أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه
آخر تحديث GMT12:30:15
 العرب اليوم -
الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا السفارة الأميركية في الرياض تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر في زيارة رسمية الدبيبة يعلن نطالب أعضاء مجلس النواب ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة تصاعد التظاهرات ضد الانقلاب العسكري في ماينمار ومقتل شخصين برصاص الشرطة أكثر من 80 نائبا يصلون مدينة سرت حتى الآن لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الليبية الجامعة العربية تدين تصعيد الحوثي وتطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط أكبر المتحدث باسم الرئاسة التركية يصرح يمكن فتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ودول الخليج أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا
أخر الأخبار

أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه

مهرجان عيد الفطر
الدوحة - قنا

أنطلقت الليلة فعاليات مهرجان عيد الفطر الذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث ممثلةً في إدارة الثقافة والفنون في منطقة الجماهير بـ “أسباير زون ” متضمنة العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتراثية .

وقال السيد محمد عيسى الجابر، المشرف العام على الفعاليات، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية / قنا/ إن وزارة الثقافة تحرص كل عام على إقامة مهرجان عيد الفطر لادخال البهجة على نفوس الجميع من خلال هذه الفعاليات التي تعمل على نشر التراث والثقافة القطرية داخل المجتمع عبر أنشطة ثقافية وتراثية وفنية متنوعة وفي نفس الوقت يتم تقديم الثقافات والفنون الأخرى ،حيث يستضيف المهرجان فعاليات عدة حالات لتعبر عن ثقافات مختلفة ..مشيرا إلى أنه تم اختيار هذا المكان في اسباير زون لأنه مناسب ويتسع لأكبر عدد من الجماهير، سواء من قطريين أو مقيمين .

وأوضح أن فعاليات وزارة الثقافة تقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة المسائية من السادسة والنصف وحتى الحادية عشرة ..مؤكدا حرص ادارة الثقافة والفنون على تقديم فعاليات متنوعة لتلبية أذواق الجمهور.

ونوه بأن الفعاليات تهدف أيضا إلى إعلاء قيمة التراث القطري والتأكيد على الهوية القطرية، من خلال استضافة أماكن خاصة للحرفيين والصقارة التي تعد تراثا قطريا أصيلا كما أن الزائر يستطيع أن يجد المجلس القطري المصغر بما فيه من فنون حيث يوجد الغناء الشعبي والربابة التي تعد من أهم سمات المجلس خاصة عند أهل البادية .
وقد بدأ برنامج اليوم الأول بتقديم مسابقات وفقرات ثقافية وترفيهية خاصة للأطفال ، وتم توزيع الهدايا على الأطفال الفائزين والمشاركين وأتيحت المشاركة لجميع الأطفال الذين سعدوا بالفقرات والألعاب المختلفة .

وقدمت فرقة الجالية الفلسطينية ” الكوفية ” مجموعة من الأغاني التراثية الفلسطينية والشامية مع الرقصات الشعبية الخاصة بهم وتفاعل الجمهور من الكبار والصغار ، ليختم البرنامج في يومه الأول مع عرض فرقة” المها” للفنون الشعبية والتي قدمت مجموعة من روائع التراث الغنائي القطري .

وقد خصص القائمون على مهرجان وزارة الثقافة إلى جانب العروض الفنية والترفيهية ركنا خاصا بالحرفيين وآخر بالأكلات الشعبية فضلا عن المجلس العربي وركن الصقارة والرسم والحناء .

ويشهد المهرجان في اليوم الثاني عرضا خاصا لفرقة للجالية الهندية التي تقدم الفن الهندي ، كما تقدم فرقة” الجبيلات” للفنون الشعبية الفن القطري الأصيل ، أما اليوم الثالث فسوف تقدم فرقة الجالية المصرية فنونها الشعبية فيما تقدم فرقة” ألفين” التراث الشعبي القطري .فضلا عن الفقرات والبرامج الثابتة الخاصة بالأطفال .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه أنطلاق مهرجان وزارة الثقافة في اسباير الجمعه



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab