المخابرات الفلسطينية ترد الجميل للسويد بتحرير رهائنها في سورية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

المخابرات الفلسطينية "ترد الجميل" للسويد بتحرير رهائنها في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المخابرات الفلسطينية "ترد الجميل" للسويد بتحرير رهائنها في سورية

المخابرات الفلسطنية
دمشق - العرب اليوم

في إطار عملية حملت اسم "رد الجميل"، تمكن جهاز المخابرات الفلسطيني بالتعاون مع المخابرات الأردنية من تحرير رهينتين سويديتين كانتا محتجزتين في سوريا منذ نحو عامين. وزيرة الخارجية السويدية بعثت برسالة شكر للرئيس الفلسطيني.

قال مصدر في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015) إن عملية الإفراج عن اثنين من الرهائن السويديين المحتجزين لدى مسلحين في سوريا "لم يرق فيها دماء ولم تدفع فيها أموال".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن المصدر قوله إن عملية الإفراج عن المختطفين السويديين جرت في ظروف "صعبة ومعقدة جداً" وتدخل فيها جهازي المخابرات الفلسطينية والأردنية. وحسب الوكالة، أطلق جهاز المخابرات الفلسطينية على وساطته اسم "رد الجميل"، في إشارة إلى اعتراف السويد قبل أشهر بالدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967.

وأوردت الوكالة أن "رجال المخابرات العامة استلموا المختطفين ليل الخميس/ الجمعة الماضيين من المسلحين الخاطفين ونقلوهم إلى الجانب الأردني، ومن ثم تم تسليمهم لخلية الأزمة التي شكلتها المخابرات السويدية من أجل التأكد من هويتهما".

وقد تم أمس السبت الإفراج عن الرهينتين السويديتين اللتين كانتا محتجزتين لدى المسلحين في سوريا منذ قرابة عامين تقريباً، وهما رجلا دين يعملان في إحدى الكنائس التي تدعو للتعايش والمحبة والسلام. وأعربت السويد الأحد عن شكرها الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس لمساعدته في الجهود التي أدت إلى إطلاق سراح الرهينتين السويديين.

وأرسلت وزيرة الخارجية السويدية، مارغوت والستروم، برسالة مكتوبة إلى وكالة الأنباء السويدية الرسمية بعثت خلالها بشكر خاص إلى كل من الأردن وفلسطين لمساهمتهما في إطلاق سراح المواطنين اللذين بقيا في الأسر لفترة داخل سوريا. ولم تقدم الوزيرة السويدية في رسالتها أية معلومات عن موعد أسر السويديين ولا عن الجهة التي أسرتهما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الفلسطينية ترد الجميل للسويد بتحرير رهائنها في سورية المخابرات الفلسطينية ترد الجميل للسويد بتحرير رهائنها في سورية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab