ملك الأردن يؤكد لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية
آخر تحديث GMT19:09:40
 العرب اليوم -

ملك الأردن يؤكد لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملك الأردن يؤكد لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان _ العرب اليوم

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد أنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية وبما تتوافق عليه جميع مكونات الشعب اليمني ، في سبيل الحفاظ على وحدة اليمن وأراضيه.
وقال العاهل الأردني ، خلال لقائه اليوم بقصر الحسينية رئيس وأعضاء كتلة المبادرة النيابية ، "إن مشاركة الأردن في التحالف العربي العسكري في اليمن تأتي استجابة للطلب الرسمي للشرعية الدستورية هناك".
وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي ، بأن الملك عبدالله الثاني نوه بأن الأردن وبتنسيقه الدائم وتواصله المستمر مع مختلف الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة ، يؤكد دوما على أهمية وأولوية تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحول الأزمتين العراقية والسورية ، قال العاهل الأردني " إن المملكة تحرص على دعم جهود الحكومة العراقية في مواجهة الإرهاب وعصاباته ، ومع ضرورة إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية ينهي دوامة العنف هناك ويضع حدا لمعاناة الشعب السوري".
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية..شدد الملك عبدالله الثاني على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية ولا بديل عنه ، معربا عن أمله في أن يبدأ المجتمع الدولي بتحرك مكثف لإعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين خصوصا بعد انتهاء الانتخابات الإسرائيلية وإفرازاتها قريبا.
وعلى صعيد الأوضاع الأمنية ، أعرب العاهل الأردني عن ثقته العالية والكبيرة بجميع منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في حماية الأردن والذود عن حدوده في وجه أية مخاطر تفرزها الأزمات التي تشهدها بعض دول الجوار ، مبديا اطمئنانه للوضع على الحدود الأردنية خصوصا مع سوريا والعراق.
وأشار العاهل الأردني إلى أنه ورغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة إلا أن الأردن أثبت دوما أنه قادر على تجاوز كل التحديات والمضي قدما في تنفيذ برامجه وخططه الوطنية وفق الأولويات ، لاسيما في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
وعلى الصعيد الاقتصادي ، دعا الملك عبد الله الثاني إلى ضرورة الاستفادة من الفرص والمناسبات الاقتصادية للترويج للأردن اقتصاديا وجذب مشاريع استثمارية كبرى خصوصا استضافة الأردن للمنتدى الاقتصادي العالمي أواخر شهر مايو القادم ، فضلا عن ما يمكن أن توفره الخطة المستقبلية للاقتصاد الوطني للسنوات العشر القادمة من فرص يمكن الاستفادة منها والبناء عليها في سبيل تحقيق ذلك.
ومن جهتهم ، أشاد رئيس وأعضاء الكتلة بالجهود الكبيرة والواضحة للملك عبدالله الثاني في التعامل مع قضايا المنطقة وتحدياتها بكل حكمة خصوصا حيال القضايا العربية والإسلامية ، وما يتمتع به من سمعة كبيرة على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقد حضر اللقاء ، الذي جاء في إطار سلسلة لقاءات يعقدها الملك عبدالله الثاني مع أعضاء مجلس النواب والكتل النيابية ، رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الأردن يؤكد لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية ملك الأردن يؤكد لا بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab