أحمد حسام يحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر كسلًا
آخر تحديث GMT08:16:28
 العرب اليوم -

أحمد حسام يحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر كسلًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد حسام يحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر كسلًا

المصري أحمد حسام "ميدو"
القاهرة ـ محمد سعد

نشر موقع "مور سبورت" الإنكليزي، تقريراً يضم أكثر الاعبين في تاريخ كرة القدم كسلاً، وجاء المصري أحمد حسام "ميدو" من ضمن القائمة، وضمت غاري وينستون لينيكر، من مواليد 1960 وهو لاعب كرة قدم إنكليزي سابق، كان هداف كأس العالم لكرة القدم 1986 برصيد ستة أهداف، وله أربعة أهداف أخرى في كأس العالم 1990.

بدأ لينيكر مسيرته الكروية مع نادي "ليستر سيتي" في سنة 1978 وبعدها لعب في صفوف "إيفرتون" ثم برشلونة ، وشارك في 99 مباراة وسجل 44 هدفاً ثم انتقل إلى "توتنهام هوتسبير"، وبعدها انتقل إلى نادي "ناغويا غرامبوس إيت" الياباني.

 وضمت  النرويجي ذو الأصول الغاميبية جون أليو كارو وهو من مواليد 5 سبتمبر 1979 في لورينسكوغ، ويلعب حالياً في نادي "أستون فيلا" الإنكليزي ومنتخب النرويج في مركز المهاجم.

جون المشهور بـ "الدبابة البشرية" لا يتدرب مثل باقى فريقه وفي بعض الأحيان يلعب في التدريبات وحيداً وأمامه 6 أفراد وكان من ضمن 5 لاعبين يشهد لهم الكفاءة والموهبة لكنه أضاع تلك الموهبة بفضل كسله.

 وبدأ بنجاني مواروواري مسيرته الكروية مع نادي "جومو كوسموس" الجنوب أفريقي ثم أعير إلى "غرافشوبرز" السويسري، ولعب معهم 27 مباراة وسجل هدفا واحد،ا ثم انتقل إلى نادي أوكسير الفرنسي، وشارك معهم في 84 مباراة وسجل 20 هدفا، وثم لعب مع "بورتسموث" الإنكليزي قبل أن يعتزل.

 ومن بين اللاعبين كذلك ولد زلاتان إبراهيموفيتش السويدي الجنسية، وبدأ مسيرته الكروية في نادي مالمو في أواخر التسعينات، ثم وقع لنادي أياكس حيث صنع سمعة جيدة كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان، ثم انتقل إلى يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو، ثم وقع لفريق إنتر ميلان، كما فاز بلقب الدوري الأيطالي ثلاث مرات متتالية، وحصل على لقب هداف الدوري الأيطالي في موسم 2008-2009.

وفي صيف 2009 انتقل إلى برشلونة، ثم عاد إلى الدوري الأيطالي ليعلب مع نادي ميلان في صفقة جعلته من أعلى اللاعبين أجراً في العالم وكلفة النادي الإيطالي 24 مليون يورو.

 ثم وقع عقداً مدته 3 سنوات مع باريس سان جيرمان في يوليو 2012، وذكر التقرير بأن السلطان أشد كسلاً من مدمن مخدر "الحشيش"
وجاء في المركز الخامس أحمد حسام مصري، من مواليد  القاهرة في 23 شباط/ فبراير 1983، بدأ مسيرته الكروية في نادي الزمالك عام 1999، انتقل بعد ذلك إلى نادي جنت البلجيكي ثم إلى نادي أياكس الهولندي ثم أعير لنادي سلتا فيجو الإسباني عام 2003، فيما كانت محطته التالية نادي مارسيليا الفرنسى ثم انتقل بعدها إلى نادي روما الإيطالى في عام 2004 ومنه إلى نادي توتنهام الإنكليزي في عام 2006 .

واختتم مسيرته في نادي بارنسلي الإنكليزي، وأعلن اعتزاله اللعب نهائياً عام ٢٠١٣.

وتولى مهمة المدير الفني لنادي الزمالك في كانون الثاني/يناير 2014 وتمت إقالته في نموز/ يوليو من العام ذاته.

 ويعد المحترف الأبرز في تاريخ مصر ولكن كسل ميدو جعله "أضحوكة العالم"، فقد كان يجلس له احتياطياً أبرز نجوم العالم مثل دروغبا وزلاتان إبراهيموفيتش، وكان من ضمن أبرز النجوم الشابة والعالم في ذلك الوقت وأضاع ميدو موهبته، بسبب سهره الكثير ومشاكله التى لا تعد.

ومن اللاعبين كينواين جونز، وهو ترينيدادي الجنسية، يلعب حالياً لصالح نادي "سندرلاند" الإنكليزي منذ 2007 في مركز المهاجم .

وكذلك واين كلارك الذي ولد في 28 شباط/ فبراير 1961 وخاض خلال حياته المهنية ما يقرب من 450 مباراة في "دوري كرة القدم، ولعب كمهاجم للعديد من الأندية ، منها ولفرهامبتون وأندررز، وبرمنغهام سيتي، إيفرتون، وليستر سيتي، ومانشستر سيتي، وستوك سيتي ووالسال، وسجل ما يقرب من 150 من الأهداف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حسام يحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر كسلًا أحمد حسام يحتل المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر كسلًا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab