القوات المشتركة العراقية تقتل العشرات من داعش بإسناد جوي
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

القوات المشتركة العراقية تقتل العشرات من "داعش" بإسناد جوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات المشتركة العراقية تقتل العشرات من "داعش" بإسناد جوي

التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة، عن فعاليات القوات المشتركة في جميع قواطع العمليات العسكرية ، مشيرة الى مقتل العشرات من متطرفي داعش باسناد من القوة الجوية وطيراني الجيش والتحالف الدولي.

وقالت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، ان "القوات الامنية في قاطع عمليات الانبار تواصل عملياتها الامنية في محافظة الانبار لتطهيرها من تنظيم داعش،و دمرت القوات الامنية 3 عجلات نوع بيك اب في محور الجنوب الشرقي"، مشيرة الى ان "طيران التحالف دمر مخبأ مفخخ بالكامل ودمر عجلة امدادات لداعش وقتل من بداخلها من عناصر متطرفة وموضع للعدو.

واضافت، ان "قيادة عمليات سامراء احبطت محاولة تعرضا واشتبكت عناصر التنظيم المتطرف ضمن قاطع المسؤولية ودمرت عجلة مدرعة ومقرين لداعش وعجلة تحمل متطرفين كما دمر طيران القوة الجوية عجلة بداخلها 3 متطرفين".

وتابعت، ان "قوات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من قتل متطرفين اثنين وتدمير وحرق عجلة مفخخة ومقرين لعناصرداعش و3 عجلات محملة بالاسلحة وقتل من بداخلها من عناصر متطرفة ودراجتين ناريتين تحملان عناصر من داعش عند خط صد الوس ". مبينة ان قوة من القيادة اعلاه وبالاشتراك مع الحشد العشائري تمكنت من تطهير طريق حديثة بيجي وتمكنت من تفجير اربع عبوات ناسفة"، منوهة الى ان "طيران التحالف الدولي ومدفعية قيادة الجزيرة وجهوا ضربات لتجمعات عناصر داعش في سيطرة ماجد وكانت النتائج تدمير مقرين للعدو وقتل من بداخلهما ,كما نفذت فعالية مشتركة في منطقة الكليو 160 وعثرت على 3 عبوات محلية الصنع".

واستطرد بيان الخلية، ان "قيادة عمليات دجلة، نفذت فعالية مشتركة في مناطق (ناحية السلام –قرية بني زيد- كافون الرمة قضاء بعقوبة) اسفرت عن العثور على عبوة ناسفة تمت معالجتها والقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 (ارهاب)".

واشارت الى ان "قيادة عمليات صلاح الدين، نفذت فعالية مشتركة ضد مجموعة من عناصر داعش حاولت التقرب من نقطة المقر المسيطر القديم ومنطقة المالحة، وكانت النتائج قتل متطرف وتطهير عدد من المنازل في منطقة المالحة".

ولفتت، الى ان "امرية المقر المسيطر لواء المشاة 17، نفذت فعالية في منطقة الاين اسفرت عن العثور على 100 عبوة ناسفة ومعمل للعبوات يحتوي 37 عبوة ناسفة تمت معالجتها".
واكدت، ان "قيادة القوة الجوية، نفذت 4 طلعات بينما نفذت قيادة طيران الجيش 21 طلعة على قواطع العمليات كافة".

وابرزت الخلية ، ان "طيران التحالف الدولي نفذ 10 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل العديد من متطرفي داعش وتدمير4 مواضع وعجلتين وشفل وساترين للعدو ورشاشة ثقيلة".

من جانب آخر أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن خمسة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"العرب اليوم" إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب عدد من المحال التجارية في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة العراقية تقتل العشرات من داعش بإسناد جوي القوات المشتركة العراقية تقتل العشرات من داعش بإسناد جوي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab