الدميري يؤكد أن السياحة العلاجية تحسن الاقتصاد المصري
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

أكد أن هناك أدوار مجتمعية تقع على عاتق المراكز الطبية

الدميري يؤكد أن السياحة العلاجية تحسن الاقتصاد المصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدميري يؤكد أن السياحة العلاجية تحسن الاقتصاد المصري

هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة
القاهرة - العرب اليوم

تعد السياحة العلاجية نمط مهم جدًا من أنماط السياحة، والتي يجب على الدولة الاهتمام بها ووضعها ضمن أولويتها في إطار جهود الحكومة في تنشيط السياحة، نظرًا لما تتمتع به مصر من عوامل تساعد على تنشيط هذا النوع من السياحة، والذي يعتبر مصدر مهم للدخل القومي.

أوضح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، أن هناك فرق بين نوعين من السياحة وهما السياحة العلاجية، والسياحة الاستشفائية، فالسياحة الاستشفائية تعتمد في الأساس على المصادر والعناصر الطبيعية الصحية مثل الرمال الساخنة، وأشعة الشمس المشرقة، واّبار المياه الجوفية، أما السياحة العلاجية فهي قائمة على الخدمات الطبية المختلفة، والمراكز الطبية والمستشفيات، ومصر تمتلك مقومات كل من السياحة العلاجية والاستشفائية، ولكن يجب علينا توفير البنية التحتية التي تساعد على تنمية وتطوير هذا النمط السياحي.

وأكد الدميري، على أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تنشيط السياحة العلاجية من خلال توفير بعض العقاقير الطبية مثل علاج الالتهاب الكبدي الوبائي فيرس سي، حيث بدأت الحكومة حملة للقضاء على فيرس سي منذ عام 2017 وإلى الأن، بالإضافة إلى إنشاء المراكز الطبية المتطورة، والمستشفيات المزودة بأحدث الأجهزة، وإنشاء الفنادق والمطارات والطرق الممهدة بالقرب من هذه المنشأت، ليس هذا فقط بل والأهم من ذلك الاهتمام بنظافة هذه المستشفيات ونشر الوعي السياحي بين المواطنين فيما يخص السياحة العلاجية والاستشفائية.

من جانبه صرح الدكتور شادي علي حسين أستاذ مساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس مؤسس ومدير إحدى مراكز زراعة وتجميل الأسنان، أن هناك أدوار مجتمعية تقع على عاتق المراكز الطبية، من ضمنها تنشيط السياحة العلاجية بما يعود على مصر بالسمعة الطيبة في مجال السياحة والطب على السواء.
 
وأكد شادي، أن الخدمات المقدمة من جانب الهيئات الطبية خاصة العاملة في القطاع الخاص يجب أن تشمل تسهيلات تنافسية تساعد المرضى على اتخاذ القرار بأن تكون وجهة علاجهم هي مصر وهو ما نحرص على تقديمه في مجموعة مراكزنا حيث ننظم رحلات علاجية تتضمن الحجز (الطيران والإقامة) من بلد المريض بالتعاون مع شركات السياحة، ويتم عمل برامج سياحية لزيارة أهم المعالم في القاهرة لتنشيط السياحة وكذلك برنامج لخطة علاجية كاملة محددة المدة الزمنية والمبالغ المناسبة للسوق العالمية التنافسية حتى يتم تسهيل كل شيء للمريض ليأتي إلى مصر يستمتع بمعالمها وكذلك يتمتع بأفضل خدمة علاجية بما يعود على مصر بالسمعة الجيدة في السياحة وفى مجال الطب.

وأضاف أن الحجوزات تتم من العديد من البلدان مثل بلدان الشرق الأوسط والدول العربية وأيضًا دول أوروبا مثل إيطاليا وسويسرا والبرتغال، هذا بسبب التعاقد مع شركات تيسير السياحة العلاجية في ألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية وأمريكا حتى تسهل اتصال المريض الأجنبي بنا في مصر والاتفاق على كل شيء.

أكمل شادي، أن مصر تعد من أكثر البلدان تميزًا في تخصصات جراحة وتجميل الأسنان حيث تقل التكلفة العلاجية بنسبة تصل الى 25% من التكلفة العالمية وخاصة في الشرق الأوسط فضلًا عن تميزها بكفاءة أطباءها والخدمات الصحية المتكاملة وأكد أن أكثر المرضى يفضلون العلاج في مصر خاصة في الجراحات الدقيقة مثل زراعة الاسنان ورفع الجيب الأنفي، إضافة إلى عمليات التجميل التي تشمل، ابتسامة هوليوود والعدسات التجميلية (الفينيير).

وأكد على أن أهم ما يميزنا، هو توفر عدد من الأجهزة الطبية الحديثة الموجودة فقط في المركز على مستوى الوطن العربي مثل زراعة الأسنان بالأشعة التفاعلية (نافى دنت) لضمان إجراء الزراعة بدون جراحة أو ألم وأيضًا لضمان سلامة العملية بنسبة 100%.

وصرح شادي: "نعمل بحرص شديد على القيام بواجبنا تجاه المسئولية المجتمعية عن طريق تعيين الطلبة في فترة الصيف لتدريبهم في كل المجالات التي نقدمها. أيضًا من أهم أدوار المسئولية الاجتماعية لدينا هي الحرص على تقديم العلاج لبعض الحالات الإنسانية لمساعدة المرضى المحتاجين".

قد يهمك أيضا:

هيئة السياحة بالمدينة المنورة تنفذ خطتها لموسم الحج

هيئة السياحة السعودية تعلن عن اكتشافات أثرية جديدة في منطقة الرياض

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدميري يؤكد أن السياحة العلاجية تحسن الاقتصاد المصري الدميري يؤكد أن السياحة العلاجية تحسن الاقتصاد المصري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab