم هذه السنة وقد يخيب ظنُك بهم في بعض الأحيان، لذلك عليك التعامل مع هذه المواقف بشكل منطقي وعقلاني. أما إذا كنت تسعى إلى تكوين أسرة ففي هذا الوقت قد تكون  العملية بطيئة جدًا وصعبة. كن صبورا ولا تتردَد في طلب الدعم الطبي. على الصعيد الإيجابي، زحل يشكّل مثلّثا مع برجك الأمر الذي سيزيدك عزما ومهارة وقوة.

ستنجح بكل أعمالك وكل ما تفكر في تحقيقه ولا شيء يمكن ان يقف في طريقك إلى النجاح . بإمكانك مواجهة  الكثير من العقبات إذا عملت بتركير وكنت واثق من نفسك . قد يساعدك زحل على بدء ممارسة هواية جديدة أو تطوُر إبداعك أو بناء علاقة جديدة وقوية. يعتبر كوكب زحل كالمدرّس الذي يختفي حالما يتقن التلميذ درسه. قد يساعدك زحل في تحقيق النجاح والتفوق بشكا خاص إذا كنت قد ولدت بين تاريخ  2 و 15 آب/أغسطس.

أورانوس

إنَه كوكب المفاجآت والتغييرات والأحداث غير المتوقعة. لا يزال هذا الكوكب في برج الحمل، منزلك الشمسي للدراسات العليا والسفر منذ عام 2010 وسيبقى حتى عام 2019. قد يسبب أورانوس  بعض التغيرات في دراساتك الأكاديمية. قد تننقل إلى مدرسة أو جامعة أخرى وقد تبحث عن مغامرة جديدة في أرض أجنبية. إن القراءة عن ثقافات جديدة تفتح عينيك على اليقظة الروحية وقد يكون الدين والفلسفة واللغات من مجالات دراستك الجديدة هذه السنة. إدخال التغيير في حياتك أمر لا بد منه لذلك يتوجَب عليك أن تغير بنفسك قبل أن يدخل أورانوس على حياتك. قد يجلب أورانوس  بعض الأحداث الإيجابية ويظهر البراعة إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 8 و 18 آب/أغسطس.

عاطفيًا/عائليَا

تتأثر العلاقات الشخصية بوجود كوكب زحل في منزلة الحب. قد تتذمَر من برودة الشريك أو غيابه/غيابها لأي سبب من الأسباب. قد تشعر بالتعب والوحدة، حتى في وجود أحبائك هذه السنة. فإنت على الأرجح تتأثر كثيرًا بوجود الكواكب ممَا يشعرك والوحدة. يلقن زحل بعض الدروس خلال عبوره وهذا السنة سيعلمك دروسًا عن الحب والولاء والشراكة والأبوة. ومع ذلك، إن حياتك العاطفية لن تكون فاشلة فقد تجدد علاقتك مع الشريك وتشعل نار الحب من جديد وستقدر وجوده في حياتك. ستقيّم العلاقة بموضوعية وتتخذ القرارات وفقا لذلك. قد يرتبط  البعض منكم أو يتزوج أو يرزق بأطفال. أما البعض الآخر قد ينفصل عن شريك حياته إذا لم تكن العلاقة مبنيّة على أسس سليمة.

مهنيًا

 إن وجود بلوتو في منزلة العمل، طوال العام  سيشعرك بضغط  كبير من المهام اليومية. قد تتذمَر من المهام الصعبة أو تطلب نقلك من أجل تحسين وضعك. إنَها سنة صعبة  تتطلب منك  الحفاظ على مستوى عالٍ جدًا من الإحتراف في العمل. من المتوقَع  جدا أن تزداد كمية المهام المطلوبة منك  وبالمقابل ستجد صعوبة في التعامل مع المسؤولين في العمل. قد يستقيل البعض من وظائفهم وقد يجد البعض صعوبة في التعامل مع الآخرين بسبب سلبيتهم . إن وجود كوكب بلوتو لربما سبب مشاكل من هذا النوع  منذ عام 2008. ومن التأثيرات السلبية لوجود بلوتو في برج الجدي عدم الاستقرار. ينصحك الفلك بالاهتمام الكبير من أجل حماية الاستقرار المهني والتقدم. من ناحية أخرى، قد تجد فرصًا مهمة للتقدم إذا كنت قد قمت بالتخطيط لمستقبل أفضل. وبمجرد إبراز إنجازاتك ستحصل على تقدير كبير. لا شيء يمكن أن يزعزع استقرار جهودك الجبارة مع عبور بلوتو. ستقوم بانجازات كبيرة وبارزة خصوصًا إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 8 و 15 آب/أغسطس.

العذراء

ازدهار وأرباح

من أجل تقييم الاتجاه العام للسنة الجديدة، سوف نلقي نظرة على الكواكب المسيطرة

هناك تأثيرات الكواكب التي تعمل على مدار السنة والتي يمكن أن تجلب الأحداث غير المتوقعة. من السهل تحقيق النجاح ولكن سوف تحتاج إلى جهود جادة للحفاظ على مستوى عال. سوف تجرؤ على إدخال تغييركبير واتخاذ خطوات مبتكرة فلا تخف من التخلي عن العادات القديمة. بل على العكس من ذلك، أنت على أتم الاستعداد لخوض التجارب الجديدة ولذلك عليك أن تعي ضرورة بدء صفحة جديدة، بغض النظر عن عمرك. إن نمو الشخصية هو الموضوع الرئيسي لهذا العام. أما بالنسبة إلى المسائل والقضايا الأخرى والتي يسيطر عليها القلق فهي تتعلق بالأسرة وبقضايا الوالدين واستقرارك العائلي. بانتظارك مسؤوليات تجاه المجتمع وستتلقى دروسا بالاهتمام والتفاهم. قد تتأذى من أقرب الناس إلى قلبك وهذا الامر سيعلمك اهمية التعاطف والولاء.

لكن دعونا نبدأ بتفصيل كل كوكب من الكواكب الكبيرة المسيطرة على سمائك.


المشتري

إنه كوكب الحظ الخاص بك و سيتنقّل في برجك حتى تاريخ 9 سبتمبر. من المعروف فلكياً عن كوكب المشتري أنه يجلب الأخبار الجيدة والبشائر والأرباح وقد بدأ عبور برجك بتاريخ 11 أغسطس من عام 2015 و بالتالي قد تكون بالفعل قد شعرت بالتأثيرات الإيجابية لكوكب المشتري واحتفلت بالنجاح بطريقة أو بأخرى. هذا العبور يحدث مرة كل اثني عشر عاما، وفي كل مرة يجلب تغييرات إيجابية وكبيرة. قد ترغب هذا العام بإحداث تغييرات على الصعيد الشخصي وقد ترغب ببتغيير نمط وأسلوب حياتك. قد يدفعك المشتري لفتح صفحة جديدة و ليس من المستغرب إن قمت بتغيير بعض المسارات الرئيسية أو حتى مكان إقامتك أو دراستك أو عملك. انت متفائل وعلى استعداد لاتخاذ خطوة كبيرة فكوكب المشتري يحسن نوعية الوقت لتتمكن من توسيع دائرة اهتماماتك، وقد يكون هو السبب وراء اختيارك لتخصص مزدوج في الجامعة أو شراء مسكن ثانٍ أو الحصول على وظيفة ثانية أو توسيع نطاق عملك أو الزواج أوالسفر لرؤية العالم أو التعرف على ثقافات جديدة. السماء هي حدود طموحك ومع ذلك فقد تحتاج إلى أن تكون ذكياً وأن تحسب خطواتك قبل أن تبادر بأي مشروع كبير. تحقق من تأثيرات الكواكب الأخرى وابحث دائما عن الأشهر الجيدة والأيام المثمرة.

إن جميع مواليد العذراء محظوظون هذه السنة ومع ذلك، فإني أعتبر مواليد 5 إلى 22 أيلول (سبتمبر) الأوفر حظا. قد يعوّلون على فرصة خاصة لجعل الحلم حقيقة. اما باقي مواليد برج العذراء فستحصل على فرص للتقدم والتحرك نحو الأعلى. لقد حصلت على الأرجح  في العام الماضي على فرصة للتقدّم ولإحراز تغيير إيجابي في حياتها ومع ذلك بانتظارها المزيد من الفرص للاختبار وبالتالي عليها أن تستمر في المحاولة. إنها سنة جميلة وواعدة تحقق الأحلام والطموحات.

بلوتو

لقد كان كوكب بلوتو في برج الجدي أي في مجال الإبداع والمتعة والحب والأطفال  منذ عام 2008 و سيبقى حتى عام 2024. يعمل بلوتو ببطء شديد ومن المفترض أن تكون قد شعرت بالفعل بتأثيرات بلوتو خلال السنوات الماضية. ومع ذلك، وبما أن بلوتو يشكّل مثلثا مع برجك فإنه سيمدك بالعزم والحظ والنجاح. سيعزز بلوتو الفرص المثالية للفوز بالمسابقات والمنافسات بكافة أنواعها وسوف تكون تأثيراته إيجابية على جميع مواليد برج العذراء ولاسيما مواليد 8 الى 11 سبتمبر.
نبتون

وصل كوكب نبتون إلى برج الحوت في عام 2012 وسيبقى حتى عام 2026. يواجه نبتون برجك وقد تكون في الواقع قد اشتكيت من العقبات والعراقيل منذ ثلاث سنوات. تسبب هذه المواجهة شعورا  بالارتباك وخيبة الأمل وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لكونك مترددًا أو عاجزًا أو غير قادر على المضي قدما كما ترغب. قد يتسبب كوكب نبتون بالانفصال أو بالطلاق أو قد يضع نهاية لمختلف أنواع العلاقات: من صداقات أو شراكات. يعمل نبتون ببطء شديد وقد تستغرق تأثيراته سنوات لتصبح  فعالة أو ملموسة. سوف يلمس نبتون حياتك هذا العام وبشكل خاص إذا كنت من مواليد 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر فكن حذراً، لا تجازف.

زحل

سيتمركز كوكب زحل طيلة العام في برج القوس الذي يرمز إلى القضايا الشخصية والمنزلية وإلى الأجداد والعائلة. قد تعاني من القلق والتوتر فيما يخص استقرارك وسلامتك. فكوكب زحل يجلب الدروس الصعبة أينما كان، وهذا العام سيعيش العذراء لحظات مختلفة من التوتر والقلق على صعيد المسائل الشخصية. ولكن بحلول نهاية العام سوف يقدّرمولود برج العذراء معنى الأسرة والأمن والطمأنينة وراحة البال لذلك من المهم جدا حماية استقرارك مهما كان يعني لك ذلك. وسيتم اختبار علاقتك مع أفراد الأسرة أما زواجك فقد يهتز لكن إذا كانت العلاقة قوية جدا  فسوف تتخطى الأزمة. قد يقودك زحل بعيداً جداً عمّا تسميه البيت أو الوطن. وهذا سيكون درسا لتقدر استقرار وسلامة الأسرة. هذا العام، سوف يختبر زحل مثابرتك وفي نهاية المطاف سوف يكرمك بالأسرة والبيت والاستقرار الذي تستحقه. ببقائك وفياً ومخلصاً للشركاء والأحبة ستتمكن من التغلب على التأثيرات الصعبة لكوكب زحل. كما أن تعلم كيفية التحلي بالمرونة والإنفتاح والتفاهم سيمكنك من حماية علاقاتك من التفكك. تطال تأثيرات زحل معظم مواليد شهر سبتمبر.

كسوف الشمس

عادة ما يُعتبر كسوف الشمس مؤشراً لأحداث قد تجلب تغييرات خارجية الى حياتنا وفقاً للمنزل الذي يقع فيه الكسوف. هذا الأخير هو قمر جديد إنّما أقوى وأشدّ تأثيرا. الكسوف هو عبارة عن مؤشر أو علامة زمنيّة مهمة في حياتنا وعلينا أن نكون في تناغم معه. عادة ما تستمر تأثيرات الكسوف لمدة ستة أشهر وهذا العام وكالعادة سيحدث كسوف للشمس مرتين. الأول في تاريخ 9 مارس والثاني في 1 سبتمبر. ما هو تأثير كل كسوف وعلى أي صعيد؟

سيحدث الكسوف الأول للشمس في برج الحوت أي في بيت الشراكة. يتسلط الضوء على جميع أنواع الشراكات وسوف تحتاج إلى عناية واهتمام كبيرين لا سيما إذا كانت غير مستقرة كما ستتسلّط الأضواء أيضاً على الزواج والالتزامات الجادة والصفقات والعقود. لسبب أو لآخر يمكن أن تسبب لك علاقة ما بعض المشاكل وأسوأ ما يمكنك القيام به الآن هو تجاهلها أو غض النظر عنها. يتوجّب عليك الاهتمام بنقاط الضعف واسع لحل النزاعات بأكبر قدر من الروية والسلام لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثير كوكب نبتون.

أما بالنسبة إلى كسوف الشمس الثاني فسيحصل في برجك وهذا يعني أن حدثا هاما قد يتم إذا كنت قد ولدت بتاريخ 1 سبتمبر أو بالقرب منه. قد يكون هذا الحدث تغيير حياة أو صحوة مهمة . من الضروري جدًا أن تعتني بنفسك فانت تحتاج إلى حماية ممتلكاتك وصحتك من أجل إبطال مفعول تأثيرات الكسوف.

محور القمر

إنّ محورالقمر ليس كواكبا بل هو نقطة افتراضية تنتج عن مسار القمر في السماء وتقاطعه مع مسار الشمس ومع ذلك فإن تأثيراته تكون عادة ملموسة في معظم الأحيان وعلى كافة الصعد في حياتك وفقاً للبرج الذي يقع فيه. وهذا العام سيكون محور القمر في برج العذراء والحوت أي على محور البيت الأول والسابع . ستحتاج هذا العام للإهتمام باحتياجاتك الشخصية وبصحتك الجسدية. ستكون العلاقات على أنواعها محور اهتمامك وجهودك وقلقك كما ستظهر بعض الأحداث أو الظروف التي تتطلّب اهتماما كبيرا بالصحة وبكل ما تعتبره ركيزة رئيسية في حياتك. ستختبر تجارب غير مألوفة تعلمك المسؤولية والشراكة. تبدأ التأثيرات بمواليد 19 أيلول (سبتمبر) لتنتهي في نهاية العام عند مواليد 27 آب (أغسطس).  

عاطفيًا/عائليًا

 هناك دروس مهمة تتعلمها هذاالعام. فتحت تأثير كوكب المشتري ونبتون ومحورالقمر ستحتاج إلى الاستيقاظ وتحمل مسؤولية أفعالك. لن تصمد العلاقات غير المستقرة أمام اختبارات الزمن القاسي هذا. وبالرغم من كل شيء سوف تعطى لك الفرصة لتتزوج أو لتفرح بالأطفال أو لإعادة التمركز إذا كان هذا هو ما تريد. إن الحفاظ على علاقة سعيدة يحتاج إلى جهود جادة و هذا العام سيتم اختبار جهودك أيها العذراء. فالبعض منكم سيتزوج والبعض الآخر سيحتفل بولادة طفل جديد أو يدخل في علاقة عاطفية جديدة. كما ستتمكن من حل بعض النزاعات الشخصية بسهولة. كل شيء يعتمد عليك من أجل الحفاظ على علاقة صحية ومزدهرة.

مهنيًا

إنّه عام مهم جدا لأنه يمكنّك من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها. لا شيء مستحيل لتحقيق ذلك وكل ما عليك القيام به هو رصد الفرص المهمة  والتحرّك اتجاهها  وحين تحصل عليها يتوجّب عليك العمل بجديّة للمحافظة عليها. ستكون هناك تحديات عديدة لكنّك ستكون قادرًا على التغلب عليها. قد يحصل بعض مواليد برج  العذراء على ترقية ما أو فرصة لتعزيز أوضاعهم وعقودهم وحل مشاكلهم القانونية في حال وجودها. كما قد تتمكن يا عزيزي من توسيع أعمالك التجارية الخاصة بك والاحتفال بنجاح كبير.لكنّك تحتاج إلى تقييم وضعك قبل التزامك بمشروع كبير إذا كنت تحت تقع تحت تأثير كوكب نبتون. إنها بالتأكيد سنة الازدهار والإنجاز والنجوميّة. إنها سنة مناسبة لتوسيع دائرة عملك وللتحليق عاليا.

الميزان

حظوظ وانفراجات كبيرة

بإستطاعتك أن تعاين تطلّعات السنّة عبر النظر إلى مواقع الكواكب الأساسيّة في سمائك وبالفعل سوف تلاحظ أنّ هذه السنة مميّزة وأنّها من أكثر السنوات نجاحًا وإزدهارًا. من المعلوم أنّك تحظى بفرصةٍ تغيّر مجرى حياتك كلّ إثني عشرة عامًا وقد حان الوقت هذه السنة لتستفيد من موجات الحظ والسعادة. إذًا، سوف تلمس تغييرات جذريّة خلال هذه السنة لكن إطمئن، فكلّ هذه التغييرات إيجابيّة للغاية. سوف تتخلّص من كلّ ما هو قديمٌ في حياتك وسوف تسعى إلى تحقيق أكثر من حلم. إضافةً إلى ذلك، لن تغيب مسائل الشراكات والعائلة وسبل تعزيز موقعك عن نظرك طيلة هذه السنة وسوف تحظى بلحظات عنوانها الشهرة والنجوميّة من جهة ولحظات أخرى عنوانها المواجهات والألم من جهةٍ ثانية. لذا، إنّها حتمًا سنة متقلّبة وعليك العمل بجهدٍ لأنّك لن تحصل على مبتغاك على طبقٍ من فضة. في حين سوف تستقلّ وتصبح أكثر حكمةً ومنطقًا، سوف تقدّر أهميّة المفاوضات والإنفتاح خلال المناقشات وضرورة الإستماع إلى آراء مختلفة. من ناحيةٍ أخرى، سوف يتمّ إختبار علاقاتك بالأشقّاء والزملاء والأقرباء كما ستواجه تحدّيات عديدة خلال الدرس وبالتالي عليك أن تعي مسؤوليّاتك كلّها.

دعونا نلقي الآن نظرةً على تأثيرات الكواكب الأساسيّة لهذه السنة:

المشتري

لحسن حظّك، سوف يصل كوكب المشتري إلى برجك بتاريخ 9 أيلول/سبتمبر وستكون زيارته التي تدوم حوالي السنة إحدى أكثر السنوات حظًّا في حياتك. يُعرف كوكب المشتري بالأخبار والأحداث والفرص السارّة  التي يحملها وتحدث زيارته هذه مرّةً كلّ إثني عشرة عامًا وقد كان في برجك آخر مرّة بين أيلول/سبتمبر 2004 وتشرين الأول/ أكتوبر 2005. فإستعدّ لحدثٍ مهمّ يغيّر مجرى حياتك مع حلول تاريخ 9 أيلول/سبتمبر. من المتوقّع أن تحظى بفرصة غير متوقّعة أو أن يتحقّق حلمٌ لطالما كنت ترغب به. ما من معايير تحدّد مدى الحظ الذي ستحظى به إذ سيتمتّع كلّ مواليد برج الميزان  بلحظات مليئة بالحظ والفرح. قد ترغب خلال هذه السنة بتغيير مظهرك الخارجي وبالتالي قد تنضمّ إلى نادٍ صحي أو قد تغيّر نمط حياتك. من جهةٍ أخرى، قد يدفعك كوكب المشتري إلى فتح صفحةٍ جديدة من حياتك، فلا تتفاجأ إذا غيّرت وجهة سيرك أو مكان بيتك أو مدرستك أو عملك. نعم، أنت متفائلٌ ومستعدٌّ للقيام بخطوةٍ كبيرة. سوف يدفعك كوكب المشتري إلى التوسّع على مختلف الأصعدة، فقد تدرس أكثر من إختصاص في الجامعة أو  قد تشتري بيتًا ثاني أو قد تحصل على وظيفةٍ أخرى أو قد توسّع عملك التجاري أو قد تتزوّج أو  قد تسافر حول العالم أو قد تتعلّم ثقافةً جديدة. نعم، لا حدود لطموحاتك هذه السنة لكن عليك أن تخطّط جيّدًا قبل الإنطلاق في أيّ مشروع. سوف يشعر كل مواليد برج الميزان بتأثيرات كوكب المشتري الإيجابيّة إلّا أنّ الأكثر حظًّا لهذه السنة هم الذين ولدوا في شهر أيلول/سبتمبر وبين تاريخ 1 و7 تشرين الأول/ أكتوبر. أمّا بالنسبة لبقيّة مواليد برج الميزان، فسوف يحصلون على فرصٍ عديدة خلال مرحلتين أو أكثر قد تمتدّ حتّى السنة المقبلة.
زحل

سوف يتواجد كوكب زحل في برج القوس أي في بيت الأشقّاء والدراسة والتواصل وبالتالي سوف يعلن عن خضوعك لإمتحانات أو تعقيدات أو نزاعات.  قد تعاني في علاقتك بأشقّائك أو أقاربك من جهة أو قد تمرّ في أوقاتٍ عصيبةٍ من جهةٍ أخرى. إضافةً إلى ذلك، قد تتواصل بقساوة مع الآخرين، لذا من المستحسن أن تلجأ إلى الهدوء لدى الكلام مع من حولك. ركّز على دروسك وقم بالأبحاث اللازمة ولاحقها بإستمرار. سوف يعلّمك كوكب زحل دروسًا عديدة في الحياة  وسوف يختبر صبرك في البداية ومن ثم سوف يكافئك.

أورانوس

لا يزال كوكب أورانوس يواجه برجك منذ عام 2011 وسيبقى في موقعه هذا حتّى سنة 2019. من المحتمل أن يبرز هذا الكوكب العديد من الأحداث غير المتوقّعة كالإنفصال أو الفراق أو النفور أو حتّى الدمار. من المعتقد أنّك قد شعرت سابقًا بتأثيرات كوكب أورانوس لأنّك قد واجهت صداقات وإلتزامات مخيّبة للظنّ. من ناحيةٍ أخرى، سوف تحتاج إلى الإعتناء بعلاقتك الزوجيّة وعملك لأنّ الأخطاء والهفوات قد تقع بسهولة ولا تستطيع تعريض علاقاتك للخطر. إضافةً إلى ذلك، قد تبرز تأخيرات ونزاعات في أيّ وقتٍ خلال السنة. دون شك، سوف يواجه كوكب أورانوس كلّ من ولد بين تاريخ 9 و18 تشرين الأول/ أكتوبر.

عاطفيًا /عائليًّا

دون شك، سوف تكثر التأثيرات الفلكيّة المتناقضة هذه السنة. سوف يسبّب لك كوكب أورانوس المتاعب والنزاعات من جهة وسوف يساعدك كوكب المشتري على إيجاد الإستقرار وفرص التقدّم والنجاح من جهةٍ أخرى. لكن إنتبه، فأنت مسؤول كليًّا عن حماية العلاقات الأساسيّة في حياتك من المشاكل خاصّةً إذا كنتَ تقع تحت تأثير كوكب أورانوس المباشر. إضافةً إلى ذلك، قد يحاول الشريك أو أحد أفراد عائلتك البوح بأمرٍ مهمّ، فاصغِ لحاجاتهم واكتشف مخاوفهم وحلّ المشاكل القائمة بينكم قبل فوات الأوان. أمّا إذا كنتَ غير مرتبط، فقد تلاحظ مدى صعوبة الإستقرار في علاقةٍ لأنّك كلمّا تلتقي بشخصٍ تقع المشاكل ويتبعها الإنفصال. لذا، كن صبورًا وصدّ تأثيرات كوكب أورانوس عبر إبراز إستعدادك للإنفتاح والتنازل. من جهةٍ أخرى، مع تواجد كوكب بلوتو في بيت العلاقات الشخصيّة، من المحبّذ أن تحمي حياتك الخاصّة من التغييرات الجذريّة لأنّ كوكب بلوتو قد يدفعك نحو تغيير مكان سكنك أو طلب الطلاق أو إفتعال مشاكل مع أحد أفراد الأسرة.

أمّا مع حلول تاريخ 9 أيلول/سبتمبر، فسوف يباشر كوكب المشتري ببثّ تأثيراته الإيجابيّة وبإحداث ظروفٍ جيّدة. فمن المتوقّع أن تتزوّج أو أن تحتفل بولادة طفلٍ جديد أو أن تنتقل للعيش في مكانٍ أفضل أو أن تحلّ مشاكل معقّدة للغاية. بالفعل، سوف تفتح صفحةً جديدة من كتاب حياتك مع حلول هذه الفترة من السنة.


مهنيًّا

مع تواجد كوكب نبتون في بيت العمل الخاص بك، يجدر بك حماية جهودك من تأثيرات الأشخاص السلبيّين. فقد يتمّ خداعك أو تجاهلك أو قد يخيب ظنّك. بالنسبة لكوكب نبتون، التضحية هي مفتاح التقدّم، لكن عليك أن تكون منطقيًّا ومعتدلًا لدى إختيار التنازل والتضحية. إضافةً إلى ذلك، من المهمّ جدًّا أن تحافظ على إستقرار مهنتك وأن تحميها من الأحداث غير المتوقّعة، فقد يسبّب لك كوكب أورانوس مشاكل أخرى بحيث قد تشعر فجأةً بقلّة التقدير والرضا. بالتالي، لا تستسلم وتفاد ردّات الفعل العدوانيّة. إعمل على مخطّط محكم وانتظر حلول شهر أيلول/سبتمبر للحصول على التقدير والمكافآت. لقد لاحظت أنّ هذه السنة ليست بسهلة، إلّا أنّ الفلك سيكلّل صبرك وجهودك الحقيقيّة خلال الأشهر الأربعة الأخير من السنة.

العقرب

أمان واستعادة موقع

بإستطاعتك أن تعاين تطلّعات السنّة عبر النظر إلى مواقع الكواكب الأساسيّة في سمائك وبالفعل، تبشّر سنتك بخروج كوكب زحل من برجك كليًّا وبالتالي بقدومه المرتقب بعد ثماني وعشرين عامًا. لقد عانيت من المرض والفشل والنزاعات خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وبالتالي أنت الآن حرّ ومطلق لتسيير حياتك بأفضل طرقٍ ممكنة. من المتوقّع أن تحصل على أكثر من مفاجأة وقد تتميّز في إحدى دوائرك الإجتماعيّة أو قد تفوز بمنافسةٍ أو مسابقة. نعم، سوف تحثّك هذه السنة على العودة إلى الساحة فلا تضيّع هذه الفرصة وخططّ لخطواتك جيّدًا. على الرغم من إضطرارك في بعض الإحيان للبدء من الصفر، سوف تتمكّن من التقدّم وإعادة المياه إلى مجاريها. لقد أصبحت أكثر نضجًا وإنفتاحًا على تجارب عديدة وبالتالي سوف تبرز تصرّفاتك مدى علمك وإحترامك لذاتك. لكن ذلك لا يعني أنّ السنة لا تحمل سوى الحب والنعم، فقد تواجه بعض التوتّر والمشاكل وقد تتعلّم بعض الدروس خاصّةً على الصعيد المادي. من المحتمل أيضًا أن تُجرَّب علاقتك بأحبّائك فاعتنٍ بهم قدر المستطاع. إضافةً إلى ذلك، سوف تتعلّم تدريجيًّا كيف تسيطر على سلوكك العدواني وبالتالي سوف تشعر حينها أنّك كطير الفينيق مستعدّ للولادة من جديد والسعي وراء أهدافك.  
دعونا نلقي الآن نظرةً على تأثيرات الكواكب الأساسيّة لهذه السنة:

المشتري

سوف يتواجد كوكب المشتري في برج العذراء، أي في بيت الصداقة والدعم، حتّى تاريخ 9 أيلول/سبتمبر. لذلك، سوف تعيش لحظات مليئة بالنجاحات والإنتصارات والإنجازات العامّة خلال هذه الفترة. لا شيء يحدّ من تقدّمك وبالتالي سوف تكون هذه الأشهر بمثابة مكافأة لصبرك وتسامحك وحتى معاناتك في الماضي. إذًا، سوف تستعيد ثقة الأصدقاء خلال هذه السنة وقد تفوز بالمسابقات أو بمناصب سياسيّة أو إجتماعيّة. إضافةً إلى ذلك، سوف تحظى بفرصة الإنضمام إلى نوادٍ أو منظّمات معيّنة كما ستستمتع بمشاركة آرائك والدفاع عن قضايا محقّة. دون شك، سوف يكون الوقت مناسبًا للإعتماد على الآخرين من أجل الحصول على الدعم اللازم ولإثبات قدراتك كافّة من أجل الحصول على مراكز أسمى. أمّا بعد تاريخ 9  أيلول/سبتمبر، فسوف ينتقل كوكب المشتري إلى برج الميزان ممّا يعني أنّك ستفضّل قضاء الوقت لوحدك. لذا، لا تتفاجأ إذا قرّرت الإنضمام إلى جلسات تأمّل أو ورشات عملٍ روحانيّة. من المتوقّع أن تخصّص الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة لتقييم ذاتك وللسعي إلى تعزيز موقعك. نعم، سوف تشجّعك هذه الفترة على السفر بعيدًا أو التطوّع في مؤسّسة خيريّة. إنّه حتمًا الوقت المناسب للإرتقاء روحيًّا وتجديد الذات.   

زحل

سوف يستقرّ كوكب زحل في بيت المال والموارد الخاص بك طيلة هذا العام. بالتالي، سوف تتمكّن خلال هذه السنة من تعزيز مكانتك وتقييم مواردك الماليّة. من المحتمل أن يعلن كوكب زحل عن بعض الأوقات الصعبة فيما يخصّ الموارد الماديّة ومن المتوقّع ألّا تكون راضيًا عن النتائج التي ستحصدها. بالفعل، قد تذهب جهودك سدىً وقد تمضي ساعات طويلة بالدرس والتحضير دون الحصول على نتيجةٍ مثمرة في النهاية وقد يسبّب لك ذلك الإضطراب والخوف. في العادة، يسعى كوكب زحل إلى تلقين أقسى دروسٍ في مدرسة الحياة وها هو يدفعك خلال السنة نحو تعلّم العِبر من التجارب التي تمرّ بها. من الممكن أن يمرّ البعض منكم بضيقةٍ ماليّة أو بمشكلة نفسيّة وقد تعاني كثيرًا إذا لم تحظى بدعم الأصدقاء والزملاء. في نهاية المطاف، سوف تقدّر ذاتك وقيمتك وشجاعتك وستفهم أنّ معنى الربح ليس بالضرورة ماديًّا.  

المريّخ

سوف يتواجد كوكب المريّخ في برجك إبتداءً من شهر كانون الثاني/يناير وحتّى شهر آذار/مارس وثمّ من شهر أيار/مايو حتّى تاريخ 2 آب/ أغسطس ممّا يعني أنّ زيارة هذا الكوكب طويلة وستساعدك في صدّ تأثيرات كوكب زحل. بالفعل، إنّ حركة كوكب المريّخ ملائمة لإثبات ذاتك والسيطرة على حياتك. سوف تتمتّع أيضًا بقوّةً جسديّة عالية تخوّلك إنهاء المهام كلّها بسرعةٍ فائقة. لكن عليك أن تتجنّب السلوك العدواني أو الإنتهازي، فقد يجتذب كوكب المريّخ المتواجد في برجك العديد من الحوادث أو الحرارة المرتفعة أو النزاعات بسبب فيض حيويّتك وطاقتك.

عاطفيًا /عائليًّا

من المفترض أن تكون هذه السنة مسالمة على الصعيد العاطفي أو الرومانسي. في الحقيقة، يعدك كوكب المشتري بعلاقات إجتماعيّة جيّدة ومع إبتعاد كوكب زحل عن طريقك، سوف تستقرّ حياتك العائليّة. إنّ هذه السنة مناسبة لتعزيز شراكاتك وللسعي وراء التفاعل السلمي.  فقد عانت علاقتك في السنوات الثلاث الأخيرة وبالتالي أنت الآن مستعدّ للتقدّم بحسب التجارب التي عشتها سابقًا. من المتوقّع أن تكون أكثر إنفتاحًا وتفهّمًا من السابق ممّا سيقرّبك أكثر من الشريك. أمّا إذا كنتَ غير مرتبط، فسوف تمنحك هذه السنة الضوء الأخضر للتعرّف على وجوهٍ جديدة أو للإستمرار في علاقةٍ معيّنة. دون شك، سوف تنضج عاطفيًّا خلال هذه السنة وسوف تتقرّب من الناس الذين تحبّهم وتهتمّ لأمرهم وستسعى لتعزيز الروابط معهم.

مهنيًّا

مع تواجد كوكب زحل في بيت المال الخاص بك، سوف تلاحظ بطأً في تدفّق الأموال والأرباح والمكاسب. لذا، قد تضطرّ إلى التفكير مرّتين قبل الإستثمار في مشاريع كبيرة وبالتالي سوف تكون هذه السنة مناسبة للمخطّطات الجديّة والنفقات المعتدلة فقط. من المستحسن أن تبتعد عن القروض الكبيرة لأنّك قد تتعرّض لضغطٍ كبير يسبّب لك التوتّر والإضطراب. أمّا مع تواجد كوكب زحل في بيت العمل الخاص بك، سوف تسعى إلى حماية أعمالك التجاريّة من الحوادث غير المتوقّعة.  إذًا، يكمن سرّ نجاحك هذا العام بالبحث عن دعم مجموعةٍ وبإختيار الإنفتاح. من جهةٍ أخرى، إختر الأشهر المليئة بالحظ لإطلاق المشاريع التي لطالما خطّطت لها بكدٍّ وجهدٍ.

القوس

منعطفات صعبة وإشراقات متقطّعة

بإستطاعتك أن تعاين تطلّعات السنّة عبر النظر إلى مواقع الكواكب الأساسيّة في سمائك وبالفعل يبدو أنّ هذه السنة مهمّة جدًّا بالنسبة لك لأنّك ستشهد زيارة كوكب زحل التّي ستغيّر مجرى حياتك فعليًّا. لا تزال تمرّ في بعض الأوقات عصيبة منذ السنة الماضية أي منذ بدء زيارة كوكب زحل بتاريخ 18 أيلول/سبتمبر 2015. في العادة، تُحدِث تأثيرات الكواكب الأساسيّة تغييرات كبيرة في حياة الأشخاص المعنيّين وبالتالي لا تتفاجأ إذا شعرت بتغييرٍ سريع في حياتك لأنّ مصدره  كوكب زحل. من ناحية أخرى، سوف يساعدك كوكب أورانوس طيلة هذا العام من جهة وسوف يحيطك كوكب المشتري بالحظّ من جهةٍ أخرى. لذا، سوف تمتلئ هذه السنة بمغامرات ودوّامات توصلك للنجاح في أحيان وللفشل في أحيان أخرى. إطمئن، فالمكافآت تنتظرك طيلة الأشهر القادمة ومن المتوقّع أن تحصل عليها بسهولةٍ. إضافةً إلى ذلك، قد يتعبك حمل المسؤوليّات المرميّة على عاتقك وبالتالي من المتوقّع أن تعمل جاهدًا لحماية أهمّ أسس حياتك كالعائلة والصحة والمال. دون شك، سوف تكون هذه السنة مهمّة وقد تضطرّ إلى إتّخاذ قرارات مصيريّة كما أنّك قد تواجه أحداثًا تغيّر إحدى نواحي حياتك وتدفعك نحو إتّجاهات مختلفة.
دعونا نلقي الآن نظرةً على تأثيرات الكواكب الأساسيّة لهذه السنة:

زحل

يحكم كوكب زحل مجالات عدّة من حياتك ومنها النضج والمسؤوليّة والتحدّيات والقوّة وهو معروفٌ بزياراته التي تدوم حوالي 28 سنة في كلّ برج والتي تعلّم مواليد كلّ برجٍ بضعة دروسٍ مهمّة في مدرسة الحياة. بالعودة إلى برجك، لقد إنتقل كوكب زحل إليه منذ كانون الأول/ديسمبر 2014 وسيبقى فيه حتّى حلول تاريخ كانون الأول/ديسمبر 2017 أي ستدوم زيارته حوالي الثلاث سنوات. لقد حصلت زيارة كوكب زحل الماضية بين تشرين الثاني/ نوفمبر 1985 وتشرين الثاني/ نوفمبر 1988 وإذا رجعت بالذاكرة إلى الوراء لتمكّنت من رصد حدثٍ مهمّ قد حصل حينها. إذًا، سوف تشهد حدثًا سيغيّر أسس حياتك الشخصيّة أو العمليّة وبالتالي قد تُبطل الأسس القديمة التي كنت تتبعها. بالفعل، سوف يعلّمك كوكب زحل الكثير خلال هذه السنة ومن المتوقّع أن تغيّر نمط حياتك القديم أو علاقتك أو حتّى وظيفتك جرّاء تأثيراته. من جهةٍ أخرى، سوف تكون هذه السنة ملائمة للتفكير ولمواجهة مخاوفك وتوتّرك وقد تحتاج إلى صديق حقيقي يدلّك على الطريق الصحيح ويساندك في الأوقات الصعبة. من الممكن أن تشعر باليأس أو الإحباط بسبب تأثير كوكب زحل وقد ترغب بالإستقالة أو التخلّي عن عملك والسفر خلال السنة. إضافةً إلى ذلك، قد تبحث مرارًا عن تقديرٍ تحظى به وقد تشعر أنّ كلّ ما تحبّه قد فقد معناه، لذا من المستحسن أن تركّز على التعافي من الهموم اليوميّة والصبر إلى حين عودة المياه إلى مجاريها لأنّ الإنسحاب أو الإستسلام  لن يؤدّي سوى للشعور بالذنب والندم. من المحبّذ أيضًا أن تبتعد عن الأضواء لأنّ ذلك سيساعدك في إجتياز هذه المرحلة بسلاسة وأن تواكب أعمالك اليوميّة طيلة هذه السنة بدلًا من إهمالها. نعم، تتطلّب منك هذه المرحلة الصبر والتفاني والمثابرة فلا تتردّد في البحث عن فريقٍ يدعمك عندما تواجه تحدّيات وصعوبات. من المحتمل خلال هذه الفترة أن تعاني بعض العلاقات أو أن تبتعد عن الدراسة أو أن تجفّ مواردك الماليّة أو أن تضعف صحّتك. بالتالي، سوف تكون مرحلةً صعبة ومليئة بالعوائق وقد تتعلّم معنى تقدير ما تملكه على أثر خسارة شيء مهم. لكن بعد إنتهاء زيارة كوكب زحل، سوف يتعزّز موقعك من جديد وسوف تصبح أكثر حكمةً وتصميمًا كما سوف تعمل بكدٍّ للحفاظ على مقتنياتك وللوقوف على رجليك مجدّدًا. نعم، قاسية هي الدروس التي سيعلّمك إيّاها كوكب زحل إلّا أنّ المكافآت ستلحقها حتمًا. لن يكون الألم والخسارة عنوان هذه السنة لأنّك مدركٌ لما قد يأتي الآن وبالتالي أنت مستعدّ لحماية ما تحبّه وتعتزّ به. سوف يساعدك الإنفتاح والإعتراف بالحاجة إلى التغيير والتنازل والصبر في خوض هذه السنة بأمانٍ وسلام. لا تنسَ أن تستمتع بكلّ لحظةٍ تقضيها برفقة الأحبّاء وأن تبرز إمتنانًا للوظيفة التي ساهمت في وصولك نحو الإستقرار والإستقلاليّة.

في الحقيقة، سوف يؤثّر كوكب زحل على الكثير من مواليد برج القوس خاصّة كلّ من وُلد بين تاريخ 2 و13 كانون الأول/ديسمبر. سوف يعاود كوكب زحل حركته التراجعيّة بين تاريخ 25 آذار/مارس و13 آب/ أغسطس وبالتالي قد تصبح تأثيراته مربكة وغير محددّة خلال الفترة المذكورة. أمّا بعد مرور تاريخ 13 آب/ أغسطس، سوف تعود تأثيراته لتصبح أكثر وضوحًا وقوّةً.

المشتري

يُعتبر كوكب المشتري حاكم برجك وها هو متواجدٌ هذه السنة في بيت النجاح والإنجازات والنفوذ والمهن حتّى تاريخ 9 أيلول/سبتمبر. لذا، سوف تحظى بفيضٍ من المكافآت والمكاسب خلال هذه الفترة. سوف يكون الوقت مناسبًا لحماية مصالحك وإستقرارك ولصدّ تأثيرات كوكب زحل بشجاعةٍ وجهدٍ. نعم، سوف يرافقك الحظ خلال هذه الفترة على صعيد مهنتك ووضعك الإجتماعي ودراستك. إضافةً إلى ذلك، قد تحمل هذه السنة ترقيةً أو جائزةً أو حتّى زواجًا وقد يضعك كوكب المشتري تحت الأضواء خلال بعض المناسبات التي سترفع من شأنك. إذًا، عزّز وضعك قدر المستطاع كي تواجه الصعوبات والعقبات وبعزمٍ وثبات ولا تتفاجأ بالتقدير التي ستحصل عليه من قِبل الآخرين. أمّا بعد تاريخ 9 أيلول/سبتمبر، فسوف ينتقل كوكب المشتري إلى برج الميزان وسوف يمنحك الدعم اللازم لتطوير موقعك. قد ترغب بالإنضمام إلى نادٍ أو منظّمة خلال السنة ممّا سيبرز معتقداتك وقيمك. سيكون الوقت مناسبًا للتطوّع في عملٍ معيّن أو للدفاع عن المظلومين خلال العام. دون شك، سوف يعلن كوكب المشتري عن فترة مليئة بالعمل التطوّعي والإنساني.

من ناحيةٍ أخرى، من المحبّذ أن تفكّر بالمستقبل قبل الإقدام على أيّة خطوة مهمّة. لكن إطمئن فأنت محظوظ بوجود كوكب المريّخ الذي يقع خلال هذه السنة في مواقع محبّبة ومفيدة لك.

أورانوس

لا يزال كوكب أورانوس يتواجد في برج الحمل، أي في بيت الحبّ والإبداع والأولاد والمرح والهوايات، منذ سنة 2011 وحتّى سنة 2019. إضافةً إلى ذلك، أورانوس هو كوكب المفاجآت والتغييرات غير المتوقّعة ومن المعتقد أنّك قد شهدت بعضًا من تأثيرات هذا الكوكب في الماضي ولمست تغييرات في المجالات المذكورة أعلاه. إضافةً إلى ذلك، سوف تشعر بالحاجة الملحّة إلى إدخل تغييرٍ بنّاء على حياتك خلال هذه السنة وبالتالي قد ترغب بالإنضمام إلى صفّ للفنون أو اليوغا أو إلى نادٍ رياضي أو أيّ نشاطٍ مسلّي. من جهةٍ أخرى، قد تقع في شباك الحب أو قد تقرّر بناء عائلة، لذا قد تقويّك هذه السنة على مختلف الأصعدة. لكن، قد يتبيّن أنّ كوكب أورانوس يشكّل سيفًا ذو حدّين وقد تدفعك تأثيراته إلى إفتعال بعض المشاكل مع الأحبّاء أو إلى قطع علاقةٍ  في وقتٍ غير مناسب أو إحداث مشاكل مع أولادك. بالإجمال، سوف يمنح كوكب أورانوس تأثيراته الإيجابيّة لكّل من وُلد بين تاريخ 8 و17 كانون الأول/ديسمبر.

المريّخ

سوف يتواجد كوكب المريّخ في برجك من تاريخ 6 آذار/مارس حتّى تاريخ 27 أيار/مايو وثم من تاريخ 2 آب/ أغسطس حتّى تاريخ 27 أيلول/سبتمبر. بالتالي، إنّ هذا الإنتقال ملائم لإثبات ذاتك وللسيطرة على سير حياتك خلال الأشهر القادمة. إذًا، سوف تتمتّع بالقوّة الجسديّة اللازمة لإنهاء مهامك طيلة هذا العام لكن عليك أن تتفادى التصرّفات العدوانيّة أو الإنتهازيّة مهما حصل معك. من ناحيةٍ أخرى، سوف يتواجد كوكب المريّخ في برجك هذا العام وبالتالي قد يجتذب حادثًا او إرتفاعًا في الحرارة أو نزاعًا بسبب فيض حيويّتك وطاقتك. إضافةً إلى ذلك، قد يسببّ لك كوكب المريّخ مشاكلَ أو حوادث مؤسفة خلال الأيّام الأقلّ حظًّا، فابتعد عن السلوك السلبي أو المتهوّر كي تتجنّب تعقيد الأمور. بالإجمال، يدعوك كوكب المريّخ خلال إنتقاله هذا إلى البحث عن السلام والسكون خلال هذه السنة والإبتعاد عن الخطوات والمشاريع التي تحمل مخاطرات.

كسوف الشمس

في العادة، يبشّر كسوف الشمس بأحداثٍ قد تثير تغييرات خارجيّة معيّنة في حياتنا وفقًا للبيت الذي يحلّ فيه هذا الكسوف. يشبه كسوف الشمس حلول القمر الجديد إلّا أنّ تأثيراته أقوى وأكثر تطلّبًا. بالفعل، يشكّل كسوف الشمس حدثًا مهمًّا في حياة كلّ واحدٍ منّا وعلينا أن ننسجم مع تأثيراته مهما كان التاريخ الذي يحلّ به.

هذه السنة وكما في العادة، سوف يحدث كسوفان للشمس. يقع الأوّل بتاريخ 9 آذار/مارس والثاني يتزامن بتاريخ 1 أيلول/سبتمبر، فكيف يؤثّر عليك هذان الكسوفان وفي أيّة نواحي تصادف هذه التاثيرات؟

سوف يحدث الكسوف الأوّل للشمس في برج الحوت أي في بيت العلاقات الخاصّة والزواج والعائلة والأهل ومكان السكن وبالتالي سوف يتسلّط الضوء على بعض الأحداث المتعلّقة ببيتك والتي ستتطلّب منك الإنتباه لها.

أمّا بالنسبة لكسوف الشمس الثاني، فسوف يحدث في برج العذراء أي في بيت الأهل والأشخاص في مواقع سلطة والنفوذ والتقدير وبالتالي من المحتمل أن يظهر حدث مهمّ متعلّق بهذه المجالات ويتطلّب منك بعض الوقت والتركيز والمجهود الكبير.

عاطفيًا /عائليًّا

لن تمرّ هذه السنة بسهولةٍ جرّاء التحدّيات التي سيواجهها كلّ من يخوض علاقة جديّة وبالتالي تخلّص من برودة طبعك ومزاجك واعتنِ بعلاقتك قدر المستطاع. من التوقّع أن تتبنّى سلوكًا منفتحًا مع الأحبّاء جرّاء وقوعك تحت تأثير كوكب زحل المباشر وبالفعل سوف تكتشف أنّ الصبر والإنفتاح يشكّلان مفتاح العلاقة الثابتة والمستقرّة. من جهةٍ أخرى، قد يعاني البعض منكم من نزاعات ومشاكل متكرّرة مع أحد أفراد العائلة. من الممكن أيضًا أن تنتهي العلاقات المتزعزعة بالإنفصال وأن تفشل العلاقات الجديدة. دون شك، إنّ العلاقات المستقرّة والجديّة وحدها التي ستنمو وتزدهر خلال هذه السنة.  

 

مهنيًّا

قد تواجه بعض الصعوبات خلال هذه السنة بسبب تأثيرات كوكبيْ زحل والمشتري المعاكسة والمتضاربة. فمع تواجد كوكب زحل في برجك، سوف تحتاج إلى حماية عملك ومشاريعك ومواردك الماليّة طيلة هذا العام. إضافةً إلى ذلك، قد ترغب بالإستقالة أو التراجع أو تغيير وظيفتك إلّا أنّ الفلك ينصحك أن تفكّر مليًّا قبل الإقدام على خطوات مشابهة. أمّا بالنسبة لكوكب المشتري، فسوف يحيطك بفرصٍ جيّدة تخوّلك توسيع أعمالك التجاريّة أو التقدّم في العمل ولكن من المفترض أن تدرس خطواتك كلّها قبل إدخال أيّ تغيير على حياتك. إحرص أنّك تضع الإستقرار والثبات ضمن أهدافك مهما كانت إختيارتك ولا تتخلَّ عن مركزٍ تعبت للوصول إليه ولا تستبدله بمركزٍ مؤقّت.

الجدي

آفاق جديدة وواعدة

بإستطاعتك  أن تعاين تطلّعات السنّة عبر النظر إلى مواقع الكواكب الأساسيّة في سمائك وبالفعل، تبدو سنتك هذه مثيرةً للإهتمام ومليئةً بالمكافآت أو المفاجآت أو السفرات غير المتوقّعة أو ورشات العمل أو الدراسات. إذًا، سوف تحظى بفرصٍ عديدة تخوّلك التوسّع مهنيًّا وإجتماعيًّا عبر الأشهر القادمة ويعد الفلك أنّك ستحظى بالتقدير والشهرة خلال هذه السنة أيضًا فلا تتفاجأ إذا حصلت على مكافأة غير متوقّعة بتاتًا. نعم، إنَّ هذه السنة مميّزة ومثمرة للغاية ولن يخيب ظنّك مهما توسّعت طموحاتك وأحلامك ومهما كان عمرك لأنّك محاطٌ بتأثيرات فلكيّة إيجابيّة مستمرّة. لكن إعلم أنّك ستحظى بمكاسب كثيرة كلمّا إزداد نشاطك وكلّما كثّفت جهودك. لا تتردّد في السعي وراء ترقيةٍ أو في المشاركة بأحداثٍ تهمّك. سوف تفهم معنى الإعتزاز والمثابرة والإبداع وسوف تكتشف خلال السنة أفقًا جديدة كما ستفاجئ نفسك بالتخلّي عن بعض المعتقدات وإستبدالها بمعتقدات جديدة. إضافةً إلى ذلك، سوف تظهر إهتمامًا بكلّ ما يتعلّق باللغات والثقافات واليقظة الروحيّة من جهة وسوف تتعامل مع قضايا متعلّقة بإصدار جواز سفرٍ جديد أو بالإنتقال للعيش في مكانٍ مختلف من جهةٍ أخرى. من المحتمل أيضًا أن تسعى خلال هذه السنة نحو الإصلاح والتجديد الذاتي وقد تتخلّى عن كلّ القيم القديمة لتستبدلها كطير الفينيق بكلّ جديد يلائم طموحاتك الكبيرة. دون شك، سوف تخلق من جديد في كلّ أسبوعٍ أو شهرٍ يمرّ عليك. لكن ذلك يعني أنّك قد تمرّ بأوقاتٍ صعبةٍ تتطلّب منك التأقلم والإنفتاح، فابتعد عن العناد في السلوك كي تتقدّم بسرعةٍ وتذكّر دائمًا أنّ هذه السنة تحمل توقّعات متميّزة تتطلّب منك الإستعداد لكلّ تغييرٍ يطرأ.

دعونا نلقي الآن نظرةً على تأثيرات الكواكب الأساسيّة لهذه السنة:

المشتري

سوف يُدخل كوكب المشتري تغييرات إيجابيّة إلى حياتك وسوف يتواجد في بيت السفر والدراسات العليا حتّى تاريخ 9 أيلول/سبتمبر. بالتالي، ستحظى بفرصة تحصيل المزيد من العلم والخبرة والحكمة طيلة فترة زيارة كوكب المشتري وستنفتح أمامك أبوابٌ عديدة تخوّلك معاينة أفق وإمكانات مختلفة. من الممكن أن تتخلّى عن المعتقدات أو القيم التقليديّة خلال هذه الزيارة أيضًا وقد تُظهر إنفتاحًا للأفكار وللوجوه الجديدة. من ناحيةٍ أخرى، قد يدفعك كوكب المشتري إلى الإنتقال والعيش في مكانٍ آخر أو قد يحثّك على تغيير وظيفتك أو إختصاصك الدراسي.  سوف تبدي إهتمامًا بأبعادٍ فكريّة جديدة ممّا سيدفعك نحو إستكشاف مواضيع روحانيّة متنوّعة. أمّا بعد مرور تاريخ 9 أيلول/سبتمبر، فسوف تدخل مرحلة النجاح والإنجازات وستصل إلى قمّة مهمّة من حياتك وسيلمع نجمك ويضيء سبيل السنة كلّها. من الممكن أن تغيّر وظيفتك أو أن تنتقل إلى شركة جديدة أو أن تحصّل شهادةً جامعيّة أو حتّى أن تتزوّج. نعم، بإستطاعتك تحقيق كلّ طلباتك وطموحاتك. لقد لمست هذه الإيجابيّة خلال عاميّ 2004 و2005 ولا تزال تتذكّر الأحداث المهمّة التي حصلت حينها وقد حان الوقت الآن أن تصنع خلال هذه السنة ذكريات تدوم في ذهنك إلى الأبد.

زحل

يُعتبر كوكب زحل حاكم برجك وها هو متواجدٌ طيلة السنة في بيت الملجأ والإنعزال والتقييم الذاتي والقدرات الخفيّة وبالتالي سوف تتعلّم دروسًا في الحياة أينما وُجِد هذا الكوكب. إضافةً إلى ذلك، سوف يدفعك كوكب زحل إلى النظر في فشلك وإنجازاتك لأنّك وصلت إلى خاتمة توسّعاتك وتحتاج إلى تقييم ذاتك وأعمالك بصدقٍ وموضوعيّة. إذًا، إنّ هذه السنة مناسبة للإعتراف بواقعك ولتقبّله ثمّ العمل على تحسينه قدر المستطاع. يسعى كوكب زحل إلى حثّك على التخلّص هذا العام من الأمور غير الضروريّة في حياتك كي تفسح في المجال لما هو أفضل لك وبالتالي من الممكن أن تبرز مشاكل صحيّةٍ من وقتٍ إلى آخر أثناء قيامك بالتغييرات هذه. من ناحيةٍ أخرى، قد تظهرعلاقات قديمة تذكّرك بالماضي. من المحتمل أيضًا أن ترتكب أخطاءً ثمّ تعمل جاهدًا لطلب السماح وتصحيح الهفوات.  نعم، أطلب المغفرة أو إدفع الثمن إذا لزم ذلك كي تعود المياه إلى مجاريها. من المتوقّع أن تظهر تأثيرات كوكب زحل لهذه السنة من خلال سعيك لفهم وشفاء ذاتك وبالتالي قد تقضي السنة بكاملها محاولًا أن تتعامل مع أسرارك الخفيّة وأن تواجه نهايات لا بدّ أن تحدث. قد يضطرّ البعض إلى الإنعزال بسبب مرضٍ أو بحجّة الدخول إلى المستشفى.  إعلم أنّ كوكب زحل يعمل جاهدًا لدفعك نحو إكتشاف أعماق ذاتك وتحرير نفسك من القيود التّي تكبّلك والإستعداد للإمتحانات الصعبة التي سترافق كوكب زحل عندما يصل إلى برجك في السنوات القليلة القادمة.       

بلوتو

إتّخذ كوكب بلوتو برجك محطّةً له منذ سنة 2008 إلى حين حلول سنة 2024. من المعلوم أنّ كوكب بلوتو يعمل ببطءٍ شديد وأنّ تأثيراته تطول لأعوامٍ قبل أن تظهر فعاليّتها، لكنّ حياتك ستتغيّر جذريًّا متى ما أحاطتك تأثيراته فعليًّا. لذلك، توقّع أن تشهد تغييرًا في حياتك وأن تفتح صفحةً جديدة. سوف يتنقّل كوكب بلوتو بين ثلاثة دراجات ممّا يعني أنّه سيؤثّر مباشرة على كلّ من وُلد بين تاريخ 5 و8 كانون الثاني/يناير. فمن المتوقّع أن تطال تغييراته مجال الصحة أو الدراسة أو الثقة بالنفس أو المهنة أو الحياة الشخصيّة. أمّا بالنسبة إلى بقيّة مواليد برج الجدي، فمن المحتمل  أن يشعروا بتأثيراته غير المباشرة وبالتالي لن يشهدوا تغييرًا كبيرًا في حياتهم.

أورانوس

لا يزال كوكب أورانوس يتواجد في برج الحمل، أي في بيت المسائل الشخصيّة والعائلة والإستقرار، منذ سنة 2010 وحتّى قدوم سنة 2019. إضافةً إلى ذلك، أورانوس هو كوكب المفاجآت والحريّة والبراعة والإنفصال وبالتالي سوف يسعى دائمًا إلى إيقاظك في الوقت المناسب، لكن إنتبه فلن تتمكّن من الإستعداد لتأثيراته وتداعياته مسبقًا. يُعتقد أنّ هذا الكوكب قد سبّب لك العديد من التغييرات الجذريّة في كلّ ما يتعلّق بنمط حياتك وبيتك أو حتّى مكان إقامتك منذ سنة 2010. فقد تركت بيتك في السابق فجأةً أو هاجرت أو تزوّجت أو تطلّقت أو حتّى غيّرت مكان بيتك ومن الممكن أيضًا أنّك عاينت حدثًا مميّزًا أثّر بأحد أولياء أمرك. لا تزال كلّ هذه الأمور المذكورة أعلاه محتملة في حياتك الآن وسيخلّصك كوكب أورانوس من كلّ الحواجز التي قد تعيق طريقك ومن كلّ القلق الذي شعرت به بسبب هفوات بسيطة إرتكبتها. لكن من جهةٍ أخرى، أورانوس هو كوكب الحريّة وبالتالي سوف تشعر بتحرّرك من كلّ القيود التي تعيق نجاحك. لذا، من المهمّ جدًّا أن تتعامل مع تأثيرات كوكب أورانوس خلال السنة بانفتاحٍ وحكمة وأن تعتمد المنطق والعقل لتخطّي المصاعب بسلام. تذكّر دائمًا أنّ التصرّفات العدوانيّة لا تؤدّي سوى للألم أو الندم.

عاطفيًا/عائليًّا

سوف تظهر عوامل مهمّة للغاية تؤثّر على حياتك العائليّة والعاطفيّة خلال هذه السنة. رغم تفاقم تأثيرات كوكب أورانوس السلبيّة التي لا تزال تواجهها منذ بعض السنّين وحتّى الآن، سوف يأتيك كوكب المشتري بالدعم اللازم وسيعلن عن بعض الأحداث السعيدة والسارّة. سوف تتمكّن من قضاء أوقاتٍ سعيدة على الصعيد الشخصي إذا تقبّلت كلّ ما هو جديد وتبنّيت سلوكًا منفتحًا. من المتوقّع أن تلتقي بحبّ حياتك أو أن تعود لشريكٍ قد إنفصلت عنه مسبقًا  وبالتالي فرص إعادة الإستقرار غلى حياتك عالية جدًّا هذه السنة. أمّا إذا كنتَ تخوض علاقةً مستقرّة وثابتة، فسوف تمنحك هذه السنة المزيد من الأوقات المليئة بالمغامرة والتسلية. من الممكن أن تنطلق في شهر عسلٍ ثانٍ أو أن تجدّد وعود الحب مع شريك حياتك. إضافةً إلى ذلك، قد تقرّر بناء عائلة أو الإنتقال والعيش في مكانٍ آخر. سوف تكون هذه السنة بمثابة تحدٍّ لك إلّا أنّها ستكافئك في الوقت ذاته خاصّةً على الصعيد الشخصي. إذا كنتَ تقع تحت تأثير كوكب بلوتو المباشر، يستحسن أن تتقدّم برويّةٍ في العلاقة التي تخوضها لأنّها قد تتطلّب منك العناية والتنازلات والإنفتاح التّام.

مهنيًّا

مع تواجد كوكب المشتري في بيت الإدراك والشهرة بدءًا من تاريخ 9 أيلول/سبتمبر، سوف تضطرّ إلى بذل أقصى الجهود خلال الأشهر القليلة الأولى من السنة كي تحظى فيما بعد بكلّ المكافآت التي ترغب بها. من المتوقّع أن تحصل على ترقيةٍ لطالما كنت تسعى نحو الوصول إليها أو قد تحصل على وظيفة أحلامك. بالفعل، كلّ شيء ممكن هذه السنة لكن لا تتوقّع أن تتقدّم المكافآت على طبقٍ من فضة. بمعنى آخر، عليك أن تضع خططًا محكمة وأن تتبعها بجديّةٍ وتفاني كي تحصد نتائج مثمرة. من الممكن أن يمنحك كوكب بلوتو فرصًا كبيرة في مجال العمل وبالتالي عليك أن تتجنّب الخطوات والقرارات المتهوّرة إذا كنتَ قد ولدت بين تاربخ 5 و8   كانون الثاني/يناير. من جهةٍ أخرى، قد يرسي البعض منكم على برّ الأمان لكن من المستحسن أن تحافظوا على وتيرة عملٍ جديّة وسلسة.

الدلو

عقود وأسفار

بإستطاعتك أن تعاين تطلّعات السنة عبر النظر إلى مواقع الكواكب الأساسيّة في سماء برجك. فالتغييرات المتوقّع دخولها إلى حياتك متعلّقة بالعلاقات وطرق التفاعل والتواصل مع الآخرين. سوف تشبه هذه السنة السنوات القليلة الماضية من حيث الأهداف وسبل التفاعل مع الآخرين ومن حيث محيطك الخاص والمهمّات المتعلّقة بالتعلّم والدراسة والكتابة والتعبير عن أفكارك ومشاعرك. من المحتمل أن تغيّر المدرسة أو أن تتبنّى مسيرةً دراسيّة مختلفة كما قد تفكّر في نقل مكتبك إلى منطقةٍ أخرى أو في تعلّم مهارةٍ جديدة. أنت ترغب حقًّا أن تحسّن مؤهّلاتك لأنّك تعلم أن إكتساب مهارات وقدرات جديدة تخوّلك الوصول إلى فرصٍ وإمكانات أفضل. من جهةٍ أخرى، لا يزال موضوعيْ الموارد الماليّة والإيمان بالذات يشكّلان قضيّةً مهمّة خلال السنة وبالتالي قد تبحث عن طرقٍ ومهاراتٍ وعلاقات جديدة لتحسين وضعك الحالي. على الرغم من القوّة التي تشعر بها، لا تزال تحتاج إلى معرفة نقاط ضعفك وسبل تحويلها إلى نقاط قوّة. إضافةً إلى ذلك، سوف تنطلق في البحث عن موارد جديدة وعن مصادر دعمٍ لك ولحسن الحظ، ستتمكّن من تعزيز موقعك بفضل النجاح الذي ستحقّققه أو المساعدة الماديّة التي ستتلقّاها. من الممكن أيضًا أن تطلب قرضًا معيّنًا أو أن تسدّد كلّ الديون المتراكة عليك في الوقت المناسب. بالفعل، سوف تشهد تطوّرًا وتقدّمًا وتمكينًا خلال هذه السنة إذا خططّت لمشاريعك مسبقًا وإذا حددّت أولويّاتك قبل المباشرة بالعمل.

سوف تحظى بأكثر من فرصةٍ تغنيك خلال الرحلات والسفرات وورشات العمل كما سوف تستمتع باستكشاف أفقٍ جديدة تسمح لك بالتعرّف على ثقافات ومجتمعات مختلفة. إضافةً إلى ذلك، سوف ترحّب بالصداقات الجديدة وسوف تعمل جاهدًا للتعرّف على حقولٍ علميّة جديدة كما ستعاين أفقًا وفرصًا متنوّعة خاصّةً بعد حلول فصل الخريف. بالإجمال، ستكون هذه السنة بمثابة درسٍ في العلاقات والصداقات والموارد الماديّة. بمعنى آخر، ستتعلّم خلال هذه السنة عن أهميّة إستثمار مهاراتك إلى أقصى الحدود وإثبات نفسك في الدوائر الإجتماعيّة التي تنتمي إليها. دون شك، سوف تثبت مدى حنكتك وبراعتك عندما تباشر في التعلّم وتعزيز قدراتك.

دعونا نلقي الآن نظرةً على تأثيرات الكواكب الأساسيّة لهذه السنة:

المشتري

في العادة، يجتذب كوكب المشتري الإستحسانات والمكاسب والحظّ الجيّد في أيّ بيتٍ وُجدَ فيه وها هو هذه السنة متواجدٌ في البيت الخاص بالموارد الماديّة وموارد الآخرين والضرائب والميراث والصحة وأوراق التأمين والأسرار الشخصيّة والقضايا القانونيّة حتّى حلول تاريخ 9 أيلول/سبتمبر. إذًا، سوف تتعلّم كيفيّة التعامل مع المسائل المذكورة أعلاه خلال زيارته هذه. قد ترغب أيضًا بالبحث عن قرضٍ أو بتسديد ديونك أو حتّى بحلّ القضايا القانونيّة العالقة. لذلك، إحدى أهمّ أولويّاتك لهذه السنة هي التعامل مع المسائل الماديّة وملاحقة القضايا المهمّة.

ينتقل كوكب المشتري إلى بيت السفر والدراسات العليا بعد مرور تاريخ 9 أيلول/سبتمبر ويبقى لمدّةٍ تدوم سنةً كاملة تقريبًا. بالتالي، ستحظى بفرصة تحصيل المزيد من العلم والخبرة والحكمة طيلة فترة زيارة كوكب المشتري وستنفتح أمامك أبوابٌ عديدة تخوّلك معاينة أفق وإمكانات مختلفة. من الممكن أن تتخلّى عن المعتقدات أو القيم التقليديّة خلال هذه الزيارة أيضًا وقد تُظهر إنفتاحًا للأفكار وللوجوه الجديدة. من ناحيةٍ أخرى، قد يدفعك كوكب المشتري إلى الإنتقال والعيش في مكانٍ آخر أو قد يحثّك على تغيير وظيفتك أو إختصاصك الدراسي.  سوف تبدي إهتمامًا بأبعادٍ فكريّة جديدة ممّا سيدفعك نحو إستكشاف مواضيع روحانيّة متنوّعة. إذًا، لن تجد أيّة صعوبة لدى التنقّل أو الهجرة ولن تتردّد في توسيع طموحاتك. إنّه حتمًا الوقت المناسب لنشر كتابٍ أو للسعي وراء الشهرة، فالسماء حدودك وما من رادعٍ يوقفك خاصّةً إذا كنتَ قد وُلدتَ في شهر كانون الثاني/يناير.

أورانوس

يُعتبر كوكب أورانوس حاكم برجك وها هو يتواجد في برج الحمل، أي في بيت الأشقّاء والرحلات وورشات العمل والدراسة والتفاعل والكتابة والنشر والكلام، منذ سنة 2010 وحتّى قدوم سنة 2019. إضافةً إلى ذلك، أورانوس هو كوكب المفاجآت والحريّة والبراعة والإنفصال وبالتالي سوف يسعى دائمًا إلى إيقاظك في الوقت المناسب، لكن إنتبه فلن تتمكّن من الإستعداد لتأثيراته وتداعياته مسبقًا. يُعتقد أنّ هذا الكوكب قد سبّب لك العديد من التغييرات الجذريّة في مجال التواصل مع الآخرين وفي مجال القضايا المتعلّقة بالأشقّاء أو الدراسة منذ سنة 2010. ففي الماضي تغيّر سلوكك أو فشلت في المدرسة وقد غيّرت مهنتك أو مكان مكتبك كي تتحرّر من بعض القيود التي لطالما سحقت جهودك كما وقد تمرّدت على بعض القوانين أو الأنظمة في مجتمعك مسبّبًا بعض المشاكل أو النزاعات. أمّا بالنسبة لهذه السنة، فموجة التمرّد والرغبة بالتغيير لا تزال طاغية. سوف تقابل أشخاصًا جدد وسوف تنضمّ إلى نوادٍ ودوائر إجتماعيّة جديدة. من المحتمل أن يطرأ تغييرٌ في طرق التعلّم التي تتّبعها وأن تتعزّز قواك العقليّة، لكن إحرص ألّا تقطع عمليّة التعلّم المستمرّة. دون شك، سوف تحرز تغييرًا كبيرًا على الصعيدين الأكاديمي والمهني خلال هذه السنة. من جهةٍ أخرى، إحذر أثناء التنقّل أو السفر خاصّة لأنّ كوكب أورانوس متمركزٌ في بيت التفاعل والتنقّل وبالتالي ينصحك بالقيادة بحذرٍ وبالتخطيط مسبقًا لأيّة خطوةٍ كي تتفادى الحوادث أو المفاجآت غير السارّة.   

نبتون

وصل كوكب نبتون إلى برج الحوت، أي إلى بيت المال والموارد، في سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه إلى حين حلول عام 2026. لقد بدأت تشعر بتأثيرات هذا الكوكب المتباطئة على صعيدي الموارد الماليّة والعمل منذ إنتقاله إلى برج الحوت. فهو يمهّد في العادة لحالةٍ من الإرتباك وخيبة الأمل. بالتالي، لا تتفاجأ إذا ذهبت جهودك سدىً في بعض الأحيان لأنّك تقع تحت تأثير كوكب نبتون المباشر. من المهمّ جدًّا أن تخطّط لمشاريعك وخطواتك بحذرٍ تام وأن تتّبع معايير ثابتة لحماية وصيانة وتنفيذ أعمالك كي تُبطِل وتواجه تأثيرات كوكب نبتون التي تحيطك. إضافةً إلى ذلك، يجدر بك أن تقوم بالبحوث والدراسات المناسبة قبل الإقدام على أيّ مشروعٍ جديد. لحسن الحظ، سوف تكون هذه السنة ملائمة للإنضمام إلى ورشات عملٍ ومؤتمرات تساهم في تعزيز موقعك. أنت تطمح إلى زيادة الثقة بذاتك كي تواجه كلّ من يغار منك ويحسدك. لكن مهما حصل معك، لا تتخلّ عمّن تحبّه وتقدّره حتّى ولو راودك شعورٌ سلبي تجاهه. سوف يعلّمك كوكب نبتون أن تقدّر ما تملكه وسوف يؤثّر طيلة فترة زيارته على كلّ ما يتعلّق بالعلاقات والإستقرار المادي والأملاك والمهارات والنجاح.  

زحل

سوف يتواجد كوكب زحل في برج القوس طيلة هذه السنة وبالتالي سوف يؤثّر على كلّ ما يتعلّق بالمجموعات والدوائر الإجتماعيّة والطموحات والدعم. لذا، قد يسبّب لك هذا الكوكب الكثير من التوتّر وقد يلقّنك دروسًا عديدة وبالتالي عليك أن تحافظ على علاقاتك وتعتني بها في كلّ الأوقات. من المحتمل أن تخسر صداقةً وثيقة أو أن تنهي فجأةً عضويّتك في إحدى النوادي. كما لاحظت، إنّ هذا الكوكب مسؤول عن لحظاتٍ مليئةٍ بالعِبَر التي تسلّط الضوء على كيفيّة تقييم العلاقات الحقيقيّة والسعي إلى إجتذاب الدعم والمودّة. في حين قد تحزن بسبب خسارة صديق أو حليف، قد تُكافأ في الوقت نفسه بدعم مجموعةٍ معيّنة. لكن من المستحسن أن تبقى حذرًا لأنّ كوكب زحل قد يرسل تأثيرات تولّد التعقيدات والمشاكل.

عاطفيًا/ عائليًّا

سوف تمتلئ هذه السنة بالمكافآت والوعود بإستقرار وثبات العلاقات. ما من تأثيرات سلبيّة يخبّئها لك الفلك وبالتالي مهما حصل معك هذه السنة، أنت بعيد عن الإنفصال أو الإبتعاد عن الشريك. بمعنى آخر، سوف تزدهر حياتك الشخصيّة والعاطفيّة بفضل تأثيرات كوكب المشتري خاصّةً إذا كنتَ قد ولدتَ في شهر كانون الثاني/يناير. من جهةٍ أخرى، إستعدّ للحظات رومانسيّة ملوّنة بالحب والإلتزام خلال شهريْ شباط/ فبراير وآذار/مارس. أمّا بالنسبة للأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، فسوف تحمل أخبارًا سارّة جدًّا. من المتوقّع أن تكثر التعقيدات في شهريْ آب/ أغسطس وتشرين الثاني/ نوفمبر وبالتالي قد تضطرّ إلى التركيز على سبل حلّ هذه التعقيدات بصبرٍ وتفانٍ.

مهنيًّا

مع تواجد حاكم برجك، أي كوكب أورانوس، في البيت الثالث الخاص بالتواصل والعلم، سوف ترغب بتوسيع أعمالك التجاريّة قرب المدن أو ضواحيها. إضافةً إلى ذلك، قد تقرّر فجأة تغيير عملك أو التفتيش عن عملٍ بدوامٍ جزئي. سوف تنضمّ أيضًا إلى ورشات عملٍ ومؤتمرات عديدة لتحسين مؤهّلاتك ومهاراتك. من المحتمل أن يفكّر البعض منكم بالمباشرة بدراسات عليا وبتحصيل شهادات أخرى لإجتذاب فرصٍ أفضل. سوف تتفاجأ بعروضٍ وإمكاناتٍ غير متوقّعة أيضًا وبالتالي قد تقدّم لك هذه السنة فرصًا عديدة تخوّلك السفر والعمل خارجًا.

الحوت

ارتباطات وتسويات

كانت السنة الماضية سنة إنجازات وضغوط  وها هي السنة الحالية على الأبواب تقدم لك فرصا عديدة واحتمالات أكبر للنجاح والتقدم والتطور. أجل إنها سنة تغيير وتجديد وستظهر أكثر من فرصة ثمينة للارتباط بعقد مهني أو اجتماعي أو عاطفي. لن تكون سنة فائقة الروعة لكنها بالتأكيد ستكون سنة جيّدة تغدق عليك بالهدايا و المكافآت والطمأنينة وراحة البال. لذلك، ينبغي عليك التحضير مسبقا لأعمالك ومن المستحسن أن تضع أهداف العام نصب عينيك منذ الأيام الأولى للسنة. إبدأ باكرا ولا تتوقّف إلا لالتقاط أنفاسك. أنت بحاجة إلى الأمل والحماسة وهذا ما سوف تجده بوفرة هذا العام.

ماذا تقول عنك الكواكب هذا العام؟

 لا بد هنا من دراسة موقع كل كوكب بمفرده للحصول على صورة أكثر دقة ووضوحا لعامك الجديد. فلنبدأ.

المشتري

يكون المشتري في برج العذراء أي بيت الشراكات والارتباطات والتسويات حتى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر). يجلب المشتري الحظوظ أينما حل وبالتالي ستكون أحوالك الإدارية والقانونية والعاطفية ميسرة جدا. قد تصلك فرصة للارتباط بعمل تحلم به  وهنا أدعوك إلى إرسال سيرتك الذاتية إلى أهم المؤسسات. لا تتردّد. إنها الفترة المثالية للانتقال من موقع إلى آخر أفضل. أجل قد تصلك فرصة عمل ثمينة لتغيّر مسارك أو لتلتحق بمركز أعلى. لا تقبل بأي عرض بسيط بل كن طموحا وواثقا من مؤهلاتك. سوف يحمل المشتري كذلك تسوية لمشكلة فانونية وستفرح لنهاية دعوى قضائية لصالحك. أجل سوف يتآمر معك الحظ لتكون أنت سيد الموقف. إنها فترة التقدم حتى على الصعيد الاجتماعي أيضا. المنافسون يغادرون الساحة لتصبح أنت مالكها الأوحد. كما يحمل المشتري إيجابيات على الصعيد العاطفي أيضا. فإذا كنت عازبا ستجد من يلفت انتباهك أو تكون على موعد جدي مع الارتباط . تتطوّر العلاقات بشكل جيد وتفرح للانسجام بين الطرفين. قد تتفاجأ لتصميمك على الخطوبة أو الزواج كما سيتفاجأ المقرّبون منك على هذه الخطوة. أما إذا كنت مرتبطا فأنت بألف خير. لا تتأخر عن المشتري وحظوظه. لا تلته بأمور ثانوية إذ أن المشتري مؤشر لنوعية وقت ممتازة هذه السنة وتحديدا حتى 9 أيلول. إنه الكوكب الذي يشير إلى وقت ذهبي. إن المشتري هو كوكب الحظ وها هو في بيت الارتباط والزواج والتسويات التي ستفرح قلبك.

زُحل

إن تأثيرات زحل صعبة ومتطلبة طيلة فترة وجوده في برج القوس أي طيلة العام. سيجلب كوكب زحل  مسؤوليات وواجبات واختبارات صعبة والتي لا يجوز الاستخفاف بها. كن جاهزا لأن الارتجالية هذه الفترة لن تخدم مصالحك أبدًا بل ستشوّه سمعتك. قد تضطرّ للعمل ساعات إضافيّة كثيرة وقد تحتاج إلى استشارة اختصاصيين لينقذونك من ورطة أو موقف صعب أو اللجوء إلى جهات نافذة. قد يجلب زُحل أحيانًا فشلا إذا لم تكن التحضيرات كاملة وقد يجلب أحيانًا أخرى تعبًا وإرهاقًا. حاذر من تحدي القوانين والعبث بها كي لا تجد نفسك في موقع مربك. لا تجازف بسمعتك. إن وجود زحل في برج القوس يشير إلى فترة تجارب مهمة وامتحانات قاسية والتي باجتيازها تتكلل جهودك بانتصارات وإنجازات. لا تجازف باستقرار عملك أو موقعك الاجتماعي. قد تطال التأثيرات الفلكية أحد الوالدين الذي قد يعيش تجربة صعبة في حياته المهنية أو الصحية. من الضروري ملاحقة أسباب التراجع لا سيما إذا كانت صحية. إن زحل لا يكافئ الخمول بل يفضح خموله ويعرّضه ربما للفشل والخسارة.

نبتون

هذا هو الكوكب الوحيد الذي قد يسبّب لك المتاعب الجدية هذه السنة ولحسن الحظ هو كوكب بطيء وبالتالي لن يؤثّر سوى على مواليد قليلة ألا وهي مواليد 26 شباط (فبراير) إلى 3 آذار (مارس) وبشكل خاص 26 و 27 و 28 و 29 شباط أو 1 آذار (مارس). يجلب نبتون لهذه المواليد شعورًا بالضياع والتعب والارهاق وقد يسبب فجأة قطيعة أو جفاءً في علاقة ما كما يُخشى على استقرار الوضع الصحي والمهني والعاطفي والدراسي. قد يجلب نبتون سفرًا أو هجرة. ستكون سنة صعبة بعض الشيء للمواليد المذكورة وأدعوها للاهتمام بوضعها وحماية ظروفها وعدم الاهمال. ستحتاج هذه المواليد إلى النصائح السليمة والحكيمة وإلى أشخاص ايجابيين حولها طيلة العام. كما قد تطال السلبيات الوالد والزوج.

الزهرة

إنه كوكب الحب والحظ الذي يمر سريعا لكنه قد يجلب انفراجا أو خبرا سارا أو مكاسب وأرباح  خلال مروره في برجك والذي سيحصل هذا العام  بين 12 آذار (مارس) و 5 نيسان (أبريل). إنها فترة رومانسية قد تلتقي خلالها بمن يلفت انتباهك أو يطرق له قلبك. كما أنها فترة نجاح وشعبية وتأييد. كرّس الفترة المذكورة للأعمال المالية والمفاوضات والانتخابات مثلا. راجع اليوميات واختر يوما جيدا لضمان حظوظ وأرباح ونجاحات كبيرة.

كسوف الشمس

يشكّل كسوف الشمس هذا العام تحدًّيا كبيرا لاسيما وأن الكسوف الأول يقع في برجك بتاريخ 9 آذار (مارس) والثاني في برج العذراء المعاكس لبرجك بتاريخ 1 أيلول (سبتمبر). يجلب الكسوف في الحالتين وضعًا دقيقًا أو مفاجئًا هذا العام لا سيما إذا كنت من مواليد  4 إلى 14 آذار (مارس) ففي هذه الحالة تتسلّط الأضواء على الأوضاع المهنية والقانونية وربّما العائلية والزوجية . يجب حماية الاستقرار الشخصي بقدر المستطاع  وأحيانًا كثيرة لا يستطيع المرء أن يفعل شيئًا حيال ما يجري سوى التكيّف السريع. أدعوك إلى اعتماد أسلوب مَرن ودبلوماسي هذا العام لتفادي الاصطدام بالعراقيل أو الظروف الضاغطة. حان الوقت لادخال ولاعتماد طرقٍ أكثر فعّالية وأكثر ليونة في حياتك وعلى مختلف المستويات. اخرج من الاطار الجامد دون تعريض استقرارك للمتاعب. أضف إلى ذلك خسوفا للقمر في برجك بتاريخ 16 أيلول (سبتمبر) الأمر الذي يسلّط الضوء على القضايا الشخصية والصحية حوالي فترة الخسوف. إن حدث الكسوف والخسوف ليس بالأمر الإيجابي ومن الضروري التحصّن وتعزيز نقاط الضعف. قد تطال التأثيرات أحد الوالدين.

عاطفيًا/عائليُّا

إنّ وجود كوكب المشتري في البيت السابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. لن تخيب آمالك ولن تذهب مساعيك سدى. ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلما. قد تشتري منزلا أو تنتقل إلى مكان سكن جديد أو ربّما تسافر لتعيش في بلد آخر وذلك حتّى  شهر أيلول (سبتمبر).  قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. سوف يجلب كوكب الزهرة فينوس أجمل الحظوظ في آذار (مارس) وآب (أغسطس). من ناحية أخرى، قد يسبّب نبتون بعض المشاكل والصعاب إذا كنت من مواليد 26 شباط (فبراير) إلى 3 آذار (مارس) وبشكل خاص 26 و 27 و 28 و 29 شباط أو 1 آذار (مارس). قد تكثر الخلافات والتي قد تصل إلى نهاية صعبة أو غير سعيدة. من الضروري معالجة الخلافات وتقديم التنازلات قبل فوات الأوان.

مهنيًّا

إنّ وجود كوكب زحل في برج القوس الذي يرمز إلى بيت العمل والسمعة والجاه، يجلب ضغوطا ومسؤوليات. قد يلقي أمامك واجبات ليست من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقا وقلقا بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل أن يضعك في تجارب متنوعّة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات نبتون. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في إنجاح فرصة جديدة أو وصولك إلى ترقية أو حتى تغيير مسار عملك. قد توقع على عقد عمل جديد قبل منتصف شهر أيلول (سبتمبر). إنّ كوكب المشتري هو الذي سيجلب لك الأمان والاستقرار والشعور بالفخر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016 تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016 تواصل الحروب العشوائية وتفاقم الصراعات المذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016



ارتدت سُترة باللون الأسود وحقيبة صغيرة لامعة

كيت موس أنيقة أثناء وجودها في كوريا الجنوبية

سيول ـ منى المصري

GMT 20:24 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

التوتر وأمراض العصر في قناة القنال الخميس

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:47 2016 الأربعاء ,23 آذار/ مارس

فوائد فول المونج الصيني

GMT 04:18 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

سيرينا ويليامز تظهر سعادتها برشاقتها بعد التهكم على جسدها

GMT 16:47 2014 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

ذئب أسود يظهر في تركيا للمرة الأولى

GMT 02:32 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

ياسمين سمير فخورة بدور "رنا" في "البيت الكبير"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab