تظاهرات ريحتكم طلعت تنتشر في الجنوب والبقاع اللبنانيين معقل حزب الله
آخر تحديث GMT22:38:50
 العرب اليوم -

رفع المشاركون فيها لافتات تندد بأزمات النفايات والفساد والكهرباء

تظاهرات "ريحتكم طلعت" تنتشر في الجنوب والبقاع اللبنانيين معقل "حزب الله"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تظاهرات "ريحتكم طلعت" تنتشر في الجنوب والبقاع اللبنانيين معقل "حزب الله"

إحدى تظاهرات "ريحتكم طلعت"
بيروت - فادي سماحة

تفاعل سكان من مناطق النبطية مروراً بـ"مرجعيون" وصور في الجنوب اللبناني معقل "حزب الله"، وصولاً إلى شتورا في البقاع، مع دعوة "لجنة التنسيق بين الهيئات الناشطة في الحراك الشعبي" إلى التظاهر سلمياً احتجاجاً على أزمات النفايات والفساد والكهرباء، حيث تظاهروا في شوارع البلدات رافعين شعارات منددة بالأزمات الراهنة.

وأكدت "اللجنة"، خلال مؤتمر صحافي عُقد السبت، أمام وزارة البيئة، أن تظاهرة 9 أيلول ستكون في الزمان والمكان ذاته الذي ستُعقد فيه جلسة الحوار، دعا متظاهرو المناطق، في اليومين الأخيرين، "جميع اللبنانين إلى المشاركة في تظاهرة الأربعاء ضد حوار المحاصصة".

 أما في بيروت، فيستمر المضربون عن الطعام في احتجاجهم لليوم السادس على التوالي أمام مقرّ وزارة البيئة، وذلك للمطالبة باستقالة الوزير محمد المشنوق، فيما نُقل المواطن يوسف الجردي إلى المستشفى الحكومي الجامعي، ليل السبت، جراء تدهور حالته الصحية بسبب مشاركته في الإضراب. وزار وزير الصحة وائل أبو فاعور الجردي في المستشفى، معلناً أن علاجه سيكون على نفقة الوزارة. ولاحقاً استمع عناصر من قوى الأمن الداخلي إلى إفادته وتركوه حراً.

وأعلنت مجموعة "محكمة الشعب" أنها تقدمت بدعوى جزائية ضد وزير البيئة بسبب "تجاوزاته الإدارية في ملف النفايات التي أدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلاً عن تلوث البيئة والتأثير سلباً على صحة المواطنين".

وكشف المحامي زياد بيطار في مؤتمر صحافي عقدته المجموعة في ساحة الشهداء الأحد، عن "تجاوزات ومخالفات دستورية قامت بها السلطة السياسية في لبنان"، داعياً "اللبنانيين للمشاركة الكثيفة في تحرك 9 أيلول".

وبيّن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، أن "ما تردد أخيراً عن اعتبار محيط ساحة النجمة منطقة عسكرية، بالتزامن مع انعقاد جلسة الحوار، هو أمر غير صحيح وغير وارد نهائياً، وعبارة منطقة عسكرية تُعدّ خطيرة"، مؤكداً أن "التدابير الأمنية في تظاهرة 9 أيلول ستكون مشددة، وستشهد الساحة انتشاراً أمنياً يهدف إلى الحفاظ على أمن المتظاهرين، الذين نأمل أن يبقى احتجاجهم سلمياً".

وأوضح بصبوص، رداً على سؤال، أن "الانتشار الأمني الأربعاء المقبل لن يكون مثل تظاهرة 29 آب، حيث لم يكن يومها ثمة توزع للعسكر بصورة واضحة ومُعلنة إلا في بعض الأماكن"، لافتاً إلى أن "الانتشار الأمني في 9 أيلول سيكون ظاهراً وواضحاً للمتظاهرين، سواء في محيط ساحة النجمة أم في شوارع عدة وسط أماكن مكشوفة، بينما الجيش سيكون دوره للمؤازرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرات ريحتكم طلعت تنتشر في الجنوب والبقاع اللبنانيين معقل حزب الله تظاهرات ريحتكم طلعت تنتشر في الجنوب والبقاع اللبنانيين معقل حزب الله



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab