ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي بدار الأوبرا المصرية
آخر تحديث GMT19:10:56
 العرب اليوم -
حملة المرشح الرئاسي جو بايدن تشير إلى إمكانية إعلانه الليلة عن هوية نائبته في سباق الرئاسة الأميركي الصليب الأحمر اللبناني يعلن 10 جرحى في مظاهرة وسط بيروت تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة و32 مصاباً يتم اسعافهم في المكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي يعلن قلقون من التطورات في شرق المتوسط ومستعدون لللمساعدة في حل النزاع المسماري يؤكد أردوغان يواصل تعزيز الوجود التركي في منطقة غرب ليبيا المسماري يعلن العديد من المعسكرات في غرب ليبيا أصبحت تحت سيطرة القوات الليبية المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي يؤكد تركيا لم توقف عملية نقل المعدات العسكرية إلى الأراضي الليبية طائرة مساعدات تركية تصل العاصمة اللبنانية بيروت تقرير المفتش العام بالخارجية الأمريكية يؤكد بومبيو اتبع إجراءات مناسبة لتسريع بيع السلاح للسعودية والإمارات مندوبة واشنطن في مجلس الأمن كيلي كرافت تؤكد اليونيفيل ستواصل عملياتها في جنوب لبنان المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تصرح على الحكومة اللبنانية أن تتأكد من عدم حصول حزب الله على أسلحة جديدة وعلى إيران وقف تسليحه
أخر الأخبار

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي بدار الأوبرا المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي بدار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية
القاهرة -أ ش أ

اختتمت مساء اليوم "الجمعة" فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في دورته ال37، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من الفنانين.

وبدأ حفل الختام بالسلام الوطني، وأعقبه استعراض فرعوني راقص على عدد من أشهر الأغاني المصرية القديمة، ثم عرض لقطات مختلفة لجملة "تحيا مصر.. مرحبا بكم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2015" بمختلف لغات العالم.

وفاز بجائزة السيناريو، كل من محمد عبد الرحيم عن سيناريو "النهاردة وكل يوم"، فيما حصل على الجائزة الثانية أحمد عصام الشماع عن سيناريو "نهار خارجي"، أما الجائزة الثالثة فاز بها محمود الطويل عن سيناريو "المتمم لشهر رمضان".

وفاز بجائزة سينما الغد الدولية كل من فيلم "أرض الإيماءة" من دولة المكسيك، وفيلم "أخ الرضاعة" من دولة أرمينيا، فيما فاز بالجائزة الأولى للمحترفين فيلم "يورومان" من اليونان.

أما جوائز "آفاق السينما العربية"، فاز بالشهادة التقديرية المخرج كريم شعبان من مصر، فيما حصل فيلم "الشجرة النائمة" من البحرين على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما فاز "في انتظار الخريف" من سوريا على جائزة أفضل فيلم.

وفاز بجائزة لجنة النقاد الدولية فيلم "أمريكا"، أما جوائز لجنة التحيكم الدولية، فقد فاز بجائزة أفضل إسهام فني فيلم "الشمس الساطعة" من كرواتيا، وجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو فقد فاز بها فيلم "الكنز"، بينما جائزة أفضل ممثلة فذهبت للممثلة الفرنسية "لويس برجوان"، أما جائزة أفضل ممثل فاز بها الممثل الإيطالي "قدوس سيوف"، بينما حصل فيلم "بولينا" على جائزة الهرم البرونزي لأفضل عمل ثاني، وجائزة الهرم الفضي لأفضل مخرج فاز بها المخرج الإيسلندي "فيرجان موينت"، فيما حاز فيلم "البحر الأبيض المتوسط " على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم.

وحول تقييمها للدورة ال37 للمهرجان.. قالت الفنانة إلهام شاهين إن المهرجان هذا العام له أهمية خاصة، لكونه يحمل أسماء شخصيات فنية كبيرة، وهي فاتن حمامة ونور الشريف وعمر الشريف، فضلا عن وجود النجمة العالمية كلوديا كاردينالي ، والمخرجة الهندية الكبيرة فرح خان.

أما الفنان عزت أبوعوف.. يرى أن المهرجان هذا العام لم يحصل على الدعم المالي الكافي وكذلك الدعم الإعلامي، مؤكدا أن المهرجانات الفنية بشكل عام تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة سواء من الدولة أو الرعاة.

ومن جانبها.. قالت الفنانة يسرا إنه لم يشارك من مصر هذا العام سوى فيلمين هما: "الليلة الكبيرة" و "من ضهر راجل"، معتبرة أن هذه المشاركة تعد قليلة بالنسبة لمصر، وذلك بسبب قلة الانتاج بشكل عام، مؤكدة أن السينما المصرية ستعود للريادة من جديد مع استقرار الأوضاع في مصر.

وكانت فعاليات المهرجان قد بدأت في الحادي عشر من الشهر الجاري، برئاسة ماجدة واصف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي بدار الأوبرا المصرية ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي بدار الأوبرا المصرية



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات ناعمة بأسلوب النجمات العرب

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab