الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي

الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي
القاهرة ـ العرب اليوم

ما من أحد يستطيع أن ينكر جمال قصص الحب في كل زمان ومكان، وخلود أشهر العاشقين والمحبين على مر العصور، وحتى الآن، لا يمكن أبدا أن ننسى روميو وجوليت، كليوباترا وأنطونيو، قيس وليلى، وغيرها من القصص التي ألهبت المشاعر، وخلقت معان جميلة كالوفاء، ولا يمكن أبدا إغفال أهمية الحب في صنع المعجزات، فهو أروع إحساس يمكن أن يشعر به إنسان، وسبب السعادة والبهجة التي يشعر بها المحبون، وهو سر الحياة، فبدونه تفقد الحياة متعتها ورونقها، وهو الشيء الذي لا يستطتيع الإنسان الحياة بصورة طبيعية بدونه، ولكن هل من العدل أن يحكم على الزواج التقليدي بالفشل لأنه لم يلتهب بقصة حب رومانسية توجت بالزواج؟ وهل من المنطق إحتكار النجاح على الزواج الذي تم بعد قصة حب جميلة؟
 
للإجابة على ذلك ينبغي أن ننظر حولنا، فما من عائلة واحدة إلا ووجد فيها نوعي الزواج، وهما الزواج عن حب والزواج التقليدي. ومن وجهة نظري الشخصية فإنه من الصعب التسليم بفشل أو نجاح أي منهما فلا مجال للتنبؤ هنا، ولكن في كثير من الأحيان يكون الزواج التقليدي أطول عمرا وأنجح من الزواج عن حب وهذا ما سيدهش الجميع ممن يسلمون بقدسية الحب قبل الزواج، ولا يعني ذلك عدم قابليته للفشل، فإحتمال الخطأ وارد في كليهما، ولكن صدمات الزواج عن حب تكون أليمة أكثر للإنسان المحب، فقد سمح لنفسه بأن يظل عالقا في عالم خيالي منفصل تماما عن الواقع. فإذا ظل المحبون في هذا العالم بعد الزواج وانتظر كل من الطرفين تصرفات مثالية من شريكه حدث التصادم وبدأ الخلافات الشديدة بين الطرفين.
 
لذلك فقد أثبتت دراسة علمية ومن خلال حالات الطلاق المطروحة أن حوالي 85% تقريبا من حالات الطلاق خاصة بحالات الزواج عن حب، وأن الزواج التقليدي الذي ترفضه أغلب الفتيات هو الأكثر إستقرارا. لذلك عزيزتي الفتاة لا ترفضي فكرة الزواج التقليدي ولكن بشروط وهي أن يكون هذا الزواج منظما ومعروفا عن طريق الأهل وبإتفاق جميع الأطراف على أن يتم التزاور بين الأسرتين لعدة مرات تسمح بمقابلة الشاب والفتاة لبعضهما البعض لفتح الحوار بينهما وإعطائهما فرصة كافية ليستطيع كل منها أن يكون صورة نهائية عن الشخص الآخر، فإذا كنت تشعرين بالقبول والراحة النفسية لهذا الشخص، اعلمي إنك تسيرين بالطريق الصحيح. فقد حدث وبالتجربة لفتيات كثيرات أن عشن حياة سعيدة لا مثيل لها بعد هذا النوع من الزواج، لأن الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج ولكن مع توافر شرط القبول والراحة النفسية قبل الزواج. وقد أكد علماء النفس أن الحب الحقيقي بمفهومه المتزن الخالي من تقلب المشاعر وأهواء الأشخاص يبدأ فعليا بعد 6 أشهر من الإنتظام في علاقة سوية سليمة بعد الزواج.
 
ولكن هل يعني ذلك حتمية تفوق الزواج التقليدي على الزواج عن حب؟.. لا استطيع قول ذلك، وأن الفيصل في ذلك هو طريقة المحبين في التعبير عن الحب، ومدى قوته وصلابته، ومدى تقبل كل منهما لعيوب ما بعد الزواج، ففي بعض الحالات يكون الحب قويا بالدرجة التي تجعل الحياة مستمرة وناجحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي الزواج عن حب أفضل أم الزواج التقليدي



GMT 07:04 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كيفية التعامل مع الزوج العنيد والصامت

GMT 07:03 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقاط ضعف المرأة في الحب

GMT 07:02 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

علاج مشكلة العناد بين الزوجين

GMT 13:47 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

قلة الاحترام تُدمّر علاقة الزوجين

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab