أبطال ألعاب القوى للإعاقة يواصلون تحطيم الأرقام القياسية في الدوحة
آخر تحديث GMT13:51:58
 العرب اليوم -

أبطال ألعاب القوى للإعاقة يواصلون تحطيم الأرقام القياسية في الدوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبطال ألعاب القوى للإعاقة يواصلون تحطيم الأرقام القياسية في الدوحة

منافسات ألعاب القوي لذوي الإعاقة
الدوحة_ قنا

 واصل أبطال وبطلات ألعاب القوى لذوي الإعاقة تحطيم الأرقام القياسية لليوم الخامس من البطولة المقامة حاليا على مضمار وميدان ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي بمشاركة غير مسبوقة بلغت 1300 رياضي ورياضية من 100 دولة. 

وشهدت منافسات اليوم الخامس تحطيم خمسة أرقام قياسية عالمية وسط منافسة مثيرة وقوية بين المتسابقين والمتسابقات الذين قدموا مستويات كبيرة تفاعل معها الجميع باستاد سحيم بن حمد. 

ففي مسابقة رمي الرمح للرجال في فئة F32 (إعاقة التهزع وقوفا) حطم الروسي فلاديسلاف فرولوف الرقم القياسي العالمي وتوج بالميدالية الذهبية بعدما نجح في تسجيل مسافة قدرها 35.94 متر محطما الرقم العالمي السابق وقدره 14 ر 34 متر والمسجل باسمه ايضا. 

ونال الميدالية الفضية للمسابقة الجزائري لهواري بهلاز مسجلا 46 ر 34 متر وهو رقم جديد لمنطقة الشرق الأوسط وذهبت البرونزية الى البولندي ماسيش سوشال مسجلا 50 ر 32 متر وهو رقم جديد للعام. 
كما حطم الصيني فوليانغ ليو الرقم العالمي في الوثبة الثلاثية في فئة (T47) "اعاقة في الذراعين" بوثبه لمسافة 15.29 متر محطما الرقم العالمي السابق وقدره 20 ر 15 متر والمسجل باسمه أيضا.
 
ونال الميدالية الفضية الامريكي روديرك تاونسيند مسجلا 49 ر 14 متر وهو رقم جديد للمنطقة وحصل اليوناني جورجيوس كوستاكيس على البرونزية مسجلا 89 ر 13 متر. 
وفي مسابقة الوثب الطويل في فئة (T42) "إعاقة في الأطراف" حطم الياباني أتسوشي ياماموتو الرقم القياسي لبطولات العالم بوثبه لمسافة 6.29 متر ليتوج بالذهبية وكان الرقم السابق هو 23 ر 6 متر. 
وحصل الدنماركي دانييل يورغينسين على الفضية مسجلا 02 ر 6 متر وذهبت البرونزية الى الامريكي ريغاس وودز مسجلا 56 ر 5 متر. 
كما حطم البلغاري مصطفى يوسينوف الرقم المسجل في بطولة العالم في مسابقة رمي الرمح في فئة (F55) "إعاقة في وظائف الذراع" بعدما سجل مسافة قدرها 32.01 متر وكان الرقم السابق مسجلا باسم المصري ياسر السعيد عبدالعزيز وقدره 92 ر 30 متر. 
ونال الصربي ميلوس زاريتش الفضية مسجلا 13 ر 13 متر وهو رقم شخصي جديد له وحصل البرازيلي فيريرا ليكورجو على البرونزية مسجلا 56 ر 30 متر وهو رقم جديد للمنطقة. 
وحطمت الصينية (نا مي) الرقم المسجل في بطولة العالم في مسابقة رمي القرص فئة "F 38" "إعاقة التهزع وقوفا" وتوجت بالذهبية بعدما سجلت مسافة قدرها 59 ر 33 متر وكان الرقم السابق هو 63 ر 31 متر. 

وحصلت الايرلندية نويل لينان على الفضية مسجلة 64 ر 31 وذهبت البرونزية إلى الكندية دانييلي رينيه بعد أن سجلت 39 ر 30 متر. 
وقد حقق البطل القطري عبدالرحمن عبدالقادر المركز الرابع في مسابقة دفع الجلة في فئة F34 (إعاقة تؤثر على التحكم في الساقين والجذع والذراعين واليدين) ويتنافس الرياضي فقط في الفعاليات الميدانية ويستخدم كرسي رمي لمساعدته في المنافسة.  وحقق عبدالرحمن مسافة قدرها 80 ر 10 متر وهو رقم جديد للعام. وقال البطل القطري عقب المسابقة "أشعر أنني اكتسبت الكثير من هذه التجربة.. كانت المنافسة صعبة للغاية، وتعلمت أنه لا بد لي من الاستمرار في دفع الجلة".
 
والرياضي القطري توج من قبل بالميدالية الذهبية في رمي الجلة خلال دورة الألعاب الآسيوية لذوي الإعاقة التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2014.. ونافس من قبل في دورة الألعاب البارالمبية لندن 2012. ومع استضافة بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة في قطر للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، أثنى عبدالرحمن عبدالقادر على هذا الحدث التاريخي وعلى تأثيره الإيجابي على المنطقة وقال: "سوف يكون لبطولة العالم تأثير لا يصدق على الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، وستزيد من الوعي حول ألعاب القوى لذوي الإعاقة وتلفت الانتباه إلى أهمية الاهتمام بالرياضيين". وفي هذه المسابقة توج الإيراني صالح فرج بالميدالية الذهبية مسجلا مسافة قدرها 52 ر 11 متر متقدما على مواطنه محسن قائدي الذي ظفر بالفضية مسجلا 12 ر 11 متر وذهبت البرونزية الى الكولومبي موراكو فلانشا مسجلا 93 ر 10 متر. وفي باقي النتائج حققت التونسية روعة تليلي ذهبية مسابقة رمي الجلة في فئة (F41) "إعاقة في الأطراف" على كراسي متحركة بعدما سجلت مسافة قدرها 9.78 متر وهي الذهبية الثانية لها في البطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال ألعاب القوى للإعاقة يواصلون تحطيم الأرقام القياسية في الدوحة أبطال ألعاب القوى للإعاقة يواصلون تحطيم الأرقام القياسية في الدوحة



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab