الهلال الأحمر السوري يؤكد حاجة 135 مليون مواطن للمساعدة
آخر تحديث GMT22:08:14
 العرب اليوم -

 الهلال الأحمر السوري يؤكد حاجة 13.5 مليون مواطن للمساعدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  الهلال الأحمر السوري يؤكد حاجة 13.5 مليون مواطن للمساعدة

الهلال الأحمر السوري
دمشق -  العرب اليوم

كشف تقرير صادر عن منظمة الهلال الأحمر السوري السبت 28 أيار/ مايو الجاري أن عدد المحتاجين للمساعدة في البلاد بلغ نحو 13.5 مليون مواطن منهم نحو 6.5 ملايين نازح داخليا و4.49 ملايين في مناطق يصعب الوصول إليها.

وأكد التقرير الذي يعد الأول من نوعه أن عدد الأطفال الذين بحاجة إلى مساعدة بلغ 6 ملايين طفل، لافتا إلى أن المنظمة المحلية توزع مساعدات على 4.7 ملايين يستفيد منهم نحو مليونين تلقوا علاجات دوائية. وأعلن التقرير أن عدد قوافل المساعدات على خطوط التماس بلغ 77 قافلة تشمل جميع المساعدات التي يحتاجها المواطنون. مشيرا إلى نحو 4 ملايين مواطن استفسروا عن استشارات طبية.ولفت إلى أن المستفيدين من الدعم النفسي بلغ أكثر من 316 ألفا قدمت لهم جميع المساعدات الخاصة في هذا المجال، مؤكدا أنه استفاد من مواد معالجة المياه نحو 1.3 مليون مواطن، ووزِّعت 4.6 مليون مواد خاصة في مجال معالجة المياه.
 
ونص التقرير على أن نحو 963 ألف مستفيد في محافظة حلب بينهم 900 ألف تلقوا علاجات دوائية، كاشفا عن وجود 7 قوافل مساعدات على خطوط التماس و133 شاحنة جاهزة لإيصال المساعدات لمن يحتاجها. وفي ريف دمشق أكد أن عدد المستفيدين بلغ 842 ألف مواطن منهم 800 ألف تلقوا علاجات دوائية، في حين بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية في محافظة حمص 418 ألف مواطن، إضافة إلى وجود 30 قافلة مساعدات على خطوط التماس.

واحتلت مدينة إدلب المرتبة الأخيرة على قائمة التقرير الصادر عن المنظمة المحلية ليبلغ عدد المستفيدين فيها نحو 200 ألف، منهم 15 ألفا تلقوا علاجات دوائية، لكن التقرير أكد أن هذا الرقم ازداد أخيرا دون أن يذكر ما مقدار ازدياد الذين هم بحاجة إلى مساعدات إنسانية في المحافظة. وأوضح التقرير أن المنظمة وزعت أكثر من 11.7 مليون "ربطة خبز" على مواطنين يستحقونها، لافتا إلى أن عدد المطابخ الجماعية التي نظمت لمساعدة المحتاجين بلغت 8.8 آلاف مطبخ. وأشار إلى توزيع أكثر من 1000 كرسي على أشخاص لا يستطيعون المشي و389 عكازة. كما أن عدد المستفيدين في قطاع التعليم بلغ 250 ألف مستفيد وزعت عليهم مواد بلغ عددها 259 ألف مادة تفيد في هذا المجال.

وبيّن التقرير أن المنظمة عملت أخيرا على إحداث مشاريع استثمارية لتأمين سبل كسب العيش، واعتبر أن هذه الخطوة الأولى من نوعها على هذا المستوى، كاشفا عن تقديم 11 مشروعا تجريبيا في هذا المجال في فروع حمص وحلب وطرطوس ،وأخيرا في ريف دمشق تمت الموافقة على 5 واستهدفت بشكل أساسي الأشخاص العائدين إلى مناطقهم والنازحين والعائلات الأشد ضيقا والنساء المعيلات لأسرهن، وأخيرا الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية. وذكر أن عدد المتطوعين الذين فقدوا حياتهم أثناء قيامهم بعملهم بلغ 50 متطوعا من المنظمة ومن مختلف المناطق، لافتا إلى أن عدد المتطوعين حاليا تجاوز 11 ألفا موزعين على 14 محافظة لإيصال المساعدات إلى المحتاجين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الهلال الأحمر السوري يؤكد حاجة 135 مليون مواطن للمساعدة  الهلال الأحمر السوري يؤكد حاجة 135 مليون مواطن للمساعدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab