الجريمة المنظمة تعود إلى بغداد في ظل انشغال القوات الأمنية بمحاربة داعش
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مقتل 10 أشخاص وإصابة 13 آخرين من ضمنهم أفراد في الجيش العراقي

الجريمة المنظمة تعود إلى بغداد في ظل انشغال القوات الأمنية بمحاربة "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجريمة المنظمة تعود إلى بغداد في ظل انشغال القوات الأمنية بمحاربة "داعش"

الجيش العراقي
بغداد- نجلاء الطائي

شهدت العاصمة العراقية، مساء الأحد، مقتل وإصابة 23 شخصًا من ضمنهم أفراد في الجيش العراقي باستهداف دورياتهم في مناطق مختلفة.

واعتبر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، عودة الجريمة المنظمة إلى شوارع العاصمة نتيجة انشغال عمليات بغداد بمحاربة متطرفي "داعش" في الأنبار، مؤكدا القبض على مجاميع متطرفة نفذت عمليات قتل وخطف في العالم.

وأكد مصدر أمني في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ "عبوة لاصقة انفجرت، مساء الأحد، أسفل عجلة تعود لضابط برتبة نقيب منسوب إلى مديرية المرور العامة، في شارع التوت التابع لمنطقة الغدير شرق العاصمة"، مشيرًا إلى أن "الضابط لقي مصرعه في الحال".

وأوضح المصدر أنَّ عبوة ناسفة انفجرت في حي الجهاد غرب بغداد، بالقرب من سوق شعبي، وأدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف أنَّ "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة اللطيفية جنوب العاصمة، انفجرت مستهدفة دورية تابعة للجيش، أدى انفجارها إلى مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين".

وفي منطقة بوب الشام الصناعية شمال بغداد،  مساء الأحد، هاجم مسلحون مجهولون بسيارة مدنية موظفا منسوبا لوزارة الصحة بالأسلحة الكاتمة للصوت، ما أدى إلى مقتله في الحال"
وأفاد شهود بأنَّ مسلحين مجهولين هاجموا، مساء الأحد، امرأة وابنها بأسلحة كاتمة للصوت في شارع ٢٠ التابع لمنطقة البياع غرب العاصمة، ما أسفر عن مقتل المرأة وإصابة ابنها بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى".

وانفجرت عبوة ناسفة، مساء الأحد، مستهدفة دورية للجيش في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة أربعة آخرين من أفراد الدورية".
كما هاجم مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت شخصين كانا يستقلان شاحنة محملة بالمشروبات الكحولية في حي التأميم التابع لقضاء المدائن جنوب العاصمة، ما أدى إلى مقتلهما داخل السيارة التي كانا يستقلانها".

بدوره أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الأحد، أنَّ عودة الجريمة المنظمة إلى شوارع العاصمة تأتي نتيجة انشغال عمليات بغداد بمحاربة متطرفي "داعش" في الأنبار، مشيرا إلى أن العمليات تمكنت من القبض على مجاميع متطرفة نفذت عمليات قتل وخطف في بغداد.

وأوضح المطلبي في حديث صحافي، أنَّ "عودة الجريمة المنظمة إلى شوارع بغداد بسبب انشغال عمليات بغداد بقتال تنظيم داعش المتطرف في الأنبار وتقليص قواتها في العاصمة، مما فسح المجال أمام بعض الخلايا النائمة من التحرك لإحداث خروقات أمنية"، مبينا أنَّ "عمليات بغداد يوم أمس تمكنت من القبض على مجاميع متطرفة قامت بعمليات خطف وقتل في العاصمة بغداد".
وأضاف أنَّ "عمليات القبض تمت وفق معلومات استخباراتية دقيقة استندت إلى أرقام عجلات ومعلومات أخرى استدلت بها على المجرمين”، لافتا إلى أنَّ "مطاردة المتطرفين وفق المعلومات المتوفرة مستمرة وحتى الآن هناك البعض لم يتم القبض عليهم".

وتشهد العاصمة بغداد، أوضاعًا أمنية غير مستقرة نتيجة تحرك الخلايا المتطرفة النائمة الموجودة في العاصمة، علمًا أنَّها كانت الأكثر تعرضًا وضررًا من غيرها من المحافظات الأخرى للعمليات المتطرفة التي تستهدف المدنيين العزل والقوات الأمنية على حد سواء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجريمة المنظمة تعود إلى بغداد في ظل انشغال القوات الأمنية بمحاربة داعش الجريمة المنظمة تعود إلى بغداد في ظل انشغال القوات الأمنية بمحاربة داعش



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab