مخترع يبتكر نظام إضاءة عبر شبكة المحمول يوفر في الطاقة الكهربية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

مخترع يبتكر نظام إضاءة عبر شبكة المحمول يوفر في الطاقة الكهربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخترع يبتكر نظام إضاءة عبر شبكة المحمول يوفر في الطاقة الكهربية

الهاتف المحمول
القاهرة – العرب اليوم

ابتكر مخترعٌ نظامًا للتحكم في عملية الإضاءة والإنارة الكهربية عبر شبكات الهاتف المحمول بهدف التوفير في إهدار الطاقة الكهربية إلى جانب توفير مليارات الجنيهات الضائعة بسبب إهدار الطاقة الكهربية.

وذكر المخترع عادل صابر - في حوار صحافي، في منزله الكائن في محافظة القاهرة- أنّ اختراعه يساهم في حل مشكلة إهدار الطاقة الكهربائية وعدم إضاءة الأضواء في الشوارع نهارًا وكذلك توفير مليارات الجنيهات على خزانة الدولة، موضحًا أنّ نظام تركيب وحدات الإضاءة بالهاتف المحمول منخفضة التكاليف حيث لا تحتاج إلى أي كابلات، وسيتم تركيب وحدات التحكم في الهاتف المحمول من خلال 200 ألف وحدة كهربية على مستوى الجمهورية بحيث تنقسم الوحدات إلى جزئين منها وحدة لإستقبال شبكة الهاتف المحمول، وأخرى للفصل والتشغيل، وتضم الوحدات برامج إلكترونية تضم توقيتات الشروق والغروب بحيث من خلال وحدة تحكم مركزية بالهاتف المحمول يتم إطفاء الأضواء تلقائيًا.

وأشار المخترع، حول حماية وحدات تحكم الإنارة بالهاتف المحمول من " الهاكرز" أو الإختراق، إلى أنه تم تصميم الوحدات عن طريق نظام تقني خاص " الهارد وير" بدلًا من "السوفت وير" بحيث تكون غير قابلة للاختراق، لافتًا إلى أنّ نظام الإضاءة الذي اخترعه قابل للتطبيق في أي دولة.

ولفت المخترع إلى أنّ النظام الحالي لإضاءة الشوارع في مصر هو عن طريق وحدات إضاءة يتحكم فيها أفراد في الفصل والتشعيل وجزء آخر يعمل بأجهزة "الحسّاسات الضوئية" والتي من المفترض أنه تطفئ الأنوار تلقائيًا عندما تتعرف على ضوء النهار إلا أن المشكلة تكمن في أنّ كثيرًا ما يغطي " الحسّاسات الضوئية" الأتربة وتتعطل وبالتالي تعمل الأضواء نهارًا بلا جدوى.

يُذكر أن المخترع عادل صابر - 37 عامًا- حصل على بكالوريوس صناعي من الجامعة العمالية، ويعمل منذ أكثر من 15 عامًا في صيانة الحواسب الآلية وشبكات الهاتف المحمول والشبكات الكهربية وشارك في أبحاث في مؤتمرات علمية، وسجّل اختراعه في أكاديمية البحث العلمي برقم 1242.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخترع يبتكر نظام إضاءة عبر شبكة المحمول يوفر في الطاقة الكهربية مخترع يبتكر نظام إضاءة عبر شبكة المحمول يوفر في الطاقة الكهربية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab