الرئيس السيسي يدعو المصريين لاستكمال مسيرة الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

شدَّد على أنَّ مصر بعضوية مجلس الأمن ستبذل أقصى الجهد لإعلاء مبادئ السلم

الرئيس السيسي يدعو المصريين لاستكمال مسيرة الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يدعو المصريين لاستكمال مسيرة الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أحمد عبد الفتاح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير والتهنئة إلى الشعب المصري على الفوز بالعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن لعامي 2016- 2017، مؤكدًا أنَّ "هذا الأمر تحقق بعد جهود دبلوماسية وسياسية حثيثة، وعبر بلا أدنى شك عن عراقة الدولة المصرية وقدرتها على استعادة مكانتها الإقليمية والدولية".

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته إلى الشعب المصري لمناسبة بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، أنَّ "مصر ستبذل أقصى الجهد لتحقق الاستفادة القصوى من هذه العضوية، من كل خلال إعلاء مبادئ السلم والأمن الدوليين، ودعم كل جهد يسعى لتحقيق الاستقرار والعمل من أجل التنمية والبناء".

وأضاف: "شعب مصر الكريم لقد كانت إرادتكم الوطنية الحرة وعزيمتكم الصلبة أداء لتحقيق أحلامكم في القضاء على الاستبداد، واختطاف الوطن تحت شعارات مزيفة، لقد كان اصطفافنا جميعا من أجل هدف واحد طريقا لإنفاذ هذه الإرادة، لم يكن صوتنا الوطني الحر يصل إلى العالم لولا بتوحدنا، ولعل مشهد ملايين المصريين الذين خرجوا وملأوا الشوارع والميادين من أجل إسقاط الظلم والفاشية، سيظل رمزا أن اصطفافنا حتميا من أجل الوطن، والآن نحن على أعتاب البدء في تنفيذ الاستحقاق الأخير من استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية".

وشدَّد على "أهمية هذا الاستحقاق الذي سينتج لنا مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب، وترتكز أهمية مجلس النواب المقبل على اعتبارين أساسيين، احدهما الاطلاع في سن كافة التشريعات والقوانين المكملة للدستور، والتي نطمح أن تأتي متسقة مع الأهداف والغايات التي وضع من أجلها، والثاني أن يكون المجلس أمام العالم انعكاسا للإرادة المصريين القوية ويمثل نبض الأمة وحصن آمالها وتطلعاتها".

وتابع: "إنني وبشكل واضح أدعو كل المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع والاحتشاد بقوة مرة أخرى لتنفيذ استحقاقنا الأخير الذي توافقنا عليه، وأدعوكم جميعا رجالا ونساء وشبابا وشيوخا وفلاحين وعمالا من كافة ربوع الوطن، أن تحتشدوا من أجل الوطن، واحتفلوا لاختيار مرشحيكم وأحسنوا اختيارهم، واحتشدوا من أجل شهيد قدم روحه من أجل وطن يليق بنا، ومن أجل طفل ينتظر منا أن نصنع له مستقبل واعد".

واستطرد:"اصطفوا أمام لجان الانتخابات وازرعوا بأصواتكم الأمل في غد مشرق لمصرنا الجديد، الواعدة بكم، وادعوكم إلى استشعار ما يدور ببلدنا من تحديات ومخاطر تستهدف تقويض ما حققنا سويا وما نأمل في تحقيق من أجل مستقبل أبنائنا".

ودعا الرئيس السيسي، شباب مصر لأن يكونوا في مقدمة الناخبين في لجان الاقتراع، قائلًا: "شبابنا بحماسه وأخلاقه قادر على أن يحسم الأمر لصالح الوطن، وأنتظر من شباب مصر أن يكون المحرك الأساسي لهذا العرس الديمقراطي، وأدعو المرأة المصرية إيقونة العمل الوطني ورمز التضحية من أجل الوطن، أدعو الأم والزوجة والأخت والابنة، وبحق كل ام مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدا من أجل الوطن، للاصطفاف والنزول للتصويت ورسم لوحة وطنية تليق بالأسرة الوطنية المصرية".

وطالب المصريين في الخارج والذين وصفهم بالسفراء الوطنين، أن يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع ليبرزوا للعالم كله شكل مصر الجديدة، فهم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب، وأهاب برجال القوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية، باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر من أجل توفير أجواء آمنة ومستقرة للعملية الانتخابية.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتوجيه رسالة إلى الشعب المصري، قال فيها: "شعب مصر العظيم إن الوطن ينتظر منا الكثير، ولن تتحقق إرادتنا إلا بنا، ولن نصل إلى غايتنا إلا بالعمل والاجتهاد والعمل والإخلاص، وخلال أيام سنجدد العهد بأن نعمل من أجل الوطن، ويقوم كل منا بدوره ويتحمل مسؤوليته، لتبقى مصر دائما عزيزة أبية، ولنستكمل سويا بناء مؤسسات الدولة وإرساء قواعد الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية"، مرددا "تحيا مصر" ثلاث مرات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يدعو المصريين لاستكمال مسيرة الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية الرئيس السيسي يدعو المصريين لاستكمال مسيرة الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab