كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

ماركو روبيو تفوق عليها بثمان نقاط في منافسة افتراضية

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

هيلاري كلينتون و ماركو روبيو
واشنطن ـ رولا عيسى

أظهر استطلاع رأي أجرته قناة فوكس نيوز، أخيرًا، تفوق "ماركو روبيو" على "هيلاري كلينتون" بثمان نقاط في منافسة 2016 الافتراضية، كما تفوق عليها "جيب بوش" بست نقاط؛ إلا أن 1 من كل 10 مشاركين في التصويت قال إنه سيتخلى عن حقه في التصويت لو كان الخيار بين مرشحي العائلتين الرئاسيتين السابقتين.

 فيما تخطى كل من "دونالد ترامب" و"بن كارسوان" المرشحة الرئاسية "هيلاري" بخمس نقاط، وتفوق عليها "تيد كروز" بأربعة نقاط، وحتى "كريس كريستي" تخطاها بثلاث نقاط، وبالكاد استطاعت المرأة الوحيدة في ميدان الحزب الجمهوري ـ كلاري فيورينا ـ التعادل في الأصوات مع هيلاري.

كتب المحرر السياسي للديلي ميل: ديفيد مارتوسكو:

 لايزال دونالد ترامب أكثر المتنافسين الجمهوريين على الرئاسة تفوقًا في استطلاع للرأي، إلا أنه من المحتمل أن يتفوق أي من المرشحين الستة الجمهوريين على هيلاري كلينتون في الانتخابات العامة، وذلك وفقًا لدراسة جديدة للناخبين المسجلين. وعلى الرغم من تفوق دونالد ترامب بعشرة نقاط تفصله عن منافسه الجمهوري الأقرب بن كارسون، إلا أن السيناتور روبيو الذي احتفظ بالمكانة الثالثة في الاستطلاع يعتبر المنافس الأكثر حدة في مواجهة وزيرة الدولة الديمقراطية السابقة. حيث أن روبيو قد يتفوق عليها بهامش 50 ـ 42 إذا انعقدت انتخابات 2016 اليوم بدلًا من انعقادها بعد 11 شهرًا من الآن.

 وبطريقة أو بأخرى، تمكّن جيب بوش، الذي اجتذب دعم 3% من الجمهوريين، من حشد الولاء الحزبي ليتفوق على كلينتون بفارق 45 ـ 39 نقطة. وكلا الرقمين منخفضان، حيث صرّح 9% من المشاركين في الاستطلاع ممن لهم حق التصويت لقناة "فوكس نيوز" بأنه لو وقع اختيار أحزابهم على بوش وكلينتون، فإنهم سيفضلون البقاء في منازلهم بدلًا من الاختيار بين اثنين من عائلات الرئاسة القديمة، حيث كان بيل كلينتون زوج هيلاري هو الرئيس رقم 42 للولايات المتحدة، كما كان جورج اتش دبليو بوش والد جيب بوش هو السابق لكلينتون، كما كان أخيه جورج دبليو بوش هو التالي كلينتون.

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

 وتعتبر هذه الأخبار سارة لمؤيدي ومحبي ترامب مثلما هي لمحبي بوش، حيث تفوق دونالد على هيلاري كلينتون بفارق 46 ـ 41 نقطة، وهي النقاط الخمسة التي ستحسم الخلاف بين كلينتون وبن كارسون، حيث أن الطبيب المتقاعد أفضل من هيلاري بفارق 47 ـ 42 نقطة.

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

ويعتبر هامش الفوز أمام كلينتون أقل بالنسبة للسيناتور تيد كروز، وهو أربعة نقاط فقط، إلا أنه يعتبر هامشًا أكبر من الخطأ، حتى حاكم نيوجيرسي المتواضع كريس كريستي الذي اقتصرت حملته على دعم الحياة، فإنه قد يتفوق على هيلاري برصيد 46 ـ 43 نقطة.

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

ووفقًا لاستطلاع فوكس نيوز، فإن المرشحة الجمهورية الوحيدة التي لم تتفوق في المنافسة على هيلاري كلينتون هي كلاري فيورينا الرئيس التنفيذي السابقة لشركة فورنر، وهي السيدة الوحيدة ضمن المرشحين الجمهوريين، حيث تعادلت معها بنسبة 42% لكل منهما. وجاءت فيورينا في المرتبة الأخيرة مع ترامب بين المرشحين الجمهوريين الستة عندما كان السؤال عما إذا كانوا صادقين وجديرين بالثقة، حيث أجاب 41% فقط  بنعم. وبالرغم من هذا الظهور الضعيف، فإن أداء هيلاري قد يكون أسوأ من ذلك.

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها

 ومع الملاحقة المستمرة من جانب الأعداء الديمقراطيين فيما يتعلق بالمسائل الأخلاقية وتحقيقات المحكمة الفيدرالية بخصوص فضيحة بريدها الإلكتروني، فقد سقطت قبعة الثقة من هيلاري كلينتون بنسبة 38% من المصوتين فقط. وكان الجميع يكسبون على صعيد المسائل الأخلاقية، فيما عدا كارسون الذي تراجع 7 نقاط في هذه المسألة عن بداية الشهر. وكان كارسون واجه وابلًا من اللقاءات التلفزيونية الصعبة وانتشار الأخبار السلبية التي تدور حول مزاعمه بأنه كان شابًا عنيفًا حيث حاول مرة طعن أحد أفراد أسرته حتى الموت، كما وقف أمام والدته بمطرقة.

 وارتفع روبيو من الهبوط، حيث ارتفعت نسبة التصويت على مصداقيته 10 نقاط في استطلاع استغرق ثلاث أسابيع.

وجاءت نسب التصويت على المرشحين بخصوص نسبة المصداقية ومن يستحقون الثقة: كالتالي بن كارسون 53% (هبوط 7 عن 1 نوفمبر)، ماركو روبيو 51% (ارتفاع 10)، جيب بوش 47% (ارتفاع 4)، تيد كروز 45% (ارتفاع 7)، كلاري فيورينا 45% (ارتفاع 7)، دونالد ترامب 41% (ارتفاع 3)، هيلاري كلينتون 38% (ارتفاع 3).

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها كلينتون تتراجع عن مقدمة السباق الجمهوري في احتمال لاستبعادها



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab