إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير 32
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير 3-2

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير 3-2

لاعب وسط انجلترا اريك داير (يمين) يسجل في مرمى المانيا
برلين - أ.ف.ب

حول منتخب انجلترا تأخره امام مضيفه الالماني بطل العالم صفر-2 الى فوز مثير 3-2 بفضل هاري كاين وجيمي فاردي واريك داير السبت على الملعب الاولمبي في برلين وامام اكثر من 71 الف متفرج في مباراة دولية ودية بكرة القدم.

تقدمت المانيا عبر توني كروس (43) وماريو غوميز (57) لالمانيا، وردت انكلترا بواسطة كاين (60) وفاردي (74) وداير (90+1).

واقيمت وسط اجراءات امنية مشددة بعد الاعتداءات التي وقعت في بلجيكا الثلاثاء الماضي واسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى.

ويستعد المنتخبان لنهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا من 10 حزيران/يونيو حتى 10 تموز/يوليو المقبلين.

وتلعب المانيا في النهائيات الاوروبية في المجموعة الثالثة الى جانب اوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية، وانكلترا في المجموعة المجموعة الثانية مع وروسيا وويلز وسلوفاكيا.

ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت تكريما للنجم الهولندي يوهان كرويف الذي توفي الخميس الماضي عن 68 بعد صراع مع سرطان الرئة.

وتحمل المباراة الرقم 34 بين المانيا وانكلترا، ففازت الاولى 12 مرة والثانية 16، وتعادلتا في ست مباريات، وتعود مباراتهما السابقة الى تشرين الثاني/نوفمبر 2013 في ويمبلي حين فازت المانيا بهدف لبير ميرتساكر.

وتلعب المانيا مع ايطاليا، وانكلترا مع هولندا الثلاثاء المقبل وديا ايضا.

دفع يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا بالحارس مانويل نوير وجوناس هكتور وماتس هوميلز وامري كان وانتونيو روديغر وسامي خضيرة ومسعود اوزيل وماركوس رويس وتوماس مولر وتوني كروس وماريو غوميز.

وافتقد المانشافت نجم مانشستر يونايتد الانكليزي باستيان شفاينشتايغر لاصابته بتمزق في اربطة ركبته اليمنى تعرضه له الاربعاء الماضي، ما قد يهدد مشاركته في كأس اوروبا.

من جهته، اشرك روي هودجسون مدرب منتخب انكلترا الحارس جاك باتلند وناثانييل كلاين وداني روز وغاري كاهيل وكريس سمولينغ واريك داير وآدم لالانا وجوردان هندرسون ودالي الي وداني ويلبيك وهاري كاين.

ويشهد منتخب انكلترا سلسلة اصابات، فالحارس جو هارت يتعافى من اصابة في ربلة الساق، ويغيب لو شو (كسر في الساق) وجاك ويلشير (كسر في قصبة الساق) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (اصابة في الركبة) وفابيان ديلف (ربلة الساق).

كانت البداية بطيئة من الطرفين الى ان انطلقت الماكينة الالمانية الى الهجوم حيث كانت قريبة من التسجيل في الدقيقة 13 اثر معمعة امام المرمى وصلت منها الكرة الى ماركو رويس فسددها من داخل المنطقة على يمين المرمى.

لم يشكل المنتخبان فرصا حقيقية على المرميين، ونجح ماريو غوميز في هز الشباك في الدقيقة 27 لكن الحكم الغى هدفا صحيحا بداعي التسلل، رد عليه هندرسون بكرة قوية من نحو 30 مترا مرت على يسار مرمى مانويل نوير (29).

وفي حين حاول المنتخب الالماني السيطرة على الكرة وبناء الهجمات بهدوء، كان المنتخب الانكليزي مركزا تماما دفاعيا والاخطر في الناحية الهجومية خصوصا في ربع الساعة الاخير مع الاعتماد على التسديدات ومن احداها علت كرة لادم لالانا المرمى الالماني بقليل في الدقيقة 39.

وخطف اصحاب الارض هدف السبق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين حين ارسل الحارس جاك باتلند كرة الى منتصف الملعب انطلق بها الالمان بهجمة معاكسة وصلت منها الكرة الى توني كروس الذي سار بها ثم سددها قوية بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى.

وتعرض باتلند الى الاصابة بعد الهدف مباشرة فلم يتمكن من اكمال المباراة وشارك فرايزر فورستر بدلا منه.

حاول منتخب انكلترا ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني، فسدد ديلي الي كرة من خارج المنطقة ابعدها نوير قبل ولوج مرماه (52)، اتبعها هندرسون بكرة من مسافة قريبة لكنها تحولت من الدفاع الى ركنية (56).

ولكن المانشافت رد بقسوة باضافة هدف ثان بعد دقيقة واحدة حين مرر سامي خضيرة كرة من الجهة اليمنى الى ماريو غوميز فارتقى لها وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى (57).

وقلص هاري كاين مهاجم توتنهام الفارق بعد ثلاث دقائق بعد ركنية من الجهة اليسرى تهيأت منها الكرة امامه فحاور مسعود اوزيل وسددها في الزاوية اليمنى لنوير.

وزج هودجسون بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي بدلا من ويلبيك في ثلث الساعة الاخير.

ولم يتأخر فاردي في نقل شهيته التهديفية الى المحفل الدولي حيث انطلق منتخب انكلترا بهجمة سريعة وصلت منها الكرة الى ناثانييل كلاين في الجهة اليمنى فحولها الى فاردي وضعها بحركة رائعة في المرمى (74).

وسنحت فرصتان ثمينتان لانكلترا لاقتناص الفوز بعد تراجع غير مبرر لاصحاب الارض، فسدد هندرسون كرة قوية لامست القائم الايمن (84)، واكمل ديلي الي كرة من مسافة قريبة فوق المرمى بعد ثوان قليلة، لكن الهدف جاء في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع حين تابع اريك داير كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى لمرمى نوير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير 32 إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير 32



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab