الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 123 مليون دولار
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 123 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 123 مليون دولار

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"
رام الله - العرب اليوم

أعلنت حكومة الولايات المتحدة، اليوم الأحد، عن تقديم منحة تزيد عن 123 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين ووكالة الغوث، خلال احتفال تدشين مدرسة الوكالة الجديدة في عين عريك.

جاء الاعلان عن المنحة خلال زيارة سيمون هينشو وهو مسؤول أمريكي رفيع المستوى من مكتب وزارة الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة الى القدس والضفة الغربية، للتأكيد على أن التزام الولايات المتحدة طويل الأمد باللاجئين الفلسطينيين، يبقى قوياً وإصرار الحكومة على دعم الوكالة ثابتاً، والمنحة بقيمة 123.4 مليون دولار.

وتعتبر المنحة الدفعة الأولى من مجموع المخصصات الأميركية لمساعدة تغطية احتياجات الأونروا في عام 2016، وتعنى هذه التبرعات ان يتوفر للأطفال الفلسطينيين كتباً ومعلمين، وأن يكون في عياداتهم الصحية أطباء وممرضين وأدوية، وأن تصل المساعدة لللاجئين الأكثر حاجة اليها، وتساعد هذه المنحة 5.2 مليون لاجئ فلسطيني، ليس فقط ممن يقطنون الضفة الغربية وغزة، بل في المنطقة جميعا.

وقدمت الولايات المتحدة ما يزيد عن 380 مليون دولار للأونروا لتساعد في سد الاحتياجات الإنسانية لعام 2015، ما أبقى أبواب 700 مدرسة مفتوحة لتعليم أكثر من نصف مليون طفل فلسطيني.

وفي السياق ذاته، مولت الولايات المتحدة افتتاح مدرسة عين عريك الجديدة، وستساعد المدرسة الجديدة أطفال عين عريك على وضع خطاهم الأولى على طريق النجاح والتأثير في المجتمع المحلي وحتى الدولي،  حيث سيتلقون واحدةً من أحسن فرص التعليم المتاحة في الشرق الأوسط، نتيجة للشراكة القائمة بين الولايات المتحدة ووكالة الغوث.

وشكر المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، حكومة الولايات المتحدة وشعبها، وقال: 'نحن ممتنون جدا للمساهمة السخية التي قدمتها الولايات المتحدة الاميركية لتمويل البرامج الدورية للأونروا لعام 2016، إن برنامج الاونروا التعليمي ضروري للأطفال الفلسطينيين اللاجئين، لتحسين آمالهم  وفرصهم في المستقبل. وتابع: 'ستستمر الأونروا في الاعتماد على دعم المجتمع الدولي لتوفير الخدمات الحيوية مثل التعليم والصحة والمساعدة في حالات الطوارئ، وفي توفير سبل عيش أفضل وأكثر كرامة للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط'.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 123 مليون دولار الولايات المتحدة تتعهد بتقديم أكثر من 123 مليون دولار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab