بوتين يدعو خادم الحرمين لزيارة روسيا ويؤكد أن العلاقات بين البلدين مهمة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

توقيع ست اتفاقيات استراتيجية بين السعودية وروسيا

بوتين يدعو خادم الحرمين لزيارة روسيا ويؤكد أن العلاقات بين البلدين مهمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوتين يدعو خادم الحرمين لزيارة روسيا ويؤكد أن العلاقات بين البلدين مهمة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
الرياض – العرب اليوم

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبرغ، أمس الخميس، الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس الروسي بولي ولي العهد، مؤكداً أهمية العلاقات بين المملكة العربي السعودية وبلاده ، مشيرا إلى دعوته سابقاً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة روسيا، ومجدداً خلال اللقاء دعوته لزيارتها.

ونقل ولي ولي العهد من جهته تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس الروسي، فيما حمله بوتين تحياته وتقديره له، ناقلاً لولي ولي العهد دعوة خادم الحرمين الشريفين لزيارة المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، وخاصة مجالات التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والتعاون العسكري والتقني والإسكان وقطاع البترول والغاز والجانب الاستثماري، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

حضر اللقاء من الجانب السعودي وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعيد، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

فيما حضره من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، ونائب وزير الطاقة تاكسيلار الكسي، ومساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية سيرو نكترا فتش، ومدير عام شركة التكنولوجيا سيرغي شيمي زوف.

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي وقّعت اليوم السعودية وروسيا 6 اتفاقيات استراتيجية، تقف على رأسها اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، بالاضافة إلى اتفاقيات تعاون في مجال الإسكان والطاقة والفرص الاستثمارية.

يأتي هذا خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، لروسيا، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن مشاركة المملكة في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ، إثر دعوة رسمية.

وكان الأمير محمد بن سلمان وصل الى روسيا في وقت سابق أمس. وكان في استقباله لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس، ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بطرسبرغ يفقمي قيري قورياف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يدعو خادم الحرمين لزيارة روسيا ويؤكد أن العلاقات بين البلدين مهمة بوتين يدعو خادم الحرمين لزيارة روسيا ويؤكد أن العلاقات بين البلدين مهمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab