مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة في الإمارات
آخر تحديث GMT19:40:46
 العرب اليوم -

منتخب الفراعنة يخوض تدريبه الأول بعد وصوله إلى دبي الجمعة

مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة في الإمارات

مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم
القاهرة - محمد عبد الحميد

يبدأ منتخب مصر للكرة الطائرة للشباب تحت 23 سنة مشواره الأحد، في بطولة العالم للكرة الطائرة التي تستضيفها الإمارات في صالتي "النصر" و"الأهلي" في دبي، حيث يواجه منتخب إيطاليا ثاني أوروبا في بداية مشواره في البطولة التي يمثل فيها قارة أفريقيا مع منتخب تونس الذي يواجه أيضًا خصمًا قويًا هو منتخب روسيا.

وستكون مباراة مصر وإيطاليا هي الأولى في برنامج مباريات المجموعة الأولى التي تضم مع الفريقين إيران وكوبا وكوريا ومنتخب الإمارات المنظم للبطولة وتنطلق في الثانية بعد الظهر بتوقيت الإمارات (الثانية عشرة بتوقيت القاهرة).

وكان منتخب مصر قد أدى تدريبه الأول بعد وصوله إلى دبي الجمعة، بدقائق وشارك فيه كل اللاعبين تحت إشراف المدير الفني البولندي جريجوريش رايس ومساعده وائل العايدي.

وتخلف عن الحضور مع المنتخب نجمه المتألق محمد عادل لاعب حائط الصد الذي أصبح أحد نجوم المنتخب الأول هذا العام وشارك معه في بطولة الدوري العالمي التي توج المنتخب فيها بالميدالية الذهبية للمجموعة الثالثة، ثم كان أحد نجوم المنتخب الأول في كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر أخيرًا في القاهرة وحققت خلالها اللقب الثامن وفاز فيها عادل بلقب أحسن حائط صد. وجاء تخلف عادل عن المنتخب بسبب عدم إستخراج تصريح التجنيد من ناحية، وللإستعداد لكأس العالم التي تخوضها مصر في اليابان وتنطلق يوم 8 أيلول/سبتمبر المقبل من ناحية أخرى.

ويتكون منتخب مصر بالكامل من لاعبي فريق تحت 21 سنة الذي يستكمل مشواره بعد ذلك في بطولة العالم في المكسيك ولا يوجد من اللاعبين تحت 23 سنة سوى أحمد سعيد ضارب مركز 4 الذي كان أيضًا ضمن المنتخب الأول صاحب إنجازي الدوري العالمي وكأس الأمم الأفريقية، وبالتالي فإن أعمار لاعبي مصر تعتبر الأقل بين كل المنتخبات المشاركة في البطولة.

وظهر خلال تدريب السبت إصرار شديد من كل لاعبي مصر لتحقيق نتيجة جيدة في البطولة لتعويض إخفاق منتخب الآنسات تحت 23 سنة أي نفس المرحلة السنية في بطولة العالم في تركيا حيث احتل الفريق المركز الأخير بعد خسارته لكل مبارياته وكذلك منتخب تحت الناشئين تحت 19 سنة الذي خسر أيضًا كل مبارياته في الأرجنتين واحتل المركز العشرين والأخير بعد خسارة كل مبارياته.

ويستثنى من النتائج السلبية منتخب الناشئات تحت 18 سنة والذي احتل المركز 14 بين 20 فريقًا في بيرو ونجح في الفوز بثلاث مباريات وقدم أداء مشرفًا.

ويأمل جهاز المنتخب في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة والذي يصل إليه الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة من مجموعتي الدور الأول وهو الأمر الذي يتطلب الفوز بمباراتين على الأقل في المجموعة، وإذا كانت منتخبات إيطاليا المصنف الثالث على العالم الآن في تصنيف الإتحاد الدولي لفرق الشباب وإيران خامس العالم منتخبات قوية فإن منتخبات كوبا رقم 13 وكوريا المصنف 16 والإمارات رقم 72 من الممكن الفوز على اثنين منها والصعود للدور الثاني ومن ثم اللعب على المراكز الثمانية الأولى.

أما المجموعة الثانية فتبدو الأقوى حيث تضم المصنف الأول روسيا التي تضم مزيجَا من بطلي العالم تحت 19 و21 سنة قبل عامين والمصنف الثاني وحامل لقب هذه البطولة البرازيل، بجانب المصنف السادس وبطل أميركا الجنوبية الأرجنتين والمكسيك ثاني أميركا الشمالية والكاريبي والمصنف 22 وتونس بطل أفريقيا في هذه المرحلة السنية في البطولة التي استضافتها مصر في شرم الشيخ في كانون الأول/ديسمبر الماضي بجانب تركيا صاحبة أحسن تصنيف حيث تحتل المركز السابع عالميًا،  وبجانب مباراتي مصر مع إيطاليا، وتونس مع روسيا تشهد البطولة 4 مواجهات أخرى حيث تلعب كوبا مع كوريا والإمارات مع إيران في المجموعة الأولى، والأرجنتين مع تركيا والبرازيل مع المكسيك في الثانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة في الإمارات مصر تواجه إيطاليا في افتتاح بطولة العالم لشباب الطائرة في الإمارات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab