طائرات التحالف الدولي تستجيب للمقاتلين الأكراد وتقصف مواقع داعش في سورية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

التنظيم المتطرف يجلد 5 مدرسين في ريف الرقة بتهمة "إعطاء دروس في السر"

طائرات التحالف الدولي تستجيب للمقاتلين الأكراد وتقصف مواقع "داعش" في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرات التحالف الدولي تستجيب للمقاتلين الأكراد وتقصف مواقع "داعش" في سورية

التنظيم المتطرف يجلد 5 مدرسين في ريف الرقة
دمشق ـ نورا خوام

تجدَّدت الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد، وبين تنظيم "داعش"، في محيط بلدة تل تمر وريفها، وسط تقدم للوحدات الكردية ومعلومات مؤكدة عن سيطرتها على قرية تل مغاص المقابلة لقرية الركبة الاستراتيجية.

وشنَّت طائرات التحالف الدولي غارات عدة استهدفت تمركزات ومواقع لتنظيم "داعش" في قرية غيبش قرب بلدة تل تمر على طريق حلب، بعد نداءات من المقاتلين الأكراد.

وأكدت مصادر سورية مطلعة، أنَّ 7 مواطنين سوريين قضوا داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز للقوات الحكومية، مشيرة إلى أنَّ الطيران الحربي قصف مناطق في مدينة إنخل وفي بلدة الغارية الغربية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في بلدة الغارية الغربية.

وأوضحت المصادر أنَّ القوات الحكومية قصفت أماكن في منطقة تل عنتر والسهول الشمالية المحيطة في بلدة كفرشمس التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف، و"حزب الله" اللبناني مدعمًا بمقاتلين إيرانيين والقوات الحكومية من طرف آخر، منذ أسابيع في محاولة من الأخير لاستكمال السيطرة على مثلث ريف درعا الشمالي الغربي وريف دمشق الغربي وريف القنيطرة.

وأضافت أنَّ طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت ضربات عدة استهدفت فيها مناطق قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة البوليل، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأشارت إلى أنَّ الكتائب الإسلامية قصفت تمركزات للقوات الحكومية في قرية السيفات ومحيط قرية دوير الزيتون في الريف الشمالي لحلب، لافتة إلى أنَّ الطيران الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أحياء الشعار والميسر وقاضي عسكر والصاخور، ومناطق أخرى في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء.

كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى، على أطراف حي الراشدين غرب حلب، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على منطقة الاشتباك.

وأفادت مصادر محلية، بأنَّ مسلحين متطرفين أعدموا رجلين اثنين، بدعوى أنهما عنصران من القوات الحكومية تم أسرهما في وقت سابق خلال اشتباكات في منطقة المياسات في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

وأكدت المصادر أنَّ تنظيم "داعش" جلد 5 مدرسين في منطقة معدان في ريف محافظة الرقة، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، بتهمة "إعطاء دروس بشكل سري"، وأكدت مصادر للمرصد أنَّ التنظيم فرض على المدرسين عقوبة "تنظيف الطريق العام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف الدولي تستجيب للمقاتلين الأكراد وتقصف مواقع داعش في سورية طائرات التحالف الدولي تستجيب للمقاتلين الأكراد وتقصف مواقع داعش في سورية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab