أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه

مهرجان عيد الفطر
الدوحة - قنا

أنطلقت الليلة فعاليات مهرجان عيد الفطر الذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث ممثلةً في إدارة الثقافة والفنون في منطقة الجماهير بـ “أسباير زون ” متضمنة العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتراثية .

وقال السيد محمد عيسى الجابر، المشرف العام على الفعاليات، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية / قنا/ إن وزارة الثقافة تحرص كل عام على إقامة مهرجان عيد الفطر لادخال البهجة على نفوس الجميع من خلال هذه الفعاليات التي تعمل على نشر التراث والثقافة القطرية داخل المجتمع عبر أنشطة ثقافية وتراثية وفنية متنوعة وفي نفس الوقت يتم تقديم الثقافات والفنون الأخرى ،حيث يستضيف المهرجان فعاليات عدة حالات لتعبر عن ثقافات مختلفة ..مشيرا إلى أنه تم اختيار هذا المكان في اسباير زون لأنه مناسب ويتسع لأكبر عدد من الجماهير، سواء من قطريين أو مقيمين .

وأوضح أن فعاليات وزارة الثقافة تقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة المسائية من السادسة والنصف وحتى الحادية عشرة ..مؤكدا حرص ادارة الثقافة والفنون على تقديم فعاليات متنوعة لتلبية أذواق الجمهور.

ونوه بأن الفعاليات تهدف أيضا إلى إعلاء قيمة التراث القطري والتأكيد على الهوية القطرية، من خلال استضافة أماكن خاصة للحرفيين والصقارة التي تعد تراثا قطريا أصيلا كما أن الزائر يستطيع أن يجد المجلس القطري المصغر بما فيه من فنون حيث يوجد الغناء الشعبي والربابة التي تعد من أهم سمات المجلس خاصة عند أهل البادية .
وقد بدأ برنامج اليوم الأول بتقديم مسابقات وفقرات ثقافية وترفيهية خاصة للأطفال ، وتم توزيع الهدايا على الأطفال الفائزين والمشاركين وأتيحت المشاركة لجميع الأطفال الذين سعدوا بالفقرات والألعاب المختلفة .

وقدمت فرقة الجالية الفلسطينية ” الكوفية ” مجموعة من الأغاني التراثية الفلسطينية والشامية مع الرقصات الشعبية الخاصة بهم وتفاعل الجمهور من الكبار والصغار ، ليختم البرنامج في يومه الأول مع عرض فرقة” المها” للفنون الشعبية والتي قدمت مجموعة من روائع التراث الغنائي القطري .

وقد خصص القائمون على مهرجان وزارة الثقافة إلى جانب العروض الفنية والترفيهية ركنا خاصا بالحرفيين وآخر بالأكلات الشعبية فضلا عن المجلس العربي وركن الصقارة والرسم والحناء .

ويشهد المهرجان في اليوم الثاني عرضا خاصا لفرقة للجالية الهندية التي تقدم الفن الهندي ، كما تقدم فرقة” الجبيلات” للفنون الشعبية الفن القطري الأصيل ، أما اليوم الثالث فسوف تقدم فرقة الجالية المصرية فنونها الشعبية فيما تقدم فرقة” ألفين” التراث الشعبي القطري .فضلا عن الفقرات والبرامج الثابتة الخاصة بالأطفال .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab