الرئيس معصوم  يطالب بتحرير مدير مكتب الأمم المتحدة من خاطفيه
آخر تحديث GMT11:51:37
 العرب اليوم -

خلال لقائه مع محافظ ديالى لمناقشة إنجاز المصالحة الاجتماعية

الرئيس معصوم يطالب بتحرير مدير مكتب الأمم المتحدة من خاطفيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس معصوم  يطالب بتحرير مدير مكتب الأمم المتحدة من خاطفيه

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
بغداد-نجلاء الطائي

طالب الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأربعاء، بتحرير مدير مكتب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في ديالى عامر وحاد القيسي، الذي اختطف من قبل مجهولين، فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن صد محاولة تعرض لتنظيم "داعش" بعجلة مفخخة على مصفى "بيجي" شمال تكريت.
 
وأكد معصوم، في بيان صدر على هامش لقائه مع محافظ ديالى عامر المجمعي، وصل "العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ اللقاء شهد التأكيد على ضرورة التقدم على طريق إنجاز المصالحة الاجتماعية بين عشائر ومواطني هذه المحافظة المهمة.
 
وشدد معصوم على أن هناك أهمية لمساعدة العوائل التي أجبرت على النزوح من ديارها في المحافظة للعودة إلى ديارها، داعيًا الحكومة إلى مضاعفة جهودها في هذا المجال.
 
وطالب رئيس الجمهورية بتحرير مدير مكتب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" في محافظة ديالى عامر وحاد القيسي الذي تعرض للخطف من قبل جماعات مجهولة.
 
يذكر أنَّ مسلحين مجهولين اختطفوا في 26 نيسان/أبريلمدير مكتب (يونامي) في محافظة ديالى عامر وحاد، وسط مدينة بعقوبة بعد تهديده بالسلاح، بحسب مصادر أمنية.
 
وميدانيًا، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، عن صد محاولة تعرض تنظيم "داعش" بعجلة مفخخة على مصفى "بيجي" شمال تكريت.
وصرحت القيادة، في بيان وصل"العرب اليوم" نسخة منه، بأن "قيادة عمليات صلاح الدين تصدت لمحاولة هجوم من قبل عناصر داعش حاولت خلالها التعرض إلى مصفى بيجي بعجلة مفخخة حيث تم تدميرها من قبل مفارز الكورنيت الموجودة داخل المصفى".
 
وأضاف البيان: أنَّ قيادة عمليات سامراء وضمن عملية "لبيك يارسول الله" نفذت قطعاتها فاعلية أمنية في مناطق الشهابي –منشأة المثني أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وجرح آخرين والعثور على عشر عبوات ناسفة ووكرين للمتطرفين.
 
وفي الأنبار، قصف طيران التحالف الدولي خمسة أهداف لتنظيم "داعش" في قضاء الخالدية شرق الرمادي، ملحقًا التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
 
وأكد رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داوود، الاربعاء، أنَّ الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف خمسة مواقع واهداف منتخبة لتنظيم داعش في منطقة جزيرة الخالدية بقضاء الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما ادى الى مقتل العشرات من عناصر التنظيم".
 
وأضاف داود، أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة وأسفر عن إلحاق عناصر التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".
 
وفي محافظة كركوك، قتل  25 عنصرًا من تنظيم "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي، جنوبي غرب كركوك، (250كم شمال بغداد) ، فيما دُمرت مواقع وآليات تابعة للتنظيم.
 
وذكر مصدر أمني، أنَّ طائرات التحالف الدولي قصفت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مواقع لتنظيم "داعش" في مطار الملح الواقع بين قضاء الحويجة ومنطقة الفتحة، جنوبي غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل 25 عنصرًا من "داعش "وتدمير ثماني آليات وعجلات عسكرية تابعة للتنظيم.
 
وتابع المصدر: أنَّ مطار الملح الواقع بين قضاء الحويجة ومنطقة الفتحة يستخدمه التنظيم لإسناد مقاتليه في مصفاة بيجي.
وفي العاصمة ،أفاد مصدر في وزارة الداخلية، بأن الوزارة تواصل تحقيقاتها لمعرفة الطريقة التي قتل بها الصحافي رعد الجبوري في منزله غربي بغداد.
 
وأفاد المصدر بأن "الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيفية مقتل الصحافي رعد الجبوري الذي قتل في منزله بحي القادسية غربي العاصمة بغداد"، مبينًا أن الأدلة الأولية تشير الى أن الجبوري قتل أثناء خروجه من منزله مساء أمس الثلاثاء، متوجهًا إلى مكان عمله.
 
واستطرد المصدر، أن شهود العيان أكدوا أن سيارة من نوع "هونداي سنتافيا" من دون أرقام اقتربت من منزله، وأطلق مسلحون من الداخل النار باتجاه الجبوري، مما أدى إلى مقتله في الحال.
 
ويعمل الجبوري مقدمًا للبرامج في قناة "الرشيد" الفضائية وفي إعلام الهيئة العامة للضرائب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس معصوم  يطالب بتحرير مدير مكتب الأمم المتحدة من خاطفيه الرئيس معصوم  يطالب بتحرير مدير مكتب الأمم المتحدة من خاطفيه



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab