القنصل الاميركي يودع البصرة بـالزي العربي حزينًا لفراق أهلها
آخر تحديث GMT07:49:11
 العرب اليوم -

القنصل الاميركي يودع البصرة بـ"الزي العربي" حزينًا لفراق أهلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القنصل الاميركي يودع البصرة بـ"الزي العربي" حزينًا لفراق أهلها

القنصل ستيف ووكر يودع البصرة بـ"الزي العربي"
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت القنصلية الاميركية في البصرة، الاحد، ان القنصل ستيف ووكر، انهى عمله القنصلي وسيغادر المدينة خلال الأسبوع المقبل من أجل تسلمه عمله الجديد في واشنطن، فيما أكدت ان القنصل ون ديتون سيخلفه في القنصلية.

ونشرت القنصلية على صفحتها في "فيسبوك" بيانا، تابعه "العرب اليوم"، مرفقا بصورة لـ"ووركر"، مرتديا الزي العربي، جاء فيه "وداعا الى الجنوب بقلب دامع، الى احبائي شعب جنوب العراق، سأغادر البصرة الأسبوع المقبل من اجل عملي الجديد في واشنطن"، مضيفا انه "يتقدم بالشكر الجزيل لحسن استقبالكم وضيافتكم لي ولفريق عملي خلال السنة الماضية، قبل مجيئي الى هنا سمعت بأن شعب جنوب العراق من اكثر شعوب العالم كرم وضيافة ، وها انا اليوم من جنوب العراق اؤكد صحة ذلك".

وأوضح ووكر ان "عملي كقنصل عام كان جزء مهم من مسيرتي المهنية، عملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق"، مشيرا الى انه "يتمنى ان يعرف شعب جنوب العراق بأن الولايات المتحدة الأميركية شريك ثابت للعراق في حربه ضد "داعش"، الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد وان الولايات المتحدة الأميركية تقف دائماً مع العراق.

وتابع "استمتعت كثيراً بلقائي وتعرفي على مجموعة متنوعة من شعب جنوب العراق حيث التقيت بطلاب واساتذة، رجال اعمال ومسؤولين حكوميين ، ناشطين في المجتمع المدني، قادة دينيين، صحفيين و وجهاء عشائر"، كاشف عن ان "العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الاميركي كان الجزء المفضل من عملي".

وأختتم "أنني حزين لمغادرتي البصرة وبالخصوص نادي الميناء الحبيب ( يمينائي)، لكنني على دراية بأن خليفتي القنصل العام ون ديتون سيقوم بعمل رائع كونه من افضل الدبلوماسيين لدينا وهو الان يتطلع للوصول الى البصرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصل الاميركي يودع البصرة بـالزي العربي حزينًا لفراق أهلها القنصل الاميركي يودع البصرة بـالزي العربي حزينًا لفراق أهلها



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab