فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة
آخر تحديث GMT06:10:52
 العرب اليوم -

فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة

الكويت - كونا

أحيت فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية حفلا غنائيا تخلله جملة من المعزوفات والاغاني التي تجسد الفن الكويتي الاصيل وذلك في مقر معهد الموسيقى العربية بدار الاوبرا المصرية. وقال رئيس وفد دولة الكويت وعميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور محمد عبدالله الديهان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفالية الليلة الماضية ان هذه المشاركة جاءت بناء على دعوة كريمة تلقاها المعهد من وزارة الثقافية المصرية لاحياء ليلة كويتية ضمن فعاليات المهرجان الثقافي المصري. واضاف الديهان ان مثل هذه الليالي الفنية والموسيقية تهدف الى تعريف الجمهور المصري بفنون الاغنية الكويتية المختلفة وطريقة ادائها فضلا عن الثقافة والبيئة الكويتية مؤكدا ضرورة مد جسور التعاون الموسيقي والفني والثقافي بين الكويت ومصر وتدعيمها. وشدد على ضرورة الانطلاق بفن الكويت الغنائي من المحلية نحو العربية والعالمية لابراز الموروث والتراث الكويتي الغنائي بأشكاله والوانه المتعددة. وقال ان فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية قدمت خلال الليلة الكويتية عشرة أعمال ولوحات فنية منها فنون (الصوت) و(السامري) و(الدزه) وغيرها مضيفا ان من بين هذه الاعمال أغاني (مسموح) و(وسرى الليل يا قمرنا) و(ياهلي) و(حرك شجوني) و(يا سعود) و(العين هلت). وبين انه قام على اداء هذه الاغاني اصوات بديعة من اساتذه واكاديميين متخصصين في المعهد العالي للفنون الموسيقية هم مشعل حسين وحمد المانع وجاسم عبدالامام وعبدالرحمن النجدي اضافة الى فراس التتان. واعرب الديهان عن خالص سعادته لمشاركة الفرقة ضمن فاعلية مصرية نظمتها وزارة الثقافة متمنيا في الوقت ذاته ان تكون اللوحات الفنية والاعمال التي قدمتها حظيت باعجاب واستحسان الجمهور المصري. وحضر الحفل عدد من اعضاء سفارة دولة الكويت في القاهرة والمكاتب الملحقة بها وممثلي الجهات الكويتية العاملة في مصر فضلا عن ممثلين من وزارة الثقافة المصرية وعدد من الشخصيات الثقافية والسياسية والاعلامية وجمهور مصري كبير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية تحيي حفلًا غنائيًا في القاهرة



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة- العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab