مطالبات سعودية بتحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة أو هيئة
آخر تحديث GMT06:50:33
 العرب اليوم -

مطالبات سعودية بتحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة أو هيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطالبات سعودية بتحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة أو هيئة

عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي
الرياض ـ العرب اليوم

أكد عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي أن تحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة يعد أمرا ضروريا ومهما في الوقت الراهن، على أن يكون ذلك وفق ميزانية خاصة ووزير للشباب والرياضة يناقش القضايا ويطرح الحلول التي تصب في مصلحة الرياضة، وتهدف إلى تلبية احتياجات وتطلعات فئة الشباب من خلال مجلس الوزراء، موضحا أن هذا الأمر سيسهم وبقوة بالرقي بشبابنا في المقام الأول، وبالتالي تطور رياضتنا وتشريف مملكتنا في المحافل الدولية في مختلف المنافسات الرياضية الإقليمية والعالمية.

وبين البلوي أن شبابنا يستحقون إنشاء مرافق ونوادٍ ومنشآت رياضية لممارسة الرياضة، وهذا واجبنا نحوهم بأن نطالب ونضم صوتنا إلى جانب من قدم هذه الفكرة، طالما أن المصلحة في المقام الأول والأخير تعود للوطن.

كما أقر رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي بالأمر ذاته، وأن تكون هناك وزارة تهتم بشؤون وأمور الشباب بمختلف مراحلهم وتكرس جهدها على دراسة احتياجاتهم المتنوعة والمتطورة مع مرور الزمن، وتعمل على تنفيذها وتكون المرجعية الأولى للشباب والأندية.

وأضاف البلوي أن الشباب في مملكتنا الحبيبة يمثلون الشريحة الكبرى من أبناء هذا الوطن، وهم مشاركون أساسيون لنا في الأندية وممارسون للرياضة، ما يعني أن دورهم تخطى مرحلة التشجيع ليصل للمشاركة، فعليه من الأولى أن تكون هناك وزارة تهتم بهم وتضع كامل استراتيجياتها الخاصة في سبيل تطويرهم بالشكل الذي يضمن الفائدة الكبرى التي تعود بالنفع على وطننا المعطاء.

وختم البلوي حديثه بقوله " أتمنى التعجيل في تحقيق مثل هذه المطالبات الهادفة، وأن يكون مصيرها أن نراها متجسدة على أرض الواقع في يوم من الأيام".

فيما طالب عضو شرف النادي الأهلي عبدالعزيز عبدالعال بتحويل الرئاسة إلى هيئة للشباب والرياضة، مشددا على أن هذا الأمر يعتبر مطلبا في غاية الأهمية، إلى جانب دعمها سنويا بمبالغ حسب احتياجات الوزارة، والتي تضمن تنفيذ خططها المستقبلية والتي تهتم وتخص شبابنا، موضحا ــ في الوقت نفسه ــ بأن الأندية والمدن الرياضية والملاعب تعتبر قليلة مقارنة بالأعداد الكبيرة من شريحة الشباب، مستشهدا بمدينة جدة، والتي تحتضن عددا كبيرا من المواطنين وشريحة الشباب، ومع هذا لا يوجد بها سوى ناديين رياضيين مؤهلين لاستقبال الشباب وتأهيلهم وصقل مواهبهم والاستفادة من طاقاتهم، متسائلا عن مصير العدد الآخر، والذي يعتبر كبيرا.

وأوضح عبدالعال في ختام حديثه " البيئة الرياضية الحالية لا تعتبر مجهزة بالكامل، وليست مؤهلة حتى لتطبيق الخصخصة على جميع الأندية، ما زال ينقصنا الكثير، وننتظر التعجيل في إجراءات تنفيذها لترى النور قريبا".

ويرى رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل أن تحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة للشباب والرياضة يمثل ضرورة تضمن تقريب صوت الوزارة المهتمة بقطاع الرياضة والشباب من صناع القرار في مجلس الوزراء، وبالتالي سماع الصوت ومعرفة المتطلبات والاحتياجات، لافتا إلى أن مباني الكثير من الأندية في الوقت الراهن تحتاج إلى اهتمام أكبر من قبل المسؤولين حتى تواكب التقدم، سواء في عدد الشباب أو حتى أفكارهم واهتماماتهم المتجددة مع مرور الزمن واختلاف الأجيال.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات سعودية بتحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة أو هيئة مطالبات سعودية بتحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة أو هيئة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab