الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح منتدى الأعمال المصري المجري المشترك
آخر تحديث GMT10:52:01
 العرب اليوم -

القاهرة تبحث توقيع اتفاق لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح منتدى الأعمال المصري- المجري المشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح منتدى الأعمال المصري- المجري المشترك

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المجر
القاهرة – أكرم علي

يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منتدى الأعمال المصري- المجري المشترك، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان، ووزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.

ويعقد السيسي، الجمعة، جلسة محادثات ثنائية مغلقة مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربن، في مستهل زيارته التي بدأت إلى المجر الخميس الماضي، وتستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يعقد السيسي، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء المجري، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين تتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وعقب جلسة المحادثات يوقع الجانبان عددًا من الاتفاقات التي يوقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، يليها عقد مؤتمر صحافي للسيسي، وآخر إلى رئيس الحكومة المجرية.

ومن المقرر أن يوجه السيسي كلمة خلال منتدى الأعمال المشترك، كما سيتم خلاله استعراض نماذج ناجحة للتعاون بين البلدين وبحث إمكان التعاون في المشاريع ذات الأولوية في قطاعات صيانة محطات الطاقة النووية والسكة الحديدية والزراعة، كما سيلقي الوزير سالمان كلمة خلال المنتدى.

من جانبه، أكد وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيناقش مع المسؤولين المجريين خلال زيارته للمجر، إنشاء مدينة طبية في مصر واتفاق لتطوير الطب البيطري ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف عبدالنور في تصريحات صحافية، الجمعة، أن السيسي سيعقد اجتماعًا ثانيًا للجنة المصرية- المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني أثناء زيارته بودابست.

وأكد عبدالنور أن الرئيس سيبحث مع كبار المسؤولين المجريين سبل تنمية العلاقات الاقتصادية؛ حيث ستناقش اللجنة ملفات تنمية قطاعات الصحة، والتجارة، والاستثمار، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، والطاقة، والبترول، والبيئة، وتنمية الموارد البشرية، والبحث العلمي.

وأشار إلى أن مباحثات الرئيس ستتطرق أيضًا إلى عدد من المشاريع والبرامج المشتركة الهادفة لدعم وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتابع أن "المبحاثات ستتضمن أيضًا إنشاء المجر لمدينة طبية في مصر؛ نظرًا إلى رغبة المجر في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر، ولما تمتع به المجر من خبرة كبيرة في مجال بناء وإدارة المستشفيات والمراكز الطبية، وبحث توقيع اتفاق التعاون في مجال الطب البيطري".

وأشار الوزير إلى أن مصر مهتمة بالاستفادة من موقع المجر كبوابة لدول وسط وشرق أوروبا لزيادة الصادرات المصرية، وأن شركات مصرية ومجرية تبحث إنشاء مركز مصري في المجر لتخزين وتسويق المنتجات المصرية ليس في السوق المجرية فحسب، بل في أسواق وسط وشرق أوروبا أيضًا.

كان السيسي وصل، مساء الخميس الماضي، إلى العاصمة المجرية بودابست، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد اختتام زيارته إلى ألمانيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح منتدى الأعمال المصري المجري المشترك الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح منتدى الأعمال المصري المجري المشترك



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 07:51 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

اصطدمت بجبل

GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 10:45 2024 السبت ,25 أيار / مايو

نانسي عجرم بإطلالات شبابية مرحة وحيوية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab