مي الجداوي تعتبر درجات الباستيل أهم خطوط الموضة
آخر تحديث GMT20:20:54
 العرب اليوم -

كشفت لـ"العرب اليوم" عن أحدث التصميمات

مي الجداوي تعتبر درجات الباستيل أهم خطوط الموضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مي الجداوي تعتبر درجات الباستيل أهم خطوط الموضة

مهندسة الديكور مي الجداوي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور مي الجداوي إلى " العرب اليوم" أن هناك العديد من التساؤلات المهمة عند تصميم ديكور المنزل, وعن أحدث الألوان المستخدمة في كساء جدران المنزل, اعتبرت أن من أحدث خطوط الموضة في الألوان هي درجات الباستيل أي الألوان الترابية لأنها لها قدرها هائلة على الانسجام مع معظم ألوان المفروشات فهي ألوان مريحه للعين وتناسب طرز عديدة.

وعن أكثر حيز يصعب تطبيق التصميم الداخلي داخل المنزل, أوضحت أن لكل حيز داخل المنزل قانونه في علم الديكور، ولكن يعتبر حيز المطبخ من الغرف التي تتطلب المزيد من الوقت والجهد ويستخدم قانون مثلث العمل من أجل توزيع الأجهزة الكهربائية داخل المنزل لتوزيعها بطريقة صحيحة ودون عناء, أما أكثر الأخطاء التي تواجهنا أثناء تأثيث المنزل يتمثل في عدم عمل خطه مسبقة لتوزيع الكهرباء حيث تعتبر الإضاءة من أهم عناصر التصميم داخل المنزل.

وتابعت: "بالإضافة للأخطاء السابقة, يعتبر تطبيق ورق الحائط في أماكن قريبة من الرطوبة أو في أماكن يعرض فيها على درجة حرارة عالية أحد هذه الأخطاء لأن الورق قابل للاشتعال, ومن أكثر الأخطاء التي تقابلنا أيضًا عدم أخذ قياسات قطع الأثاث بطريقه دقيقة مما يسبب مشاكل كبيرة داخل المنزل، كذلك وضع أكثر من طراز داخل الحيز الواحد مثل "ريسبشن" ثلاث قطع مفتوح على بعض يجب أن تكون كل قطع الأثاث تحمل نفس الطراز سواء الكلاسيكي أو الحديث".

وعن كيفية التغلب على ضيق المساحة, أوضحت أن ذلك يكون باستخدام الأشياء والعناصر ذات الوزن البصري الخفيف، وكذلك فتح الحيز من أجل جعل المساحة أكبر، واستخدام المرايا في أماكن معينة لتعطي امتداد للرؤية, إضافة إلى توسيع فتحات الشبابيك طولًا و عرضًا وتطبيق ورق حائط ثلاثي الأبعاد في بعض الأركان لتعطي إيحاء بكبر المساحة.

وبالنسبة إلى أهم تصنيفات الخامات من أجل فرش مميز وأنيق, أوضحت أن الخامات تنقسم إلى المواد اللينة والمواد الخشنة والمواد الصلبة، والمواد اللينة مثل الجلد والمخمل والفراء وتعتبر هذه الخامات من أشهر المواد المستخدمة في المفروشات، أما الجلد فيحتل المرتبة الأولي في صيحات الموضة في الديكور الداخلي, فيما تتمثل المواد الخشنة في المشغولات المحاكة باليد والخشب المصقول, وعن المواد الاصلية فتشمل السيراميك والرخام والطابوق والموزاييك فهي من الخامات الجميلة ولكن بشرط إدخاله داخل تصميم ناجح والعلم بكل المواد لتوزيعها داخل التصميم.

وفيما يخص الأفكار الجديدة للحصول على ديكور منزلي مميز, كشفت مي الجداوي: "يوجد العديد من الأفكار بالنسبة إلى الأرضيات، فهناك تصميمات جديدة تحمل المزج بين الخامات مثل المزج بين الرخام و الباركيه أو البورسلين فهي فكرة جديدة ومميزة وتعطي غنى واضح في الأرضيات أما بالنسبة إلى الدهان فهناك تشكيلة جديدة من الدهانات مضيئة، والبلاطات ثلاثية الأبعاد التي نراها بكثرة داخل الإستوديوهات، أما عن الجديد في الطرز فهناك طراز جديد يحمل الدمج بين الطراز الكلاسيكي والحديث، ولكن يجب أن يتم الدمج عن طريق متخصص و يكون دمج محسوب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي الجداوي تعتبر درجات الباستيل أهم خطوط الموضة مي الجداوي تعتبر درجات الباستيل أهم خطوط الموضة



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab