خالد بحاح يصل القاهرة لحضور الاجتماع الخاص باليمن في الجامعة العربية
آخر تحديث GMT09:03:50
 العرب اليوم -

يلتقي خلال زيارته نبيل العربي ويبحث تطورات الأزمة مع القيادة المصرية

خالد بحاح يصل القاهرة لحضور الاجتماع الخاص باليمن في الجامعة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد بحاح يصل القاهرة لحضور الاجتماع الخاص باليمن في الجامعة العربية

نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح
القاهرة – أكرم علي

وصل نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح، الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها محادثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وصرَّح نائب الرئيس رئيس الوزراء لدى وصوله مطار القاهرة الدولي،  بأنَّ زيارته العاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبيرة التي تحتلها مصر لدى اليمن.

وأكد بحاح، في بيان صحافي، أنَّ زيارته تحتل أهمية كبيرة، لما تشهد اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعة، منوها إلى أنَّه سيبحث تطورات الأزمة اليمنية مع القيادة المصرية خلال لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية.

وأوضح: "إننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كل المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين"، مشيرا إلى أنه خلال الزيارة سيلتقي الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، كما سيحضر الاجتماع التشاوري الذي سيعقد غدًا الخميس على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأزمة اليمنية.

وثمن نائب الرئيس رئيس الوزراء، الدور المصري الهام تجاه دعم الشرعية في اليمن والمشاركة في التحالف العربي، وكذلك وقوف الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلى جانب الشعب اليمني وأزمته التي يمر بها، مشيدا بالمواقف التاريخية التي كان لمصر الشقيقة الدور الكبير في دعم الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.

وكان في استقبال نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء، وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، والمندوب الدائم في الجامعة العربية القائم بأعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي والملحق العسكري بالسفارة اليمنية في القاهرة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في السفارة اليمنية والمندوبية الدائمة في الجامعة العربية.

ويرافق نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح كل من نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، والوزير عبدالله الصايدي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ووزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن ناصر عبدربه الظاهري، ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الدكتور محمد العوادي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد بحاح يصل القاهرة لحضور الاجتماع الخاص باليمن في الجامعة العربية خالد بحاح يصل القاهرة لحضور الاجتماع الخاص باليمن في الجامعة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab