سوق السفر العربي يمنح نيبال جائزة نيو فرونتيرز 2015
آخر تحديث GMT10:52:19
 العرب اليوم -

"سوق السفر العربي" يمنح نيبال جائزة "نيو فرونتيرز 2015"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سوق السفر العربي" يمنح نيبال جائزة "نيو فرونتيرز 2015"

جائزة "نيو فرونتيرز 2015"
كاتماندو ـ العرب اليوم

حصدت نيبال جائزة "نيو فرونتيرز" للعام 2015، التي يمنحها سنويًا معرض سوق السفر العربي، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، منذ العام 2005 لتكريم الوجهات السياحية التي تتميز بنجاحها في تطوير قطاعها السياحي، على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وتمنح الدولة الفائزة كأسًا تذكارية مصنوعة من الكريستال، إضافة إلى فرصة استثنائية تتمثل في تخصيص مساحة عرض بقيمة 10 آلاف دولار أميركي في المعرض لتسويق نفسها والترويج لمنتجاتها ومعالمها السياحية.

وتضم قائمة الدول التي فازت بالجائزة في الأعوام السابقة كلٌ من تايلاند، والمكسيك، والصين، وباكستان، والفلبين، والهند.

وتسلم الجائزة، نيابة عن مجلس سياحة نيبال، الشريك في وكالة "نيبوتي ترافلز" للسفريات، من ناديج نوبلت- سيغر، ومدير معرض سوق السفر العربي ريشاف أغاروال، بالإضافة إلى مذيعي شبكة الإذاعة العربية، مارك لويد و ستيف بورجون، خلال حفل خاص نُظم بالمناسبة، ضمن فعاليات اليوم الأخير للمعرض الذي اختتم أعماله، الخميس الماضي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبهذه المناسبة، عبّر أغاروال عن سعادته بتسلم الجائزة وبالإقبال اللافت على الجناح النيبالي في المعرض من قِبل الزوار الذين عبروا عن دعمهم المتواصل واستفسروا عن آخر الأوضاع الخاصة بقطاع السفر والسياحة في البلاد.

وأكد أغاروال: عقدنا العزم على إعادة الأمور إلى ما كانت عليه بأسرع وقت ممكن، بما في ذلك العمل على إزالة الحطام وإعادة الأمن والسلامة للأماكن المتضررة، وعلى الرغم من الخسارة الفادحة في الأرواح، فقد بلغ حجم الدمار للمعابد 30% فقط وأن غالبية الفنادق في كاتماندو تعمل بصورة طبيعية.

وأوضح: نود بهذه المناسبة أن نقدم الشكر والتقدير لمعرض سوق السفر والسياحة وشركائنا في قطاع السفر والسياحة وإلى أصدقائنا على دعمهم الكبير لنا في مثل هذه الظروف الصعبة، ونحن عازمون على إعادة البناء وعلى ثقة كبيرة بمستقبل السياحة في نيبال.

وتم ترشيح نيبال لنيل جائزة نيو فرونتيرز لهذا العام، ضمن قائمة مختصرة إلى جانب اليابان والهند، وجميعها عانت من خسائر بشرية واقتصادية كبيرة خلال الأشهر الإثنى عشر الماضية؛ بسبب الكوارث الطبيعية المدمرة بما فيها ثورة جبل أونتيك في اليابان والانهيارات الأرضية في قرية مالين في الهند.

وأكدت نوبلت: على الرغم من أن هناك قرار سابق بمنح الجائزة إلى نيبال في أعقاب الانهيارات الأرضية التي حدثت العام الماضي في نهر سانكوشي، والتي تسببت في خسائر كبيرة للأرواح وعائدات السياحة، إلا أنه من غير المنطقي أن نتجاوز الأحداث الكارثية التي حدثت الشهر الماضي.

وأوضحت: أعتقد أنه من السابق لأوانه أن نتحدث في هذه المرحلة عن خطط متوسطة وطويلة الأجل؛ لإعادة تأهيل قطاع السياحة ونحن على يقين بأن هناك جهودًا مضنية تبذل من قِبل المعنيين؛ من أجل استعادة الشعور بعودة الحياة الطبيعية في المجتمعات المحلية، إضافة إلى العمل على تقييم الأوضاع الخاصة بالسياحة والمنتجات والخدمات المرتبطة بها في البلاد، وتعزيز المواقف الإيجابية للشعب النيبالي خلال هذه المرحلة.

وتسلم الجائزة، نيابة عن مجلس سياحة نيبال، ريشاف أغاروال، الشريك في وكالة "نيبوتي ترافلز" للسفريات، من ناديج نوبلت - سيغر، مديرة معرض سوق السفر العربي، خلال حفل خاص أقيم بالمناسبة ضمن فعاليات اليوم الأخير للمعرض الذي يختتم أعماله اليوم (الخميس 7 مايو) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق السفر العربي يمنح نيبال جائزة نيو فرونتيرز 2015 سوق السفر العربي يمنح نيبال جائزة نيو فرونتيرز 2015



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab