منتخب لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط وغلة اهداف من لاوس
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

منتخب لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط وغلة اهداف من لاوس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط وغلة اهداف من لاوس

اللبناني هيثم فاعور يحاول تخطي الكويتي بدر المطوع
بيروت - أ.ف.ب

يتطلع منتخب لبنان لكرة القدم الى حصد نقاطه الأولى في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات عندما يحل ضيفاً على منتخب لاوس الثلاثاء على ملعب لاوس الوطني في العاصمة فيينتيان ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره ميانمار في المجموعة ذاتها.

وبعد الخسارة أمام ضيفه الكويتي صفر-1، بات منتخب الأرز على يقين أنه لا مجال للتفريط بأي نقطة ضد المنتخبين الضعيفين في المجموعة، فلاوس تحل في المرتبة 175 في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" وميانمار تحل في المرتبة 143.

وتبدو المباراة في المتناول للبنان برغم ظروف التعب جراء السفر الطويل من بيروت الى فييتنتيان، إضافة الى الطقس الاستوائي الصعب خلال اللقاء.

وجاءت التحضيرات عادية إذ عانى اللبنانيون في اليوم الأول من تأخر بعض اللاعبين بسبب مشاكل في التأشيرات كما كان ملعب التمرين سيئاً للغاية إلا أن الأمور تغيرت بعد نقل التمارين الى ملعب أفضل.

وركز المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على عوامل اللياقة البدنية ومهارات اللاعبين والتكتيك خلال الاستعدادات لهذه المباراة، ويبدو انه سيعتمد على غالبية الأسماء التي خاضت المباراة الأولى ضد الكويت إذ سيعيد الثقة للحارس العملاق عباس حسن وسيبقي الرباعي علي حمام ووليد اسماعيل ويوسف محمد وجوان العمري في الدفاع وهيثم فاعور كلاعب ارتكاز ومعه القائد رضا عنتر لكنه قد يستعين بحسن شعيتو بدلاً من حسين عواضة على ان يبقى عباس عطوي في الوسط وحسن معتوق كجناح أيسر وفي المقدمة محمد غدار بدلاً من فايز شمسين.

وأوضح رادولوفيتش أنه بعد الخسارة أمام الكويت كان لا بدّ من التركيز على جانبي إستعادة الحيوية والتعافي من إرهاق اللقاء وما يليه من تعب السفر، إلى الإعداد النفسي والذهني للتخلّص من آثار الخسارة.

وقد عقد رادولوفيتش وجهازه جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين، وحللوا مجريات اللقاء الماضي. وطالبهم بالتركيز على المباراة المرتقبة أمام لاوس نظراً لأهميتها لإستعادة الثقة.

وأضاف "المباراة أمام لاوس تختلف تماماً، وعلينا أن نكون أكثر حيوية هجومياً سعياً إلى الفوز وتجاوز ما سبق، ما يعطي الجميع زخماً معنوياً كبيراً".

واعتبر رادولوفيتش أن المنتخب يتطوّر مباراة بعد أخرى منذ أن تولّى مقدراته في مطلع أيار الماضي. وأوضح أن الصورة تتضح أمامه تدريجياً، وبعد اللقاء أمام لاوس، أي بعد خوض مباراتين رسميتين وأخريين وديتين، سيضع برنامجاً في ضوء هذه الحصيلة، وفي إطار التحضيرات لما سيلي في هذه التصفيات.

في المقابل يبدو منتخب لاوس مجهولاً بالنسبة للبنانيين، فيقود هذا الفريق المدرب الانكليزي ديفد بووث الخبير بالكرة في الشرق الآسيوي حيث يعمل في هذه المنطقة منذ حوالي عشرين سنة، ويعول على لاعبي الدوري المحلي في لاوس وأبرزهم المهاجم سايافوتي الذي سجل ثنائية في مرمى ميانمار في الجولة الأولى إضافة الى فيماسين في الهجوم والحارس سينغ دلافونغ قائد الفريق.

وفي المباراة الثانية، تدخل كوريا الجنوبية غمار التصفيات امام ميانمار في مهمة تبدو سهلة للشمشون الكوري الذي اعتاد التأهل الى نهائيات كأس العالم في النسخات الماضية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط وغلة اهداف من لاوس منتخب لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط وغلة اهداف من لاوس



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab