مهرجان دبي السينمائي يُعلن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق
آخر تحديث GMT16:03:29
 العرب اليوم -

مهرجان دبي السينمائي يُعلن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان دبي السينمائي يُعلن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق

مهرجان دبي السينمائي الدولي
دبي ـ العرب اليوم

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، بالتعاون مع "ميراس"، عن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق إلى مركز الشاطئ "ذا بيتش"، مقابل منطقة "ممشى جي بي آر"، طوال 8 ليال خلال فترة المهرجان بين 7 و14 ديسمبر/‏كانون الأول الجاري، كما سينقل الموقع المميّز على الشاطئ مجريات الحفل الافتتاحي للدورة ال13 من المهرجان، في نقل مباشر، مقدّماً للحضور تجربة سينمائية فريدة.تنطلق العروض مساء الأربعاء المقبل، ويتابع الحضور عرض الحفل الافتتاحي ونشاطات السجادة الحمراء للمهرجان، يتبعه عرض للفيلم الكوميدي "احرق خرائطك"، للمخرج والكاتب غوردان روبيرتس، وفي 8 ديسمبر/كانون الأول، يشهد "ذا بيتش" عرض "السلحفاة الحمراء"، ويُعرض الفيلم غير الروائي "مالي بلوز"، للمخرج لوتز غريغور في 9 ديسمبر/كانون الأول، وفي 10 ديسمبر/كانون الأول، سيستمتع المشاهدون بالفيلم الكلاسيكي "حفنة من الدولارات"، للمخرج سرجيو ليوني، وبطولة كلينت إيستوود، في أوّل دور بطولة له، والذي جعل منه نجماً عالمياً، وتدور أحداث الفيلم حول راعي بقر وحيد، يوقع بين عائلتين متخاصمتين، لتحقيق مآربه الخاصة، وفي 11 ديسمبر، يُعرض الفيلم غير الروائي "جان دارك مصرية" في عرض عالمي أوّل، للمخرجة إيمان كامل، ويتابع عشّاق السينما رائعة المخرج أوتو بل؛ "صائدة النسور" يوم 12 ديسمبر/كانون الأول، تدور الأحداث في جبال ألتاي الشامخة، في منغوليا، عن قصة فتاة لم يتجاوز عمرها 13 ربيعًا، تحطّم تقليدًا عمره 2000 عام، وتكسر احتكار الذكور للصيد بالنسور، في مواجهة 70 منهم، لتصبح أوّل صائدة نسور على الإطلاق.

وسيتم عرض أوّل فيلم طويل للبطل الأمريكي الخارق "باتمان"، المُستوحى من عالم الكوميكس، والذي يعود إلى عام 1966، ويأتي هذا الفيلم احتفاءً بالذكرى الأربعين لعرضه، ومن إخراج ليسليه مارتنسون، وبطولة آدم ويست "في دور بروس واين"، وبيرت وارد "في دور روبن"، وتُختتم عروض "الشاطئ" يوم 14 ديسمبر/كانون الأول، مع فيلم "الفضاء بيننا"، للمخرج بيتر غيلسوم، ومن بطولة أسا بترفيلد، وغاري أولدمان، وبريت روبرتسون، وكارلا غوجينو. يتبع الفيلم قصة فتى وُلد على الكوكب الأحمر، ويبقى هناك حتى يصل إلى عمر الـ16 عاماً، ولم يقابل إلا 14 شخصاً، في نشأته غير التقليدية هذه. عندما يَصل إلى كوكب الأرض في نهاية المطاف، يحدوه الحماس لتجربة كافة الأعاجيب التي لم يختبرها، إلاّ من خلال القراءة، عندما كان في المريخ.

وقال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبد الحميد جمعة: تُعتبر عروض الهواء الطلق في مركز الشاطئ ذا بيتش، عنصراً مهماً في برنامجنا، حيث تساعد على توحيد المجتمع تحت مظلة واحدة. يعود المهرجان هذا العام ليقدّم مجموعة مُنتقاة من الأفلام العالمية، التي تتراوح بين أفلام كلاسيكية، وأفلام حديثة، تناسب مختلف الأذواق".

وأعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن استمرار شراكته مع بنك الإمارات دبي الوطني، لرعاية "جائزة الجمهور" خلال الدورة الـ 13 من المهرجان هذا العام، وتقدم الجائزة للفيلم الروائي الطويل الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور المهرجان، ويمكن لجميع الأفلام الروائية التي يتم عرضها خلال فترة المهرجان التأهل للحصول على "جائزة الجمهور"، وتمنح هذه الجائزة للفيلم الروائي الطويل الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور مهرجان دبي السينمائي الدولي.

كما رعى بنك الإمارات دبي الوطني ورشة سينمائية مُتخصصة قدمها ويليام ستيفن شاو، ونُظمت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وتوجهت الورشة لصانعي الأفلام الطموحين وقدمت لهم الإرشادات اللازمة للانطلاق في هذه الصناعة، وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هشام عبد الله القاسم: "يسعدنا أن ندعم جائزة الجمهور في المهرجان الذي يعدّ حدثاً بارزاً في التقويم الثقافي الإماراتي وذلك للعام الرابع على التوالي. نحن فخورون بتعاوننا مع هذه المنصة الرائعة التي تُشجع وترعى المواهب السينمائية في المنطقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي السينمائي يُعلن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق مهرجان دبي السينمائي يُعلن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab