أنغام تُحيي ليلة صوت مصر في الرياض
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

أنغام تُحيي ليلة صوت مصر في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنغام تُحيي ليلة صوت مصر في الرياض

الفنانة المصرية أنغام
القاهرة -العرب اليوم

تشدو الفنانة المصرية أنغام، مساء اليوم الجمعة، في المملكة العربية السعودية، في حفل غنائي كبير يقام تحت عنوان «ليلة صوت مصر»، من تنظيم الهيئة العامة للترفيه، ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي يقام في منطقة بوليفارد رياض سيتي، على مسرح أبو بكر سالم، وذلك احتفالاً وتكريماً لمسيرتها الفنية الطويلة الممتدة لأكثر من 40 عاماً، قدمت فيها مئات الأغنيات المصرية والخليجية.
تُعد أنغام أكثر الفنانات المصريات اللواتي قدمن خلال مسيرتهن الفنية والغنائية الأغنية الخليجية؛ فقد طرحت منذ منتصف الثمانينات حتى اليوم أكثر من عشرة ألبومات خليجية، تعاونت فيها مع كبار الموسيقيين والشعراء الخليجيين.
يأتي الحفل ضمن سلسلة حفلات شاركت بها أنغام مؤخراً ضمن موسم الرياض، والتي بدأت بحفل تريو أرابيان نايت، والذي شارك فيه نخبة من نجوم الغناء العربي، والذي كان عبارة عن حفل للتريوهات الغنائية، وأكملتها بالمشاركة في حفل تكريم «صوت الأرض طلال مداح»، وأخيراً المشاركة في حفل تكريم الموسيقار المصري هاني شنودة، الذي أقيم بعنوان «ذكريات»، وشاركت فيه نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم عمرو دياب وأحمد عدوية ومحمد منير.
ومن المقرر أن تقدم أنغام خلال الحفل مجموعة من أغانيها المتميزة، منها «حالة خاصة جداً»، التي من المقرر أن تبدأ بها الحفل، و«بتوصفني»، و«أساميك الكتيرة»، و«سيدي وصالك»، و«عشان أرضيك»، و«أكتبلك تعهد»، و«ماجبش سيرتي»، و«عارفة قيمتي»، بالإضافة إلى أغنيتيها الجديدتين «خليني معاك شوية»، و«نسينا نعيش».
وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الحفل، من بينهم الفنان هيثم شاكر، الذي أعاد نشر برومو الحفل عبر حسابه على «تويتر»، وعلق قائلاً: «أكيد هتكون ليلة خيالية مع صوت مصر»، بينما قالت الفنانة مي فاروق عبر «تويتر»: «أنا واحدة من جمهورها قبل كوني فنانة وعارفة قيمتها الفنية، وحبيبتي كإنسانة واثقة بأنها هتكون أحلى الليالي وتكسر الدنيا، وجودها وحده يكفي، ومع المايسترو المختلف دائماً هاني فرحات».
وقال المايسترو هاني فرحات في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «أنغام فنانة كبيرة، ولها مكانة مميزة في الوطن العربي أجمع، وتستحق عشرات الحفلات التي تقام من أجل تكريمها، وتخليد اسمها».
وعن برنامج الحفل، قال فرحات: «ستقدم باقة من أشهر وأجمل أغنياتها، بالإضافة إلى أغنيات جديدة، كما أنه ستكون هناك مفاجآت غنائية لن أستطيع كشفها قبل الحفل».
وأشار إلى أن «علاقته بأنغام ممتدة منذ سنوات طويلة. فنحن كنا زميلين في المعهد، وتطورت علاقتنا إلى أن أصبحنا نصنع موسيقانا معاً، وقدمنا خلال السنوات الماضية أجمل الأعمال وأنجحها».
كانت أنغام قد طرحت منذ أيام أغنيتها الجديدة التي تتعاون فيها مجدداً مع الموسيقار السعودي سهم، والتي حملت عنوان «نسينا نعيش»، وهي من كلمات جمال الخولي، وتوزيع عمر الصباغ، وميكس وماستر أمير محروس، والفيديو كليب من إخراج عادل جمال، وهي الأغنية التي أعادتها لتصوير أعمالها الغنائية بعد غياب دام ما يقرب من عامين، والتي تحدث عادل جمال عنها لـ«الشرق الأوسط» قائلاً: «لم نكن نريد في الأغنية أداءً تمثيلياً لافتاً، وفضّلنا أن يكون التمثيل بسيطاً، مع إضفاء اللونين الأبيض والأسود على أجواء الكليب؛ كي يتوافق مع كلمات الأغنية».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنغام تحيي حفلاً غنائيًا على خشبة مسرح ارينا الكويت

 

الفنانة أنغام بإطلالة مُتميزة تتطابق مع الإعلامية ريا أبي راشد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنغام تُحيي ليلة صوت مصر في الرياض أنغام تُحيي ليلة صوت مصر في الرياض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab