القوات الحكومية تقصف ريف السويداء ومحيط مطار كويرس العسكري
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

الاشتباكات مستمرة في ريف حمص الشرقي وقصف في حماة

القوات الحكومية تقصف ريف السويداء ومحيط مطار "كويرس" العسكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تقصف ريف السويداء ومحيط مطار "كويرس" العسكري

قصف ريف السويداء
دمشق ـ نور خوّام

أكدت مصادر سورية مطلعة أنَّ القوات الحكومية قصفت مناطق في محيط قرية داما في ريف السويداء الشمالي، وأماكن أخرى في منطقة الشومرة في ريف السويداء الغربي، وأنه لم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط مدينة تدمر وأطرافها في ريف حمص الشرقي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، وأن عناصر من التنظيم تمكنوا من التقدم داخل مبانٍ في الأحياء الواقعة عند الأطراف الشرقية لمدينة تدمر، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من إخراجهم واستعادة السيطرة على هذه المباني، وأن "داعش" قصف بقذائف الهاون مناطق في قريتي خطاب والمسعودية في ريف حمص الشرقي، وأنه لم ترد أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 وأضافت المصادر أن الطيران الحربي جدد قصفه لمناطق في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي، والمحاصر من قبل تنظيم "داعش"، والذي يشهد محيطه اشتباكات منذ أيام بين "داعش" والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وأن اشتباكات تدور بين مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، و"داعش" من جهة أخرى في محيط قرية تل مالد شرق مدينة مارع في الريف الشمالي لحلب.

وأفادت المصادر أن الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة تستمر بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل الإسلامية من طرف آخر في محيط جبل الأربعين، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وذكرت أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في ناحية عقيربات في ريف حماه الشرقي، وأن الريف يشهد منذ أشهر عدة قصفًا جويًا مستمرًا سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى، وأن الكتائب الإسلامية استهدفت بعدة قذائف هاون تمركزات للقوات الحكومية في مدينة مورك في ريف حماه الشمالي، وأنه لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وبيّنت المصادر أن اشتباكات تدور بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في منطقة وادي بردى، وأن القوات الحكومية قصفت مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، دون معلومات عن خسائر بشرية،  وأن عنصرين من "حزب الله" اللبناني قتلا في اشتباكات مع مقاتلي الفصائل الإسلامية و"جبهة النصرة".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف ريف السويداء ومحيط مطار كويرس العسكري القوات الحكومية تقصف ريف السويداء ومحيط مطار كويرس العسكري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab