إغلاق معبر إبراهيم الخليل بعد اندلاع معارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني
آخر تحديث GMT14:07:16
 العرب اليوم -

مقتل أكثر من 30 "داعشيًا" واعتقال عصابة خطف في البصرة

إغلاق معبر" إبراهيم الخليل" بعد اندلاع معارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إغلاق معبر" إبراهيم الخليل" بعد اندلاع معارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني

منفذ إبراهيم الخليل الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت مديرية مجمع منفذ إبراهيم الخليل الدولي، الأحد، أن السلطات التركية أغلقت منفذ إبراهيم الخليل الحدودي الذي يربط إقليم كردستان بتركيا، فيما أكدت إن غلق المنفذ كان بسبب القتال المتواصل بين حزب العمال الكردستاني وعناصر الأمن التركية.
وقال نائب المدير العام لمنفذ إبراهيم الخليل الحدودي محمد طاهر في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام ، إن "غلق المنفذ كان من قبل الجهة التركية وليس من إقليم كردستان"، مبينًا أن المنفذ مغلق منذ يومين بسبب عدم استقرار الأوضاع في كردستان وتركيا.
وأضاف طاهر، أن استمرار القتال والمواجهات بين عناصر الأمن التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني دفع بالحكومة التركية إلى غلق المنفذ، مؤكدًا أن السلطات التركية لم تحدد المدة الزمنية لاستمرار غلق المنفذ وأنهم  بانتظار المسؤولين الأتراك حتى يقرروا فتح المنفذ من جديد.

ويعد معبر إبراهيم الخليل الحدودي من أهم النقاط الحدودية بين إقليم كردستان العراق وتركيا، كما أنه ممر تجاري بري رئيسي من الشمال إلى الجنوب.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان لها الأحد عن مقتل العشرات من وتدمير عدد من العجلات المفخخة، وتفكيك عبوات ناسفة في مختلف القطعات العسكرية إضافة إلى إلقاء القبض على عصابة متخصصة بالخطف في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق.
وقالت الخلية في بيان وصل لـ" العرب اليوم"   إن "القوات الأمنية في قاطع عمليات الأنبار تواصل تقدمها باتجاه أهدافها المرسومة بإسناد من قبل الطيران، حيث تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير مخبأ للأسلحة في قضاء هيت وقتل متطرفين اثنين في منطقة كبيسة".

وأضاف، أن قيادة عمليات بغداد تواصل فعالياتها بتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 10 متطرفين وجرح آخر وحرق وتدمير 3 عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من بداخلها، وعجلة للمتطرفين وقتل من فيها كما دمرت 10 أوكار وخنادق للمتطرفين وقتلت من بداخلها، إلى ذلك نفذت قوة أخرى من القيادة أعلاه فعالية في سيطرة سحاب/1 أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب".

وتابع أن قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية في منطقة البوعوسج أسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين و 5 قنابل "هاون" عيار 60 ملم وتمت معالجتها.
واستطرد بيان الخلية، أن قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها فعالية مشتركة في منطقة خط اللاين، قاطع النخوة أسفرت عن حرق وتدمير شفل مدرع وعجلة تحمل رشاشة أحادية ومقتل من فيها.
ولفتت إلى أن آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت فعالية مشتركة في منطقة سيد غريب أسفرت عن العثور على وكر للمتطرفين ومخبأ يستخدم كمعمل للتفخيخ و30 عبوة ناسفة وقد تمت معالجتها.

وأوضحت، أن قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية بالقرب من سيطرة ماجد أسفرت عن حرق وتدمير عجلة تحمل رشاشة اتحادية وقتل من فيها ومخبأ للمتطرفين".
ونفذت قيادة عمليات البصرة فعالية في منطقة ناحية العزيز جنوبي محافظة البصرة أسفرت عن القبض على عصابة خطف مكونة من 6 مجرمين وتمكنت من تحرير مخطوف.

وأبرز بيان الخلية أن قيادة القوة الجوية نفذت 15 طلعة على مختلف قواطع العمليات، بينما نفذ قيادة طيران الجيش 17 طلعة على قواطع العمليات كافة.
وفي صلاح الدين، قتلت امرأتان وأربعة أطفال من أسرة واحدة بسقوط قذيفة "هاون"، شمال قضاء بيجي، شمال تكريت.
وقال مصدر أمني لـ"العرب اليوم" إن "قذيفة "هاون" سقطت، صباح الأحد، على منزل في منطقة الزوية، شمال قضاء بيجي، شمال تكريت، مما أسفرت عن مقتل امرأتين وأربعة أطفال وانهيار أجزاء من المنزل".

وأضاف المصدر أن قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي العاصمة انفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود إلى ضابط برتبة عقيد منسوب إلى وزارة الدفاع ، صباح الأحد، لدى مرورها في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفرت عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق معبر إبراهيم الخليل بعد اندلاع معارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني إغلاق معبر إبراهيم الخليل بعد اندلاع معارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab