المجدلانيّ يؤكد أن تدخّل حماس في الشأن المصريّ أضرّ بالقضيّة الفلسطينيّة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أوضح أن الحركة ما زالت تتهرّب من المصالحة والانتخابيات منذ 4 سنوات

المجدلانيّ يؤكد أن تدخّل "حماس" في الشأن المصريّ أضرّ بالقضيّة الفلسطينيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجدلانيّ يؤكد أن تدخّل "حماس" في الشأن المصريّ أضرّ بالقضيّة الفلسطينيّة

وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني
القاهرة ـ أكرم علي

أكّد وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أن تدخل "حماس" في الشأن المصري، ألحق ضررًا بالغًا بالقضية الفلسطينية وعلاقتها مع مصر، وخاصة الرأي العام الذي لديه حساسية في ما يتصل بأمن مصر الداخلي، وخيارات الشعب المصري السياسية. وأشار مجدلاني إلى أنه رغم كل الجهود التي بذلتها الشقيقة مصر للمصالحة الوطنية الفلسطينية، التي تقوم على مبدأين، هما تشكيل حكومة توافق من شخصيات مستقلة، والاحتكام إلى الصندوق ورغبة الشعب والذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، إلا أن '"حماس" ما زالت منذ 4 سنوات تتهرب من المصالحة والاستحقاق الانتخابي.
ودعا وزير العمل الفلسطيني في تصريحات صحافية على هامش اجتماع إدارة منظمة العمل العربية في القاهرة، السبت، الذي تستمر أعماله لمدة يومين، إلى التمييز بشكل واضح بين حركة "حماس"، الجزء من التنظيم العالمي لحركة "الإخوان المسلمين"، وبين الحركة الوطنية الفلسطينية، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك بين "حماس" وقطاع غزة، حيث إن الشعب الفلسطيني في القطاع ليس جميعه حركة "حماس".
ولَفَت مجدلاني إلى أن الشعب المصري وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وخاض ثلاثة حروب كبيرة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي دعمًا له.
وفي سياق آخر، أكّد مجدلاني أن زيارته الحالية للقاهرة تهدف إلى عقد لقاءات مع الأحزاب والقوى السياسية المصرية لتقديم التهنئة بنجاح المسار الديمقراطي، ونجاح خطة الطريق المكملة، لتعزيز العملية الديمقراطية، وبناء دولة مدنية.
ونوّه وزير العمل الفلسطيني أن الاجتماع جاء تحضيرًا لانعقاد المؤتمر السنوي لمنظمة العمل العربي، والقمة العربية التي ستعقد في الكويت يومي 25 و26 من الشهر الجاري، التي ستبحث كل القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.
وأكّد أنه قدّم في الاجتماع تقريرًا عن الانتهاكات الإسرائيلية التي تقوم بها إسرائيل في حق شعب فلسطين"، مشيرًا إلى أن هذا التقرير كان مميزًا، حيث إنه سيقدم لبعثة منظمة العمل الدولية التي ستزور دولة فلسطين في الـ19 من الشهر الجاري.
وأوضح مجدلاني أن الاجتماع أوصى بإرسال رسالة إلى مدير عام منظمة العمل الدولية لمناقشة التقرير في إطار الجلسة العامة، وليس جلسة خاصة، لفضح الممارسات الإسرائيلية التي تمارس في حق شعب فلسطين، وأشار إلى أن المجلس قرر ترجمة التقرير إلى أربع لغات، غير العربية، لكي يوزع في منظمة العمل الدولية لفضح ما تقوم به إسرائيل ضد شعبنا، وليس إدانته فقط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجدلانيّ يؤكد أن تدخّل حماس في الشأن المصريّ أضرّ بالقضيّة الفلسطينيّة المجدلانيّ يؤكد أن تدخّل حماس في الشأن المصريّ أضرّ بالقضيّة الفلسطينيّة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab