مهرجان غلاستونبري للموسيقى ينطلق الأربعاء في لندن
آخر تحديث GMT17:36:15
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره اليوناني في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بها وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة رئيس وزراء اليونان يحضّ تركيا على "التعقّل" في قضية التنقيب في شرق المتوسط ماكرون يقول في بيان إنه دعا روسيا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى المشاركة في آلية جمع تبرعات للبنان وزارة الدفاع الجزائرية تعلن أن قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في لبنان وخطوات تقديم الدعم في ظل انفجار بيروت وزير خارجية المانيا يؤكد للرئيس عون أنّ مؤتمر باريس أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان ويكشف عن مساعدات ألمانية لدعم الاقتصاد اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس
أخر الأخبار

مهرجان غلاستونبري للموسيقى ينطلق الأربعاء في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان غلاستونبري للموسيقى ينطلق الأربعاء في لندن

مهرجان غلاستونبري
لندن - أ.ف.ب

ينطلق مهرجان غلاستونبري للموسيقى وهو من الاهم في العالم، الاربعاء بمشاركة كانييه ويست وفرقة "هو" و"فلورنس اند ذي ماشين" في هذه الدورة التي شهدت انسحاب فرقة "فو فايترز" في اللحظة الاخيرة بسبب اصابة مغنيها بكسر.

وفي دليل على الشعبية الواسعة لهذا المهرجان بيعت في غضون 26 دقيقة فقط البطاقات ال150 الفا المخصصة له بسعر 225 جنيها استرلينيا للبطاقة (315 يورو) في تشرين الاول/اكتوبر حتى قبل الكشف عن برنامج المهرجان الذي يقام منذ العام 1970 على اراضي مزرعة وورذي في منطقة سمرسيت في جنوب غرب انكلترا.

ويتوقع ان يستقطب مهرجان غلاستونبري وهو وريث وودستوك ويعد من اكبر المهرجانات العالمية في الهواء الطلق، من الاربعاء الى الاحد اكثر من 175 الف شخص (مع الدعوات والبطاقات الاضافية) لحضور مئات الحفلات والعروض الفنية على حوالى مئة مسرح مختلف.

وعلى مدى الايام الخمسة ينتظر مشاركة ماري جاي بلايدج وموتور هيد وفاريل وليامز وجورج ايزرا وذي ووتربويز وتكساس وبن هاورد وليونيل ريتشي وذي هو وباتي سميث وهوزيير وكيميال بروذيرز وتريكي وريان ادامز وغيرهم.

وكان مهرجان غلاستونبري احدث تغييرا كبيرا العام 2008 بدعوته مغني الراب الاميركي جاي زي الذي كان اول نجم من موسيقى الهيب هوب  يقدم عرضا رئيسيا في هذا المهرجان المطبوع باجواء الروك والهيبي.

ويتواصل الانفتاح هذه السنة مع كانييه ويست الذي سيغني على المسرح الرئيسي مساء السبت. الا ان هذا القرار لا يلقى تأييدا كاملا فقد وقع حتى الان اكثر من 134 الف شخص عبر الانترنت عريضة تدعو الى سحب مغني الراب من برنامج المهرجان.

وجاء في نص العريضة "يشكل كانييه ويست اهانة لعشاق الموسيقى في العالم باسره. لقد انفقنا مئات الجنيهات لحضور حفلات غلاستونبري وكنا نتوقع مستوى معينا" داعيا الى منع "هذا الظلم الموسيقي".

واكدت احدى منظمات المهرجان اميلي ايفيس انها تلقت تهديدات بالقتل موضحة "كان الامر رهيبا ومجرد جنون. وكان الامر محبطا ايضا لاننا نتحدث عن شيء مثير للحماسة وللاهتمام يضفي نضارة على المهرجان".

واضافت ابنة مايكل ايفيس المزارع البالع 79 عاما الذي اسس المهرجان "يقدم كانييه ويست الموسيقى الاكثر اثارة للحماسة راهنا. بالنسبة لنا التعاقد مع اكبر نجم في العالم كان امرا رائعا".

ومن المفاجآت الاخرى انسحاب فرقة "فو فايترز" الاسبوع الماضي من الحفلة الرئيسية الجمعة المقبل بسبب اصابة مغنيها ديفيد غرول بكسر في الساق.

وسيحل مكان "فو فايترز"،  فرقة "فلورنس اند ذي ماشين" مع المغنية فلورنس ويلش.

وكان من المقرر ان تغني هذه الفرقة البريطانية على المسرح نفسه قبل فو فايترز. وقد تسكت مشاركتها الان كفرقة رئيسية بعض الاصوات المنتقدة لغياب التمثيل النسائي في الحفلات الرئيسية  للمهرجانات الموسيقية الكبرى في العالم.

الا ان غلاستونبري الذي اسس غداة وفاة جيمي هندريكس وقد جمعت دورته الاولى 1500 شخص بسعر جنيه واحد للبطاقة، لا يكتفي بالموسيقى.

فهو على جري العادة حافظ على المنصات المخصصة للعروض المسرحية والشعر والسيرك.

وستكون السياسة والدفاع عن البيئة وقضايا المرأة من محاور المهرجان مع وجود الفرقة الروسية "بوسي رايوت" وفسحات مكرسة لغرينبيس ووتر ايد واوكسفام وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان غلاستونبري للموسيقى ينطلق الأربعاء في لندن مهرجان غلاستونبري للموسيقى ينطلق الأربعاء في لندن



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab