أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ينوي القيام بلعب دور الوساطة في الخلاف الخليجي
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

لجنة الشؤون الخارجية الكويتية ناقشت أزمة العلاقات الثلاثيَّة مع قطر وتداعياتها

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ينوي القيام بلعب دور الوساطة في الخلاف الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ينوي القيام بلعب دور الوساطة في الخلاف الخليجي

مجلس الأمة الكويتي
الكويت - أحمد نصَّار

تأكد أمس الثلاثاء أن الكويت أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عازم فعلاً على لعب دور وساطة في الخلاف الخليجي الأخير والمستمر بعد سحب قرار الرياض وأبو ظبي والمنامة سحب سفرائها من الدوحة، وأوضحت مصادر كويتية مطلعة أن الامير الشيخ صباح الذي عاد الأسبوع الماضي من رحلة علاج، في صدد القيام بذلك قريباً. وفي هذا الاطار، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) علي الراشد، وجود مساع كويتية لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين الدول الخليجية. وقال للصحافيين بعد اجتماع لجنة الخارجية البرلمانية أمس الثلاثاء مع وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد: إن الاجتماع بحث التداعيات الأخيرة لسحب السفراء من قطر، وإن الوزير شرح خلال الاجتماع «أبعاد هذا الموضوع وتداعياته وما وصلت إليه الأمور.
وشدد الراشد على أن البرلمان يدعم الموقف الرسمي لدولة الكويت في محاولة رأب الصدع وتقريب وجهات النظر والمصالحة بين الدول الخليجية.
وأضاف: نحن كأبناء لهذه المنطقة تربطنا علاقات متميزة وتاريخية ونحاول إبعاد الخلافات التي من شأنها الإضرار بمصالح الشعوب في الدرجة الأولى، وأن الموقف الكويتي الذي يسعى إليه وزير الخارجية بتوجيهات من الأمير يتمثل بتحقيق رغبة الشعب الكويتي وتطلعاته بتقارب وجهات النظر الخليجية ولم الشمل.
وأعرب عن الأمل في أن تنجح هذه المحاولات والوساطة بإعادة العلاقات ما بين الدول الخليجية، وتوقع أن يستطيع أمير البلاد بخبرته الدفع بصمود التعاون في ما بين دول الخليج العربي.
من جهته النائب طلال الجلال اشار الى أن وزير الخارجية أبلغ اللجنة البرلمانية بأن موقف الكويت من أزمة سحب السفراء، هو السعي لرأب الصدع بين الدول الأشقاء، ونحن على ثقة بأن أمير الديبلوماسية قادر بحكمته وحنكته على احتواء الخلاف الخليجي، وأن يعيد المياه إلى مجاريها بين الأشقاء.
ورأى أن اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي اتحاد قوي ولم يكن أبداً اتحاداً هشّاً، وقادر على عبور هذه الأزمة التي لن تزيده إلا قوة.
واعرب الجلالعن تفهمه لموقف الأشقاء في السعودية والإمارات والبحرين من سحب السفراء من الشقيقة قطر، لكنه تمنى أن تكون هذه الخطوة هي نهاية الأزمة بين الدول الأشقاء، وأن يعود السفراء إلى بلدهم الثاني قطر بأسرع وقت، كما أطالب دولة قطر الشقيقة بأن تتفهم أسباب هذه الخطوة وتعمل على معالجتها، لأن الشعوب الخليجية بالتأكيد ليست راضية عما حدث بين الأشقاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ينوي القيام بلعب دور الوساطة في الخلاف الخليجي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ينوي القيام بلعب دور الوساطة في الخلاف الخليجي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab