3000 ليلة يفوز بجائزتين في مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط
آخر تحديث GMT10:55:01
 العرب اليوم -
الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي الخارجية الإماراتية تؤكد نعرب عن ثقتنا وتأييدنا لأحكام القضاء السعودي التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص قضية خاشقجي السلطات النيجيرية تعلن إطلاق سراح عدد من التلميذات المختطفات أمس من قبل جماعات مسلحة الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط الخارجية الكويتية تؤكد رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية الكويت تؤيد البيان السعودي بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بيلوسي تؤكد سنقدم تشريعات تكريما لخاشقجي تتضمن عقوبات على الذين يرتكبون انتهاكات ضد الصحفيين
أخر الأخبار

"3000 ليلة" يفوز بجائزتين في مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "3000 ليلة" يفوز بجائزتين في مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط

فيلم 3000 ليلة
القاهرة - إسلام خيري

يستمر فيلم 3000 ليلة، للمخرجة مي المصري، في حصد الجوائز في المهرجانات الدولية هذا الشهر، ليفوز بجائزتين في فعاليات مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط، هما جائزة ما وراء الجدران، وجائزة وحدة كانتارا الإخبارية.

ومنذ أيام قليلة، كانت بطلة الفيلم الفلسطينية ميساء عبد الهادي، قد فازت بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم بالدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، كما فاز الفيلم بجائزتي أفضل فيلم روائي طويل والجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية  في السويد، إلى جانب جائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، ومثلها في مهرجان الفيلم العربي (مزنة) في ولاية مينيسوتا الأميركية، ليصل عدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية، خلال مسيرته الناجحة.

وينافس "3000 ليلة" في الشهر الجاري، في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، (28 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى 5 تشرين الثاني/ نوفمبر)، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه، عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.

 وكانت اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) قد اختارت فيلم "3000 ليلة" لتمثيل الأردن في سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، تمهيدًا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في كانون الثاني/ يناير  2017، ثم حفل توزيع الجوائز في شباط/ فبراير.

وفيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني، بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions  بتوزيعه في العالم العربي. ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد،  أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3000 ليلة يفوز بجائزتين في مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط 3000 ليلة يفوز بجائزتين في مهرجان باستيا لأفلام وفنون البحر المتوسط



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab