والي تنظيم داعش في الفلوجة ماهر البيلاوي  هو من قيادات الجيل الأول
آخر تحديث GMT09:55:31
 العرب اليوم -

والي تنظيم "داعش" في الفلوجة ماهر البيلاوي هو من قيادات الجيل الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - والي تنظيم "داعش" في الفلوجة ماهر البيلاوي  هو من قيادات الجيل الأول

والي تنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة، ماهر البيلاوي
بغداد – نجلاء الطائي

أكد مصدر استخباري في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، أن والي تنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، ماهر البيلاوي قتل بقصف للتحالف الدولي. واشار إلى أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية عراقية. وفيما لفت المصدر إلى أن البيلاوي يعد من قيادات الجيل الاول في التنظيم وتدرج في عدة مناصب قبل تسلمه منصب "والي" الفلوجة، شدد أن والد البيلاوي يشغل منصب "شرعي" الانبار في التنظيم.

وقال المصدر إن "والي تنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة المدعو ماهر البيلاوي قتل بقصف لطائرات التحالف الدولي في الـ25 من شهر ايار/مايو الحالي"، مبينا أن "عملية القصف استندت إلى معلومات استخبارية عراقية بعد متابعة تحركاته".

وأضاف المصدر، أن "البيلاوي يعد من قيادات الجيل الاول للتنظيم وتدرج في عدة مناصب امنية وعسكرية في التنظيم، ومنها منصب المجهز العام لمعسكرات (داعش) ليتم بعدها تسلمه منذ فترة قليلة منصب والي الفلوجة في التنظيم لشدة تطرفه"، مشيرا إلى أن "ماهر البيلاوي كان يدير قبل سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة الموصل مهمة توفير الحماية لقيادات التنظيم ومنهم المسؤول العسكري السابق ابو عبد الرحمن البيلاوي الذي قتل بعملية استخبارية عراقية الذي كان اختيار السائق الشخصي له يتم بموافقة ماهر البيلاوي حصرا".

وتابع المصدر أن "البيلاوي لديه اربعة اشقاء ينتمون جميعهم للتنظيم، في حين يشغل والده منصب شرعي الانبار في التنظيم".

ونشرت بعض وسائل الاعلام العراقي مذكرة اعتقال صادرة بحق "والي" الفلوجة في تنظيم (داعش) ماهر البيلاوي، الذي قتل بقصف للتحالف الدولي في الـ25 من شهر أيار/مايو الحالي، وصورا لشقيقيه المنتميين لـتنظيم (داعش) والمعتقلين في أحد السجون العراقية.

وتظهر مذكرة اعتقال من مصدر استخباري مطلع، والمرقمة 1175 والصادرة من مجلس القضاء الأعلى/ محكمة التحقيق المركزية، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة في العام 2013، اسم البيلاوي الكامل وهو ماهر محمد ذياب البيلاوي، ورقم القضية.

وكشف المصدر ، أيضا عن صور للبيلاوي وشقيقيه اللذين يعتبران من عناصر تنظيم (داعش) البارزين والمعتقلين في احد السجون العراقية، وهما أحمد محمد ذياب البيلاوي وخلف محمد ذياب البيلاوي.

وكان التحالف الدولي اعلن، امس الجمعة،(27 ايار 2016)، عن مقتل "والي" الفلوجة في تنظيم (داعش) ماهر البيلاوي بقصف لطائرات التحالف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والي تنظيم داعش في الفلوجة ماهر البيلاوي  هو من قيادات الجيل الأول والي تنظيم داعش في الفلوجة ماهر البيلاوي  هو من قيادات الجيل الأول



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab