غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل
آخر تحديث GMT02:08:31
 العرب اليوم -

تسير وفقًا لخرائطها الخاصة دون متابعة السائق للنوافذ

"غوغل" تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غوغل" تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

سيارة "غوغل" ذاتية القيادة
واشنطن - سليم كرم

صممت شركة "غوغل" سيارة ذاتية القيادة تعمل دون دواسة بنزين أو عجلة قيادة، وأكدت الشركة أن سيارتها التي تضم مقعدين فقط لا يوجد بها مساحات الزجاج الأمامية، لأنه لا حاجة للركاب لرؤية الموقع الذي يتجهون إليه أو يسيرون به، وربما يرجع ذلك إلى عدم وجود سائق بشري للسيارة، وبالتالي لا يحتاج الركاب إلى الرؤية عبر نافذتها، إلا أن هذه الميزة قد تجعل الركاب يشعرون بأنهم لا يستطيعون الحصول على أي مساعدة وقتما يحتاجون إليها.

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

وأعلنت "غوغل" عن توفر النموذج الأولي من السيارة في طرق مختارة في أوستن تكساس، وجلبت الشركة سيارة وضعت في متحف "Thinkery" المخصص للأطفال في المدينة، وعندما سأل أحد زوار المتحف عن وجود مساحات الزجاج في السيارة، أجاب موظف من "غوغل"، "نعم، ولكن ليس على الزجاج الأمامي للسيارة، توجد المساحات في أجهزة استشعار تعمل كعيون السيارة".

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

ولا تحتاج سيارة "غوغل" أي مساعدة من السائق سوى إخبارها بالموقع الذي ترغب في التوجه إليه، ولا تتطلب السيارة القيادة بالمعنى المتعارف عليه، ويمكن لجميع الركاب الاستمتاع بوقتهم داخل السيارة دون الاهتمام بالطريق، وعلى الرغم من كون السيارة لا تحتاج إلى المساحات الأمامية للزجاج، إلا أن عدم وجودها يشعر الركاب بالعجز في حالة عدم رؤيتهم للمكان الذي يتجهون إليه بوضوح.

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

وكشفت الشركة عن سيارتها للمرة الأولى في أيار/مايو العام الماضي، وأوضحت الشركة أنها لن تحتوي على أي دواسات أو عجلة للقيادة، وذكر مدير مشروع السيارات ذاتية القيادة في "غوفل"  كريس أورمسون "لن يكون هناك حاجة لعجلة القيادة أو دواسة البنزين أو دواسة الفرامل، حيث تقوم البرامج وأجهزة الاستشعار بتولي الأمر وعمل كل شيء، تلهمنا هذه السيارة بسؤال أنفسنا ما الذي يجب أن يكون مختلفا فيها عن بقية المركبات؟".

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل

ومن المقرر إطلاق مجموعة من نماذج السيارات ذاتية القيادة في عدد من طرق أوستن، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي من شركة "لكزس"، بهدف تحديد كيفية التعامل مع التحديات المختلفة في الطريق، وتختبر شركة "غوغل" سياراتها ذاتية القيادة منذ عام 2009، بينما تختبر الشركة سيارتها الخالية من عجلة القيادة في وقت مبكر هذا الصيف وفقا لما ذكره موقع "Mashable".

وتعتزم "غوغل" إتاحة سياراتها ذاتية القيادة للمستهلكين خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتأتي المركبات في الاختبارات الحالية مع عجلة القيادة لاستخدامها في حالة الطوارئ فقط، وذكرت غوغل أن "هذه السيارات صممت من البداية إلى النهاية بحيث تكون ذاتية القيادة بشكل كامل، وتعمل السيارة دون عجلة قيادة أو دواسات، ولكن خلال هذه الفترة من المشروع سيكون لدينا سائق يتولى القيادة للحفاظ على السلامة إذا لزم الأمر، وستضم السيارة عجلة قيادة قابلة للإزالة ودواسة للبنزين وأخرى للفرامل بحيث يستخدمها السائق وقت الحاجة".

وتسير النماذج الأولية للسيارة بسرعة 40 كيلومتر/ساعة، وتستخدم السيارة نفس البرنامج المستخدم في سيارات "لكزس" الذي قطع أكثر من مليون ميل إجمالا، ونظرا لكون السيارة كهربية فهي تحتاج إلى الشحن بعد 129 كيلو متر، ولا يمكن استخدامها إلا في نطاق المناطق المحددة بدقة من قبل خرائط "غوغل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل غوغل تقدم سيارتها ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو فرامل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab